من منا لا يحب أن يستيقظ في الصباح الباكر، ينظر من نافذته أو شرفته، يصنع فطاره بنفسه ويكفأ نفسه بعدها بفنجان من القهوة أو طوب من الشاي بالنعناع.

غير مهتم بالوقت – للحظات - لأنه يعلم ألا يعلم لدي أحدن ولا هناك مدير يريد أن يعكر صفاء ذهنه، فهو مدير نفسه ومن غير المعقول أن يعكر الإنسان صفاء ذهن نفسه.

ثم يتصفح الانترنت بهدوء وتركيز يتابع أخبار العالم والأخبار المحلية من خلال هاتفه أو جهاز الكمبيوتر الخاص به، كل ذلك وهو جالس في بيته أو حتى في المقهى المفضل له.

من منا- خاصة الشباب- لا يحلم بالحصول على عله الخاصة أن يتحرر من قيود التأمينات والخصومات التي يتعرض لها بمجرد تأخيره بضع دقائق أو حتى ثوان.

سواء كنت مبتدئ ولا تعلم شيء عن المواقع الإلكترونية أو العمل على الإنترنت أوكنت صاحب خبرة مسبقة في العمل والربح من الإنترنت ، دعني أخبرك أن دورة الربح من الانترنت ستساعدك على تحقيق دخل إضافي من الانترنت قد يصل إلى مئات الدولارات شهرياً. كل ما عليك فعله هو متابعة المقالات العشر بخصوص دورة الربح من الانترنت.

ماذا ستستفيد من هذه الدورة؟

أولاً دعني أوضح لك ما سنقوم به بإيجاز هذه الدورة مكونة من 10 مقالات، كل مقال بعنوان مختلف، وكل عنوان تحته فكرة جديدة وكل فكرة منها درس في النهاية تتعلمه وتضيفه لمهاراتك، وإليك التفاصيل:

1- ما هو الربح من الانترنت؟

في هذا المقال الأول إذا كنت من المبدئين وتريد أن تعرف الخطوات الأولى للربح من الانترنت، عليك الأول معرفة وفهم مصطلح الربح من الانترنت. ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بشرح معناه بالتفصيل وأنواعه وكيفية البدء الخطوات الأولى في الربح من الانترنت.

2- كيف تنشأ محتوي قيم؟

تعددت أنواع المحتويات سواء مرئية أو سمعية أو مقروءة ولكن الهدف واحد، وهو المحتوي القيم هو الذي يعيش. لذا الأمر ليس فقط معرفة كيف تربح من الانترنت، الأهم من ذلك هو أن تكون مميز وذو علامة معروفة حتى تستطيع أن تربح من الانترنت بشكل دائم وحقيقي.

3- العمل الحر أم الوظيفة الدائمة؟ بعد أن تعرف أنواع الربح من الانترنت وكيفية القيام بذلك بطريقة مميزة وبمحتوي قيم، ربما وقتها ستبدأ أن تفكر في تغيير أسلوب حياتك بالكامل، بما فيه من وظيفة نهارية تكتشف أنك لا تحبها على الإطلاق. في هذا المقال سنحاول أو نوضح الفرق بين العمل الحر والربح من الانترنت وبين العمل بالوظيفة الدائمة. فوائد وأضرار كل منهم، وهل يمكن الجمع بينهم أم لا؟ وكيف تخلق توازن بين الحياة الاجتماعية وبين وظيفتك أو عملك الحر؟

4- الربح من الانترنت... مهارة أم موهبة؟

shorturl.at/NPQY4

قبل أن تتسرع في تقديم استقالاتك من وظيفتك الحالية، هل خطر على بالك إذا كان ديك ما يتطلبه الأمر لتصبح مستقل وأن تجني بالفعل الأموال من الانترنت؟ هل كل هؤلاء المستقلين الذين يعملون ليلاً ونهاراً على جهاز الحاسوب الخاص بهم يمتلكون موهبة معينة أم أنهم اكتسبوها على مدار سنوات من العمل والجهد والبحث المستمر؟ في هذا المقال سنحاول أو نفرق بين الموهبة والمهارة، ومعرفة إذا كان مصطلح الربح من الانترنت يحتاج إلى أي منهم أم لا؟

5- مخاطر الربح من الانترنت. لا نستطيع الجزم أن الربح من الانترنت، عالم آمن وخالي من الخصومات أو حتى التأخيرات أو غيرها من أمور الاحتيال السيبراني التي يمكن أن يتعرض لها أي شخص إن لم يتوخ حذره. ففي هذا المقال سنعرض بعض المخاطر التي يمكن أن تواجه البعض أثناء عملهم كمستقلين.

6- المشاكل التي تواجه المستقلين وكيفية مواجهتها؟

يمكن أن يعترض المستقل لكثير من المشاكل أثناء عملية جنى الأموال من خلال الانترنت، ولا أعني بالمشاكل أنها مشاكل متعلقة بالعمل الذي يقوم بها. فقد تنقسم هذه المشكلات إلى مشكلات نفسية أو صحية حتى مالية. فسوق نقوم في هذا المقال بتسليط الضوء على بعض المشكلات والمشاعر السلبية التي يمكن أن يتعرض لها أي شخص قرر أن يقوم بعملية الربح من الانترنت، كيفية تجنب هذه المشكلات والتغلب عليها بشكل صحيح.

7- التسويق الذاتي بعد أن تعرفت على أنواع الربح من الانترنت، والمشكلات التي يمكن أن تواجهك وبعد أن اخترت المجال الذي قررت التخصص فيه، حان الآن التسويق الذاتي لأعمالك وخدماتك والحصول على أول عميل لك.

8- تسعير خدماتك

في هذا المقال سوف تتعرف على كيفية تسعير خدماتك على الانترنت.

9- فوائد وأضرار العمل الحر في مجالات متعددة

في هذا المقال ستتعرف على إذا كان هناك إمكانية للجمع بين مجالات متعددة في العمل الحر مثل، الكتابة والتصوير؟ الحرف اليدوية ومشاهدة الفيديوهات؟ التدقيق اللغوي والبرمجة؟

10- مواقع تساعدك لبدء عملك

مواقع للكتابة والتدوين

مواقع لتقييم المنتجات

مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية أونلاين

shorturl.at/NPQY4