مرحبًا بكآفة بطاريق المصادر المفتوحة والبرمجيات الحرّة، هذه أول مشاركة لي في هذا المجتمع (لينكس) وأتمني أن تكون مفيدة.

ما هو يوم البيانات المفتوحة؟

يوم البيانات المفتوحة هو إجتماع للمواطنين في مدنهم حول العالم، لكتابة تطبيقات وتحرير البيانات وخلق رسوم بيانية ونشر مقالات وأراء حول إستخدام البيانات العامة المفتوحة لدعم وتشجيع تبني سياسات حكومية تدعو لمزيد من الشفافية من قبل الحكومات المحلية والإقليمية والوطنية.

لمن هذه الفعاليات؟

لكل الناس

إن كانت لديك فكرة لإستخدام البيانات المفتوحة، أو تبحث عن مشاريع لتشترك بها، أو تريد أن تتعلم كيفية تحليل البيانات أو خلق رسوم بيانية منها، أو فقط تريد المشاركة ومعرفة ما يدور حولك، فتلك فرصتك للمشاركة، أي كانت خبراتك أو مهاراتك وإهتماماتك، فعلي المنظمين إيجاد الفرصة لك لتشارك وتتعلم وتساعد في نمو مجتمع البيانات المفتوحة في العالم بأسره.

المصممون: نحن بحاجة إلى أشخاص مثلك لجعل الأشياء تبدو مذهلة، وسهلة وسلسة في الإستخدام، فأفضل التطبيقات في العالم لا فائدة منها إم لم يتمكن أحد من إستخدامها أو لم تكن جاذبة لهم.

المبرمجون: نريد أشخاص مثلك يجيدون البرمجة لتحويل البيانات لأشياء مفيدة، مثل الرسوم البيانية أو تطبيقات للحصول على البيانات والتعامل معها، وكله في سبيل صناعة أشياء مجنونة ومبدعة.

المواطنون: نريدك بشدة، فكل ذلك من أجلك أنت ولا أحد سواك، نريد أفكارا جديدة وتشجيعا من قبلك، ومساهمة في نشر الفكرة لأصدقائك.

معلومات أكثر عن هذا اليوم وكيفية تنظيم يوم بداخل بلدك http://opendataday.org/index_ar.html

الهاشتاج الرسمي: #ODD2014

بالتوفيق