14

ذلك في مقارنة مع ويندوز وويندوز فون و منتجات أبل وأندرويد. وليس مقابل منافس أوبنتو الأصيل وهو فيدورا.

هل هنالك امور معينة لتفوق فيدورا اقصد على الجانب التقني، عدا عن تبني شركة لابنتو وبالتالي محاولة استفادتها منه في المعلومات او الاعلانات.

على الأقل في فيدورا SELinux مثبت ومفعل بشكل تلقائي وأغلب الحزم والتعديلات منبعية وليس مثل فضيحة مولد الأرقام العشوائية وثغرة SSL التي بقيت 7 سنوات (في ديبيان وأوبنتو) انظر الصور في هذه المقالة:

http://www.gergely.risko.hu/debian-dsa1571.en.html

أو ابحث عن https://freedom-to-tinker.com/blog/kroll/software-transparency-debian-openssl-bug/

لكني قصدت أن "تفوق" هذا هو تفوق عائلة لينكس لسطح المكتب على بقية العائلات (مثل ويندوز وأبل) وأوبنتو أخذ لأنه الأكثر شيوعا وشهرة وليس تفوق أوبنتو على منت أو أرتش (ضع اسم توزيعتك المفضلة هنا) وليس بالضرورة فيدورا.

13

اوبنتو تظل في الاخير توزيعة لينكس , تستطيع حذف واضافة ماتشاء منها , لا تعجبك unity , استبدلها بـ Gnome classic او KDE . عن نفسي احببت واجهة unity واتأقلمت معها ! .

ريشارد ستالمان قال ان ابونتو spyware و ذلك بعد دمج كانونيكال واجهة unity بالتوزيعات ابتداءا من اﻻصدار 12.04. هذه الواجهة تبعث بطلبات البحث في unity الى كانونيكال و التي بدورها تبعثها الى سرفرات امازون لترد بعد ذلك امازون نتائج البحث بحسب ما كتب المستخدم كتبا كانت او افلاما او موسيقى ...

حتى ان تم طلب محتوى اباحي , فان امازون تبعث لك نتائج بحث اباحية. و هذا خطير خصوصا ان كان مستخدم الحاسب طفلا او افراد العائلة.. لذا انصح بتنصيب واجهة اخرى كال gnome او cinamonn بدل unity.

13

يمكن تعطيل إرسال تلك المعلومات لcanonical من الإعدادات . ولا أدري لمذا تضرب مثال بالمحتوى الإيباحي وأنت تعلم أنه يمكن الوصول لأي محتوى بإستعمال أي متصفح. أنت هكذا تعطي إنطباع سيء عن ubuntu .

انا ﻻ اكره ابونتو, بل و اعمل اﻵن على Elementary luna المبنية على ابونتو 12.04 .. لكن ما اكره هو واجهة unity , لذلك ترى الكثير يفضلون توزيعة Mint او Elementary لعدم احتوائهما على هاته الواجهة..

كلنا (أو أغلبنا) نتفق على أن واجهة unity سيئة. إستغرابي هو من المثال الذي ذكرتَه .

و اﻻغرب منه : ما سر الشراكة بين امازون و كانونيكال , هذه اﻻخيرة التي تقدم طلبات بحث مستخدمي نظامها على طبق من ذهب ﻷمازون؟؟

13

لايوجد سر، كانونيكال تريد تحقيق بعض المال لتغطية مصاريف تطوير أوبنتو والتعاون مع امازون خطوة منطقية جدا

لينكس

لطرح الحلول وتبادل الخبرات بخصوص المشكلات التي تواجهك كمستخدم لنظام التشغيل جنو/لينكس.

2.99 ألف متابع