عندما نبحث عن حمية غذائية، فكل من هب ودب سيدلي بنصائحه وخاصة المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي والقائمين عليها

للتو كنت أقرأ دراسة نشرت مؤخرًا في مجلة "بلوس ميديسين" تقول بأن استبدال النظام الغذائي الغربي والذي يعتمد على الاطعمة المصنعة واللحوم الحمراء بالنظام التقليدي أي ( حمية البحر المتوسط أو النظام الغذائي المحسن) الذي يعتمد على البقوليات والحبوب الكاملة والمكسرات والفواكه والخضروات قد يطيل من عمر الإنسان (على الأقل 10 أعوام فوق عمره المتوقع).

الدراسة تفيد أيضًا أنه كلّما اتبعنا هذا النظام الغذائي في عمر مبكرًا كلما زاد عمرنا، فالمرأة إن اتبعته قبل سن العشرين سوف يطيل من عمرها 10 أعوام في حين أن الرجل إن أتبعه في سن العشرين قد يطيل من عمره بنحو 13 عام. أما من يبلغ من عمر الستين وأتبع هذا النظام الغذائي من الذكور سيطيل عمره تسع سنوات في حين المرأة سيطيل عمرها بمقدار ثماني سنوات أما من بلغ الثمانين من العمر سيضيف النظام الغذائي المحسن 3.5 سنوات من الحياة الإضافية

 بالطبع الأعمار بيد الله. ولكن ندرك تمامًا أن النظام الغذائي الغير صحيح يعجل من موت الإنسان بلا شك وخاصة عندما نسمع الخطر الغذائي سبب في وفاة 11 مليون شخص وفقًا لما قاله الباحث لارس ثور فادنس.

ديفيد كاتز الباحث يقول بأن فكرة تحسين جودة النظام الغذائي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة أو الوفاة المبكرة هي فكرة صحيحة.

للاطلاع على الدراسة والتعرف على معلومات أكثر حولها، يمكنك متابعة الرابط أدناه

 والآن. دعونا نتعرف على على أرائكم حول الدراسة وما ما هو النظام الغذائي الذي تتبعوه وتشعروا بأنكم أكثر صحة؟