كثيرا مانقرأ هذا سكريبت من برمجتي , مبني من الصفر , لم أستخدم أي مكتبات أو أطر عمل , برمجه مجردة من أي إضافات , بدون قواعد بيانات !

هل هذا يعني أن السكريبت قوي ؟ أم أن صاحب السكريبت خبير ولديه إمكانيات خارقه ؟

من يقوم بعمل سكريبت يؤدي عمل معين حفظ بيانات أو إستعراض صفحة بها بعض البيانات بدون إستخدام أي إطار عمل أو أي مكتبه فهو مبتدئ جدا في مجال البرمجه ومعلوماته جدا ضعيفه في هذا العالم فلو كان محترف لعلم أن إطار العمل يوفر عليه الكثير من الجهد وإستخدام المكتبات هي ميزه للعمل وليست عيبا فيه والعيب في العمل عدم إستخدام مكتبات و إطار عمل كامل متكامل ...

للعلم : جميع الشركات الكبرى والهيئات والجهات الحكوميه تطلب سورس كود المشروع بالإضافه إلى وثائق لإطار العمل والمكتبات المستخدمه وفي حال قلت لهم هذا المشروع مبني من برمجتنا من الصفر يقولون له أرفق الوثائق ومعنى وثائق هي كل مايتعلق بهيكلة إطار العمل وفي حال لم يكن لديك إطار عمل طبعا يرفض المشروع لأنهم يطلبون إطار عمل ... لماذا ؟ في حال لم تعلم لماذا يتطلب أي مشروع إطار عمل فأنصحك بالبحث عن السبب لأنك مازلت مبتدئ في مجال البرمجه .

عندما تريد كتابة برمجتي من الصفر تأكد أنك برمجت مكتبه أو إطار عمل أو إضافة أو مديول, أي شيء يمكن الإستفاده منه في مشاريع أخرى عندها يكون برمجتك من الصفر ونرفع لك القبعه أما أن يكون سكريبت بسيط يقوم بمهام معينه وحتى لو كان نظام إدارة محتوى كامل فإذا لم يكن مبني بشكل صحيح يمكن للآخرين التعديل عليه وتطويره فهذا يعني أن برمجتك من الصفر ماهي إلا صفر .