لمن لا يعرف Telltale Games هو استيديو تطوير ألعاب المغامرات، و ألعاب المغامرات ليس المقصد بها ألعاب بها أكشن، بل هي ألعاب يحل اللاعب فيها الألغاز و يكتشف الأشياء المخفية. هذا النوع يعد تطويراً لألعاب أشر و انقر Point and Click، لأن اللاعب لا يحل ألغاز فقط، بل يتنقل من مكان لآخر.

ألعاب المغامرات مثلها مثل ألعاب أشر و انقر، انهارت لأن هذا النوع من الألعاب لم يعد مثيراً و لا يقدم الجديد، أي أنه مثل ألعاب JRPG ذات أسلوب القتال الكلاسيكي. نشأ استيديو Telltale Games في الفترة التي انهارت هذه الألعاب، لكن المميز في ألعاب Telltale Games جعل اللعبة أكثر حركية و بها قليل من الأكشن و تتميز بوجود حوارات متفاعلة بين الشخصيات، و الأهم أنها مبنية على سلاسل معروفة. تتميز ألعاب الاستديو برسوم كرتونية مثل التي نراها في أفلام Pixar.

لعبة Jurassic Park أحدثت نقلة كبيرة في ألعاب الاستيديو، فتميزت و الألعاب الأحدث منها بأسلوب رسم القصص المصورة بدل أسلوب رسم الأفلام، و في منصات الألعاب المنزلية صارت تستخدم أزرار التحكم ABXY للتفاعل مع الأحداث بدل وجود مؤشر في الشاشة و اختيار الأحداث من خلال المؤشر.

لعل أهم لعبة و التي لعبتها The Walking Dead. قصة اللعبة مختلفة جداً عن قصة المسلسل، و يرى كثيرون أن قصة اللعبة أفضل و مشوقة أكثر من قصة المسلسل. اللعبة متوفرة على عدة منصات.

أخبرونا عن تجاربكم مع ألعاب الاستديو.