ألعب حالياً Star Ocean Integrity and Faithlessness. بنت اللعبة أفكارها على الألعاب السابقة من سلسلة Star Ocean. لن أتحدث كثيراً عن اللعبة و لكن دفعني لعبي لهذه اللعبة للبحث عن تفاصيل أكثر عن ألعاب RPG و تطورها عبر الوقت. و عن مدى الاختلاف بين الأسلوب الغربي و الأسلوب الياباني اللذان يختلفان في المنهجية و الأسلوب.

من النتائج التي حصلت عليها نقاش من مجتمع True Gaming. تحول الاهتمام حينها من البحث عن RPG إلى الاهتمام بهذا المجتمع و المحتوى فيه. تذكرت المثل رب صدفة خير من ألف ميعاد. هذا بالضبط ما حصل معي. لن أتحدث أو أتطرق للمواضيع التي يناقشها المجتمع، بل أكتفي برابط المجتمع.

اللافت في الأمر أن ذات الاسم هو اسم موقع عربي، لكن النقاشات في هذا الموقع تنحصر عادة في جدال PlayStation vs Xbox الذي لا نتيجة منه في المنتديات الخاصة بالموقع، ذات الأمر يتكرر لكن بنسبة أقل. أحد الأمثلة نقاش في 2014 عن ألعاب RPG و افترض أحدهم أن المشكلة لما دخلت مايكروسوفت في الاستثمار في RPG الياباني، بينما كان رأيي أن المشكلة في أسلوب RPG الياباني التقليدي مع الأدلة و الذي أدى بعدها للهجوم على ما طرحته دون دليل. بحثي عن هذا المجتمع ذكرني بهذا النقاش الذي شاركت فيه، و اللافت تطابق الاسم بين الموقع و المجتمع، لكن شتان بين الاثنين. الأول فيه نقاشات قد تخرج بها بفائدة أما الثاني فيه جدالات لا تنتهي لا فائدة منها لضعف الحجج المطروحة.