العمل من المنزل يصبح في كثير من الأحيان الحل المثالي لكثير من الأمهات، خاصة مع ما يوفره من الوقت والجهد.

لكن ثمه امور لابد من مراعاتها عند العمل من المنزل واليك اهمها:

نظمي بيئة عملك: هيئي مكانًا منظمًا ليكون مكان عملكِ الخاص بكِ، مثل مكتب بإضاءة جيدة وجهاز كمبيوتر بسرعة عالية أو ركن هادئ بعيدًا عن المشتتات، لتتمكني من إنجاز أعمالكِ على أكمل وجه، فلا تضعي مكتبك في غرفة المعيشة أو غرفة الأطفال، بل حاولي أن تضعيه في غرفة منفصلة وهادئة لكي تنجزى عملك. وإذا لم تساعدك إمكانياتك في الحصول على غرفة منفصلة لمكتبك وأغراضك، فعلى الأقل كوني وقت العمل في غرفة تستطيعين فيها غلق الباب عليكِ لتركزي في عملك. رتبي أولوياتك: من الصعب العمل دون رئيس يراقب عملك باستمرار، فذلك يؤدى إلى أنك قد تؤجلين بعض المهام التي لا تحبينها. احرصي على وضع جدول زمني بالأعمال المراد إنجازها ورتبيها بأولوية الأعمال كأنك في مكان عمل حقيقي، وبذلك لن تفوتك مواعيد تسليم مهمة.

كوني على تواصل مع رئيسك: رئيسكِ يريد معرفة إنجازاتك، وإمكانية تسليم أعمالك في مواعيدها، فيجب أن يعلم مدى جديتك ومهنيتك، فلا تجعلي حقيقة أنك بعيدة عن الأنظار تؤثر على فرصتك في الترقيات وزيادة الراتب وغيرها من العلاوات

من الأمور المهمة التي يغفل عنها كثير من الأمهات إعداد جدول لتنظيم الوقت بين الأعمال المنزلية التي لا تنتهي.

وأخيراً

احترمي مواعيدهم سيحترمون مواعيدك:

أخبري أفراد أسرتك بأن وجودك في المنزل لا يعني أنك متاحة طوال الوقت لكل موقف صغير، مثل تغيير محطة التلفاز أو فتح الباب، فتلك أمور لا يجب أن تقومي أنت بها بالضرورة. إذ يجب أن يعي كل من أبنائك وزوجك أن وقت عملك يجب أن يُحترم، وأن هذا الأمر مهم بالنسبة لك، عندئذ ستتمكنين من التركيز وستنجزين عملك على أكمل وجه بمهنية واحتراف. ضعي قواعد تُحترم، مثل عدم إزعاجك وأنت تتحدثين في التليفون أو في ساعات معينة من اليوم. ويتطلب منكِ ذلك أن يكون هناك وقت أيضًا لأبنائك فقط، فللعمل وقت ينتهي فيه، فلا تتحققي من الرسائل أو تنشغلي بأى شيء آخر غيرهم خلال هذا الوقت، فإذا إحترمتِ وقتهم، سيتعلمون أن يحترموا وقتكِ أيضًا.