لمن لا يعرف، فالبطاقات الائتمانية الاعتيادية هي بطاقات بنكية مستخدمة، يمكن استغلالها في سحب مبالغ معينة في أي وقت، بحد أقصى للسحب محدّد مسبقًا على البطاقة، ويتم تسديدها لاحقًا.

ما علاقة بطاقات الائتمان الاعتيادية بتنظيم دخلنا في العمل الحر؟

في عالم العمل الحر، وإذا كنت من محترفي هذا المجال بالتحديد، فالأمر يعتمد على قدرتك على تنظيم عمليات تحويل الأرباح، والتوفيق بينها وبين أفضل فترات خصم عمولة البنك وتحويل العملة وخلافه، بالإضافة طبعًا إلى تثبيت موعد تحويل الأرباح.

في هذا الصدد، اكتشفتُ أن فكرة تحويل الأرباح لا تعتمد على تثبيت الموعد بشكل شهري فقط، وإنما يعتمد أيضًا على أن يكون هذا الموعد مناسبًا لفترات التفاوت في أسعار بيع الدولار على البنوك الإلكترونية مثل PayPal.

لذلك فالمستقل ملزم بمجموعة من التفاصيل التي يجب عليه وضعها في الاعتبار. هذه التفاصيل تجعله مستعدًا لفترات قد تتسم بالآتي:

  • ركود في المشروعات الجديدة.
  • تأخر في تحويل الأرباح عن الحد المتوقع.
  • خسارة في قيمة فرق العملة بسبب تأخر الأرباح عن الموعد الشهري المحدد.

في هذا السياق، يجب علينا أن نصمّم مخرجًا آمنًا لهذه الظروف. لذلك يجب أن يتوافر مصدرًا آمنًا للدخل الاحتياطي للمستقلين، هذا المصدر يعتمد على إمكانية الاعتماد عليه.

وذلك لتحويل الأرباح بأعلى قيمة تحويل في العملة في الوقت المناسب، حتى لو اضطر المستقل إلى تأجيل موعد إرسال الأرباح. هذا المصدر الذي أسعى إلى الاعتماد عليه خلال الفترة القادمة هو البطاقات الائتمانية، بالسحب المعتدل وتسديد دينها خلال الفترات المناسبة من أجل تنظيم دورة الأرباح.

ما رأيكم في الاستعانة بالبطاقات الائتمانية الاعتيادية في تنظيم دورة أرباحنا في العمل الحر؟ ما هي المميزات والعيوب؟ وهل لكم تجارب سابقة معها؟