إن التعاملات المالية عبر منصات العمل الحر المختلفة تعتبر أحد أهم الآليات. يجب علينا الاستقرار على مختلف المعايير والوسائل التي نستخدمها بعناية، سواء كان الأمر معنيًا بتحويل الأرباح أو دفع سعر المشروعات والخدمات.

في هذا الصدد، أردتُ أن أخصّص مساهمة كنوع من أنواع المساهمات المرجعية لمختلف تجاربنا في التعاملات المالية في العمل الحر، سواء كان ذلك للمستقلّين أو لأصحاب المشاريع، كي نغطّي أكبر قدر من النصائح والإرشادات لأفضل تسهيلات المعاملات المالية على هذه المنصات.

لذلك أريد أن أستهدف عمليتي الدفع والسحب على منصتّين بالتحديد، لأنهما المنصّتان اللتان أعمل عليهما في الوقت الحالي. أرجو منكم أن تشاركوني مختلف تجاربكم ونصائحكم حول سحب الأموال ودفعها على منصّتي مستقل وخمسات، وأفضل السبل لذلك.

أولًا: منصة مستقل:

  1. فيما يخص معاملات المستقلّين على منصة مستقل، فالطرق المتاحة هي سحب الأموال أو الأرباح من خلال الحوالة البنكية على الحساب البنكي، والتحويل من خلال البنك الإلكتروني PayPal. وأنا أفضل عن نفسي التعامل من خلال PayPal لقصر مدّة الانتظار وقلّة الحد الأدنى للتحويل إلى 25 دولارًا.
  2. بالنسبة لـمعاملات أصحاب المشاريع، فإن الدفع يمكن من خلال PayPal ومن خلال البطاقات الائتمانية. وأنا من مفضّلي التعامل من خلال PayPal أيضًا في هذه الحالة، وذلك لسهولة التعامل به وتعزيز سمعة حسابك التجاري عليه مع شركة بحجم شركة حسوب.

ثانيًا: منصة خمسات:

  1. بالنسبة لـمعاملات بائعي الخدمات على منصة خمسات، يمكنك سحب الأرباح بسهولة من خلال PayPal. في الحقيقة أنا لم أجرّب حتى الآن سحب الأرباح من خلال خمسات، لذلك أود من ذوي الخبرة في هذا الأمر أن يفيدونا.
  2. على صعيد معاملات مشتري الخدمات، يمكن من خلال PayPal والبطاقات الائتمانية، ويمكن للمستخدمين المصريين أن يستعينوا بخدمة فودافون كاش لشراء خدمات خمسات المصغّرة أيضًا.

ما هي أهم التفاصيل التي يجب أن يعرفها صاحب المشروع أو المستقل حول آليات الدفع على مستقل وخمسات؟ ما هي تجربتك مع هذه العملية كبائعٍ أو مشترٍ؟ وهل يوجد ما تودّون إضافته لهذه المساهمة لتغطّي كل ما يخص التعاملات المالية عبر هذه المنصات؟