مرحبا

كل المستقلين هنا يملكون حسابات على موقع العمل الحر مستقل. البعض منهم أنجز العديد من المشاريع، والبعض الآخر لايزال في رحلة البحث عن عميله الأول.

لكن سواء كنت من الذين أنجزوا عليه أو لم ينجزوا بعد فبكل تأكيد تولدت لديك مآخذ على بعض خصائص أو خدمات الموقع. وهنا تعتبر أنت كمستخدم المرجع الأول للموقع لمعرفة الأخطاء والمشاكل والانتقادات التي تولدت لديك إبان استخدامك للمنصة. بالنسبة لي فقد لاحظت الأشياء الآتية:

  • المدة الطويلة التي يأخذها بقاء المشروع نشطا رغم أن صاحب المشروع ذهب ولم يعد. وهذه مشكلة لكوني كمستقل لدي عدد محدود من العروض التي يمكنني التقديم عليها، وعندما أقدم عرضا على مشروع ما، لابد من انتظار 3 أسابيع في حال أن العميل لم يقم بإغلاق مشروعه أو اختيار أحد العروض، في حين أن هذا العميل قد يكون بكل بساطة وضع هذا العمل كتجربة ولن يقوم بتنفيذها، أو أنه قام بالعمل عليها بنفسه. أعتقد أن 12 عرضا التي يتيحها الموقع عدد مناسب جدا، لكن فقط في حال كانت المدة الزمنية لاغلاق المشاريع النشطة التي ذهب أصحابها أقل من 21 يوم.
  • مشكلة الإشعارات والتنبيهات، والتي يعاني منها جُل المستقلين، حيث أنه ولكي تعرف هل تم إرسال رسالة جديدة من طرف العميل لابد أن تدخل إلى الموقع وتقوم بتحديث الصفحة، لذا تجد أحيانا أن متوسط الرد عند الفرد في ملفه 3 ساعات أو أكثر، رغم حرصه على الرد أسرع مايمكن. وحتى لو ربطت الرسائل بالبريد فإن عملية التوصل بالرسائل تستغرق وقتا أكثر من اللازم.
  • عندما تبحث عن اسم مستقل ما، تظهر لك حسابات كل المستقلين في التخصص الذي بحثت فيه، رغم أنك بحثت باسمه الكامل على الموقع، وهذا خطأ يجب إصلاحه.

هذه كانت أهم المشاكل التي واجهتني في الموقع، والتي لاأخفيكم سرا تُنغصُ علي استخدامه، خصوصا أنني من مدمني هذه المنصة رغم عدد المشاريع القليلة التي نفذتها.

وأنتم ماهي المشاكل التي واجهتكم على مستقل وترون أن على الموقع أن يعمل على إصلاحها في أقرب وقت؟