الموضوع تقريبًا يتخطى الـ 70 ألف كلمة لذلك سوف نقوم بتجزيئه على جُزئين، وهذا الجزء الأول من الادوات

صراحًة على مدار +6 سنوات أغلب هذه الأدوات قمنا باستخدامها، وكُنا نستخدم بعضها في الأعمال التجارية الخاصة بالإيكوميرس، في إدارة الفريق، والتقارير المالية الشهرية، بالإضافة إلى المشاريع الجانبية غير المتاجر الإلكترونية، وبعضها كان مُفيد جدًا بالنسبة لي، ولكن في فتراتنا الأخيرة أصبحنا نعتمد على أدوات خاصة بنا، من خلال انشاء سيستم خاص.

 

موضوع اليوم قد يُعتبر جديد على المُستقلين العرب، وقد يُفيد أصحاب المشاريع الصغيرة، ورواد الأعمال، والشركات الناشئة، ولكنه موجه للمستقلين بشكل عام، وللمستقلين الذين يملكون فريق أو مشروع صغير أو كبير، ولديهم العشرات أو المئات من الطلبات يوميًا أو شهريًا.

 

الموضوع عبارة عن أكثر من +90 مصدر /تطبيق /برنامج /آداة، للمستقلين (الفريلانسر)، ويُمكن اعتباره دليل أو مَرجع يُمكن الرجوع إليه في أي وقت ولذلك إليك حقيقة قاسية حول العمل الحر: لا أحد يخبرك كم من الوقت الذي تنفقه أو سوف تنفقه على إدارة أعمالك. من حسن حظك، أنه لا يوجد نقص في الأدوات لمساعدتهم على تحقيق المزيد من النجاح.

 

الـupside: هناك الكثير من الأدوات الرائعة لأصحاب الأعمال الحرة /المستقلين في السوق الآن. قد تكون أكثر من المعتاد.

الـdownside:هناك الكثير من الأدوات المتاحة لأصحاب العمل الحر، وقد يكون من الصعب معرفة الأدوات التي تستحق استثمار وقتكم الثمين فيها.

 

وهذا هو السبب في إنني قمت بتجميع القائمة النهائية للأدوات ذات الجودة الأعلى، والتي سوف تكون مُفيدة للمستقلين أو أصحاب المشاريع. حيث تتضمن القائمة أدوات لمساعدة أي مستقل أو رائد أعمال للتفوق في أعمالهم وإنقاذ أنفسهم من الاضطرار إلى إضاعة الكثير من الوقت هنا، وهناك، وترتيب أولوياته، والكثير من الأمور.

 

لقد شاهدت، (وجربت) العشرات ... ربما مئات الأدوات الخاصة بالعمل الحر، والمفيدة للمستقلين، والمشاريع التجارية الصغيرة، وهناك الكثير من الأدوات الرائعة، وبنفس الوقت بعضها ليس بالمفيد. هدفي في هذه المقالة هو تجميع القائمة النهائية لأفضل الأدوات الخاصة بأصحاب العمل الحر، والمُفيدة فعلاً، وللمزيد من المصداقية لن أوصي أبدًا بأداة مستقلة أو أداة أعمال لا يمكنني أن أضمنها شخصيًا.

 

دون أي مزيد من التأخير ، إليك قائمة أدواتنا النهائية لأصحاب الأعمال الحرة المستعدين للقضاء عليها، بعضها مجاني، وبعضها غير مجاني ولكنها تعطيك فترة تجريبية، حيث أنّ هذه الفترة ستخبرك إنّ كانت الآداة مفيدة لك أو لا :)

 

القائمة النهائية لأفضل أدوات المستقلين

تم تقسيم قائمة أفضل الأدوات على حسب الفئات التي قد تؤثر عليك كمُستقل، وعلى الرغم من أن العديد من هذه الأدوات تم تصميمها لأصحاب الأعمال الحرة، إلا أن بعضها يمكن استخدامه أيضًا في الأعمال التجارية الصغيرة، والشركات الناشئة، وقد تكون مفيدة لرواد /رائد الأعمال، حتى أنّها قد تكون مُفيدة لأصحاب المتاجر الإلكترونية.

 

بحسب رأيي يجب على الجميع أنّ يبدأ بالتعود على استخدام مثل هذه الأدوات بأعماله إن كان مستقل، أو رائد أعمال، لأنّ الوقت في صناعتِنا هي أهم ما نملك، وهذه الأدوات توفر لنا الكثير من الوقت في تنظيم الكثير من الأمور.

 

الفئة الأولى: أدوات إدارة المشاريع الخاصة بالمستقلين

1- Trello.

ربما يكون Trello هو أبسط وأسهل الأدوات التي يمكن أن يستخدمها المستقلون لإدارة المشاريع - أو أي شيء تقريبًا + إنه مجاني 100٪، واستحوذت شركة Trello على شركة Atlassian لإدارة المشاريع التي طورت تقنية Jira الشهيرة.

بينما سيجد الكثيرون أن Jira معقدة للغاية بالنسبة لبساطة العمل الحر ، فإن خدمة تريللو مثالية لكبار المستقلين وتتصدر قائمة الأدوات الموصى بها لهذا السبب.

 

2- Freshbooks.

Freshbooks - الذي يعتبر البرنامج رقم 1 للفوترة والأكثر مُناسبًة للمُستقلين - وهو أكثر بكثير من برنامج تحرير الفواتير.

مع الداشبورد الخاصة بـFreshbooks، والتي تم تجديدها وترقيتها تمامًا، لا يمكنك إرسال الفواتير وإدارتها فقط، ولكن يمكنك أيضًا تتبع الإيرادات والنفقات والأرباح. يمكنك إرسال المقترحات والتواصل مع العملاء، بالإضافة إلى ذلك وبعد عمل طويل معهم فهم لديهم الملايين من العُملاء الراضيين، وسجل حافل من الإنجازات، مما أدى إلى هذا النجاح الكبير، وجعلهم رقم 1 في مجالهم.

 

3- Bonsai.

أداة أخرى لإدارة المشاريع الخاصة بالمستقلين. Bonsai لديها كل ما تحتاجه من أي وقت مضى وتعلن أنها تساعدك على وضع إدارة مشروعك المستقل على وضع الأتمتة أو بما يُسمى بالـ autopilot على سبيل المثال إذا كنت تكره حقًا إدارة المشاريع، فقد تكون Bonsai هي المساعدة التي تبحث عنها. يشبه الأمر تقريبًا وجود مساعد. عندما يوافق عميلك على الاقتراح الذي أرسلته ، ترسل Bonsai العقد. عندما يوقعون على العقد ، تساعدك Bonsai على تتبع التقدم وإرسال الفواتير.

 

4- AND CO.

ظهرت شركة AND CO مؤخراً على الساحة مع حل فريد جدًا لاحتياجات إدارة المشاريع المستقلة الخاصة بك. حلهم الفريد لإدارة المشاريع؟ فهي ليست فقط أداة رائعة أخرى لإدرة المشاريع، ولكن أيضًا توفر لك إنسان حقيقي يمكنه مساعدتك في إدارة مشاريعك.

يحتوي تطبيق AND CO على نسخة تجريبية مجانية لا تحتاج إلى بطاقة ائتمان والتي يمكنك تجربتها. أعطها فرصة. أعتقد أنك تريد أن يكون لديك إنسان حقيقي يساعدك في إدارة أعمالك المستقلة.

 

5- FunctionFox.

هدف FunctionFox هو مساعدتك على البقاء منظمًا ، والحفاظ على الميزانية، والتمسك بالمواعيد النهائية الخاصة بك - كل ذلك مع الحفاظ على الإبداع. لقد بنوا واجهة جميلة حقًا لإدارة مشاريعك المستقلة ، ويجب أن تكون أفضل ميزة هي لوحة القيادة القابلة للتخصيص. إنها الأداة المثلى لإدارة المشاريع لأصحاب الأعمال الحرة الذين يشعرون بالرضا تجاه تقاريرهم ... مثلي. :)

يمكنك تجربة تطبيق FunctionFox مجانًا لمدة 14 يومًا واختبار لوحة معلومات إدارة المشروع بنفسك.

 

6- Cushion.

جديدًا نسبيًا في المشهد، ارتفع Cushion سريعًا إلى القمة كأحد أفضل الأدوات المتاحة لأصحاب العمل الحر في أي مكان.

ما هو رائع حقًا في Cushion هو قدرته على مساعدتك في تصور وقتك كصحفي حر. تساعدك مخططات Gantt الرائعة حقًا على تجنب overbooking. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحديد الأهداف لكل عام والبقاء على المسار الصحيح باستخدام ميزات التتبع السهلة لـ Cushion.

 

7- Harpoon.

تم تصميم أداة إدارة المشاريع Harpoon مع وضع النهاية في الاعتبار. أنت تخبر Harpoon كم من المال تحتاج أن تكسبه كمستقل ، وكم تكاليف التأمين الخاصة بك ، وما هي مصاريفك الأخرى ، ومقدار الربح الذي تحتاجه من أجل دعم نمط حياتك ، وتساعد Harpoon في الوصول إليك هناك. تجعل هذه الميزات من Harpoon واحدة من أكثر الأدوات قيمة للمترجمين المستقلين الذين هم على استعداد للسيطرة على التدفق النقدي الخاص بهم.

مثل الآخرين ، لدى Harpoon نسخة تجريبية مجانية لتبدأ بها. ربما كنت تخطط لسنتك كاملة مقدمًا لذلك هذا ما قد تحتاجه حاليًا.

 

8- Nutcache.

إذا كنت معتادًا على (التمتع) بإدارة المشاريع السريعة ، فإن Nutcache هو أداة إدارة المشاريع الخاصة بك، وبفريقك. باستخدام nutcache ، يمكنك تركيز جميع المعلومات الأساسية في صفحة واحدة وتتبع التقدم المحرز في مشاريعك ، ومراقبة أوقات إنجاز المهمة الفعلية وتحديد التأخير المحتمل، قم بالتخطيط وتتبع وتنظيم المشاريع والمهام الخاصة بك بشكل أفضل مع أداة الكل في واحد.

 

9- Paymo.

أداة إدارة المشاريع المستهدفة الغرض الأساسي من Paymo هو الحفاظ على الوظائف على المسار الصحيح والمضي قدمًا. وإذا كنت تعمل لفترة طويلة ، فأنت تعرف ما هو الشيء المهم الذي يجب أن يتم انجازه أولاً.

يتيح لك Paymo وضع خطط زمنية لمشاريعك حتى تعرف بالضبط متى سيتم إنجاز كل مشروع ومتى يمكنك الحصول على المال مقابل العمل الذي انتهيت منه، يمكنك تجربة أداة إدارة المشاريع Paymo مجانًا لمدة 15 يومًا والتي يجب أن تكون كافية لتحديد ما إذا كان ذلك مناسبًا لك.

 

10- Monday.

Monday (سابقًا كانت بأسم Dapulse) تفخر بأنها أداة مناسبة لك ، وليس العكس. على الرغم من أنه تم تصميمه بشكل أساسي للفرق ، إلا أنه لا يوجد سبب لعدم استخدامك Monday كأداة لإدارة المشاريع الخاصة بالمستقلين.

مثل بعض الأدوات الأخرى المذكورة أعلاه ، تتيح لك Monday رؤية مشاريعك بصريًا بتنسيق Gantt كما يسهل رؤية كل شيء في مكان واحد.

 

الفئة الثانية: أدوات تحرير الفواتير أو الفوترة الخاصة بالمستقلين

ربما تكون الفئة الوحيدة من الأدوات لأصحاب الأعمال الحرة ذات القدرة التنافسية مثل أدوات إدارة المشاريع (المذكورة أعلاه) هي قائمة تطبيقات تحرير الفواتير لأصحاب الأعمال الحرة أو المستقلين ورواد الأعمال.

أدناه ، قمنا بتضمين أفضل الاختيارات (نعم يتكرر عدد قليل من الأعلى ، ولكن مهلا ... إنها الأفضل):

 

11- Invoicing by Freshbooks.

/invoice/

ستلاحظ أننا قمنا بتضمين Freshbooks في كل من قسم إدارة المشروع وقسم الفواتير. ولكن هنا الرابط مختلف بعض الشيء عن القسم المعنون حيث تعتبر هذه الخاصية من "أفضل أدوات تحرير الفواتير للمراسلين المستقلين"

Freshbooks invoicing: يُمكن اعتباره في الدرجة الأولى. حيث أنّه باستخدام Freshbooks ، يمكنك إنشاء فواتير ذات مظهر احترافي في ثوانٍ حرفيًا. بعد ذلك ، يمكنك إرسال تلك الدعوات مباشرة إلى عملائك من داخل التطبيق. وأخيراً وليس آخراً ، سترسل Freshbooks رسائل تذكير تلقائية إلى عملائك عندما ينسون الدفع.

تأتي الفاتورة مع نموذج دفع مدمج يقبل جميع بطاقات الائتمان الرئيسية - لذلك لا مزيد من ملاحقة الـ down client checks.

 

12- Invoices by Bonsai.

نعم ، نكرر Bonsaiمرة أخرى في هذه القائمة. لماذا ا؟ لأن Bonsai بدأت في المقام الأول كأداة الفواتير. وعلى الرغم من أن لديهم مجموعة كاملة مستقلة الآن ، إلا أنه من الصعب التغاضي عن ميزات الفوترة المذهلة التي صمموها لحسابهم الخاص.

على سبيل المثال ، بدلاً من إنشاء كل فاتورة يدويًا ، تتيح لك ميزة الفواتير الذكية إنشاء الفواتير تلقائيًا من المقترحات التي أرسلتها إلى عميلك أو العقود التي وقعتها. يمكنك أيضًا تتبع نشاط العميل - معرفة متى نظر كل عميل في فاتورتك وعدد مرات ذلك.

يمكنك أيضًا إعداد رسائل بريد إلكتروني للتذكير التلقائي على فتراتك الخاصة وقبول أي نوع من أنواع الدفع تريده: بطاقة الائتمان و ACH و PayPal والمزيد.

 

13- Simple Invoices.

ربما لا تحتاج إلى حل الكل في واحد أو "مجموعة" من التطبيقات والأدوات اللازمة لتطوير أعمالك المستقلة.

إذا كان التفكير في مجموعة ضخمة من التطبيقات المفيدة يجعلك ترغب في الهروب من التعقيدات الكثيرة، فقد تكون Simple Invoices خيارًا أفضل لك. تعمل هذه الأداة للمراسلين المستقلين على عمس تعقيد التطبيقات الأخرى وتمنحك طريقة بسيطة وسريعة لإنشاء وإدارة الفواتير - OHH، والحصول على أموال سريعة.

تقوم Simple Invoices أيضًا بتخزين معلومات بطاقة ائتمان عملائك بأمان حتى يمكن دفع فواتيرهم تلقائيًا بمجرد الانتهاء من العمل. أو يمكنك أيضًا جدولة الفوترة المتكررة - ما عليك سوى تعيينها ونسيانها.

 

14- Invoice.to.

إلى حد بعيد ، فإن أهم خيارات الفاتورة المدرجة هنا هي Invoice.to. يمكنك البدء في إنشاء فواتير قبل التسجيل للحصول على حساب. لا توجد أية أجراس وصفارات مطلقًا في هذه الأداة للمُترجمين المستقلين ، ولكن إذا كنت مهتمًا بالبساطة ، فهذا هو التطبيق المناسب لك. يتصل بحسابك في Google حيث يقوم بتخزين جميع فواتيرك وإرسالها وإدارتها، ويُعتبر حل رائع إذا كنت بحاجة إلى الخيار الأسرع والأبسط.

 

15- Invoice Simple.

إذا كنت تبحث عن إدخال سريع وسهل إلى عالم نظام تحرير الفواتير المستقل ، فيمكنك ببساطة تخصيص قالب فاتورة، بكل بساطة من خلال Invoice Simple

يوفر Invoice Simple أداة إنشاء فاتورة عبر الإنترنت بشكل بسيط وسهل الاستخدام. ولكن يتميز الموقع أيضًا بعشرات قوالب النماذج المتاحة مجانًا. يمكنك تنزيل قوالب الفاتورة المجانية لبرنامج Word و Excel ، أو يمكنك فتح نسخة وعملها مباشرة على أوراق Google.

المزيد من أدوات تحرير الفواتير الخاصة بالمستقلين موجودة أيضًا في كلٍ مِن: AND.co ، Quickbooks , FunctionFox ، و PayPal، ولكن ما ذُكر أعلاه هو الأفضل.

 

الفئة الثالثة: أفضل أدوات المحاسبة ومسك الدفاتر /ضبط الحسابات للمستقلين

يمكن أن يكون من السهل على أصحاب الأعمال الحرة التغاضي عن أدوات الـaccounting & bookkeeping - دعونا نواجه الأمر - من الصعب جعل هذا النوع من الأدوات مثيرًا.

ولكن من بين جميع تطبيقات مسك الدفاتر المالية التي رأيناها وجربناها ، فإليك أهم توصياتنا لأصحاب الأعمال الحرة، والشركات الناشئة، ورواد الأعمال:

 

16- Xero.

Xero هي واحدة من أكثر أدوات شعبية في الـ bookkeeping وaccounting للمستقلين على شبكة الإنترنت.

بصراحة ، ليس من الصعب معرفة السبب. يمنحك Xero يُعطيك صورة فعلية في الوقت الحالي للتدفق النقدي الخاص بك، ودعنا نستورد كل تاريخك المصرفي حتى تتمكن من تصنيف مشترياتك وتتبع أوجه عدم الكفاءة في مالية عملك، هو شبيه بجوجل اناليتكس عندما يزور شخص موقعك، ولكنه خاص بالحسابات.

بالإضافة إلى ذلك Xero أيضًا يندمج مع أدوات أخرى لأصحاب العمل الحر (ربما تلك التي تجدها في هذه القائمة) ، لذا لن تضطر إلى التبديل عن تطبيقات تتبع الوقت المفضلة لديك أو أي شيء من هذا القبيل.

 

17- Bench.

Bench هو أداة المحاسبة ومسك الدفاتر التي استخدمناها لسنوات.

إليك ما يميز Bench: على الرغم من أن كل هذه الأدوات والأدوات الأخرى المتعلقة بمسك الدفاتر / التمويل لأصحاب الأعمال الحرة رائعة ، فإن Bench لا يمنحك فقط برنامجًا سهل الاستخدام، ولكنه يزاوجك أيضًا بفريق من البشر الفعليين الذين يراجعون الأمور المالية الخاصة بك، وتحقيق التوازن بين كل شيء خاص بتدفقك المالي، وتساعدك على تتبع كل شيء.

لديك إمكانية الوصول إلى الـ team lead الخاص بهم بشكل كامل بنسبة 100% بالإضافة إلى أنّهم يقدمون تقاريرك كل شهر. انه حقا لطيف جدا. قد يكون السعر أكثر حدة ، لكننا وجدنا أنه يستحق كل قرش عندما يبحث شخص ما (إلى جانبك) عن أرقامك كل شهر، لذلك أنصحك إذا كان لديك شركة، أو فريق كبير، ولديكم مئات الطلبات قم باستخدام بينش.

 

18- Wave.

تم بناء أدوات Wave للمستقلين، وأصحاب الشركات الصغيرة لفترة طويلة جدا. وهذا هو السبب في أنهم يعرفون ما تحتاج إليه عندما يتعلق الأمر بإدارة شؤونك المالية المستقلة.

يأتي تطبيق Wave المحاسبي محملاً ببعض الميزات الرائعة حقًا. يتصل بحساباتك المصرفية ويتيح لك مزامنة النفقات الخاصة بك وتحقيق التوازن بين الاوردرات أو الطلبات الحالية حتى تكون مستعدًا عندما يحين الوقت لدفع الضرائب أو الاطلاع على التقارير.

وعلى الرغم من أن الإعداد قد يكون فوضويًا بعض الشيء في تجربتنا ، إلا أن الجانب الإيجابي هو أنّ Wave مجاني 100٪ للمستقلين (أو أي شخص بالفعل). يمكنك تجربتها مجانًا .

ويوجد أيضًا المزيد من أدوات bookkeeping وaccounting الخاصة بالمستقلين في كلٍ مِن: Zipbooks ، Bonsai ، Freshbooks.

 

الفئة الرابعة: أفضل أدوات تتبع الوقت الخاصة بالمستقلين

مَن مِنا لا يعرف ماهية أهمية الوقت بالنسبة لنا كمستقلين أو رواد أعمال، حيث أنّه يُعتبر أهم عملة بالنسبة لنا، ونظرًا لأن العديد من الأعمال التجارية الخاصة بالمستقلين أو رواد الأعمال تعتمد كليًا على عدد الساعات التي يكرسونها لأي مشروع معين، فمن الطبيعي أن تكون أدوات تتبع الوقت لهم هي الأكثر أهمية بالنسبة لهم، لذلك تُعتبر أدوات تتبع الوقت هذه هي الأكثر استخدامًا والموصى بها للمستقلين.

 

19- Toggl.

أبسط tracker للوقت من أجل مساعدتك على إنجاز الأمور. أداة مثالية للمستقلين، والفِرق، والمُبدعين، بهدف إدارة وقتهم بشكل أفضل، حيث تُعتبر توغل أداة التتبع الأفضل على شبكة الإنترنت، ومُصممة خصيصًا لمراقبة الوقت على علامات التبويب في عملك كل ساعة، ويوفر Toggl برامج أصلية لنظام التشغيل Mac، وIOS لتتبع الوقت، مع تضمين موقع ويب قوي للإدارة الشاملة للحساب، والأكثر من ذلك، يوجد لها إكستينشن أو ملحق لمتصفح جوجل كروم يُتيح لك تتبع وقتك دون الحاجة إلى فتح واجهة الموقع.

المنتج بالكامل عملي بشكل لا يصدق - مع ميزات مثل autotracker (يساعدك على تشغيل تعقب الوقت تلقائيًا عندما تكون التطبيقات ذات الصلة نشطة) ، والتذكيرات (وقت التعقب على فترات زمنية محددة / أيام الأسبوع) ، واكتشاف الخمول (الإشعارات عندما تكون بعيد لبعض الوقت عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ) والتسجيل (يتتبع كل موقع ويب / تطبيق نشط لأكثر من 10 ثوانٍ).

بصفتك عضوًا متميزًا ، يمكنك أيضًا الوصول إلى ميزة إعداد تقارير أكثر تقدمًا تسمى "الإحصاءات". جرب الخطة الأساسية (مجانًا إلى الأبد) أو جرب النسخة التجريبية المجانية الممتازة لمدة 30 يومًا.

 

20- Chrometa

تتيح لك الميزة القائمة على الكلمات الرئيسية تعيين عبارات ورسائل بريد إلكتروني وأرقام هواتف من أجل "تعليم" Chrometa كيفية إنشاء جداول زمنية لك كل يوم. هذا يعني أنه لن يتعين عليك سوى إجراء بعض عمليات التنظيف والتعليقات التوضيحية السريعة ، وسيتم تعيينها جميعًا باستخدام جدول زمني دقيق - كل يوم.

بخلاف الساعات الزمنية التقليدية وأنشطة التسجيل اليدوي الأخرى ، لا يوجد إجراء مطلوب من جانبك لبدء التسجيل. تعمل الأداة بصمت في الخلفية لتسجيل التطبيقات التي تريد أن تسجلها - حتى تتمكن من التركيز أكثر على عملائك وبدرجة أقل على مدار الساعة. يمكنك بسهولة تصدير الجداول الزمنية لإنشاء فواتير صغيرة أنيقة داخل الأداة.

يأتي Chromta مع أكثر من 20 تكاملًا مع أنظمة وأدوات إنتاجية / محاسبة رئيسية مثل Xero و Freshbooks و Quickbooks و Slack و Basecamp و Gmail و Outlook والمزيد.

 

21- Actitime.

يتيح لك Actitime تقديم المشاريع في الوقت المحدد وعلى الميزانية مما يتيح لك رؤية واضحة للوقت / الأموال التي تنفق. يمكنك إنشاء نطاق المشروع ، وتعيين العمل لفريقك ، وتسجيل ساعات العمل الفعلية والحفاظ على المشروع بأكمله على المسار الصحيح مع البيانات الثاقبة والتقارير المفصلة.

مع Actitime ، يمكنك التحقق من الإحصائيات والمعلومات التفصيلية الخاصة بك، وبفريقك لمعرفة كيف يتم توزيع بياناتك عبر المشاريع والعملاء.

توفر لك ميزة تتبع الوقت في Actitime عرضًا كاملًا لما تعمل عليه أنت وموظفيك وتحديد أي اختناقات وتحسين كفاءة فريقك بشكل عام. من خلال تطبيق جوال رائع للتتبع أثناء التنقل والإضافات السهلة ، يمكنك تحسين تجربتك من خلال دمج عملك في Actitime مع Quickbooks و actiPlans (برنامج إدارة غياب).

 

22- Time Doctor.

هل تريد التأكد من أن فريقك الذي يعمل عن بُعد ينجز العمل بالفعل؟ لا يقوم Time Doctor فقط بتتبع إجمالي الوقت الذي عمل فيه كل شخص في فريقك ، بل يوفر أيضًا تفصيلًا مفصلاً حول مقدار الوقت الذي يقضيه في مشاريع معينة وعملاء ومهام معينة.

بيانات Time Doctor دقيقة إلى الثانية ، لذلك لا يوجد أي لبس عند إعداد الفواتير لعملائك استنادًا إلى الوقت المتعقب. بالإضافة إلى ذلك ، يظل البرنامج يعمل بصمت في خلفية النظام الخاص بك ويتخذ لقطات شاشة منتظمة لشاشات الموظفين - بناءً على فاصل زمني محدد من قبلك.

تشمل الميزات الأخرى مراقبة الدردشة ، وإعداد تقارير قوية ، والقدرة على التمييز بين استخدام الموقع والتطبيق ، والمعالجة التلقائية لكشوف المرتبات والفواتير ، والمرونة للتشغيل على منصات متعددة (سطح المكتب ، الجوال ، Chrome).

 

23- Harvest.

يجعل Harvest من السهل تتبع الوقت والنفقات لعملك ، حتى تتمكن من الوصول إلى البيانات الهامة. من خلال الجداول الزمنية المفصلة ووفرة المعلومات ، يمكنك إدارة فريقك بذكاء أكبر. يساعد Harvest على فهم الجداول الزمنية المعقدة ويعرضها في تنسيقات مرئية سهلة الهضم.

يساعد البرنامج في تخفيف معاناة الحصول على أموال من العُملاء - وهذا يعني أنه يمكنك تحويل الوقت والنفقات القابلة للفوترة إلى فواتير مهنية ، وإرسالها إلى عملائك في لمح البصر ، والحصول على أموال.

 

الفئة الخامسة: أفضل أدوات المبيعات والتواصل وتطوير الأعمال

العملاء هم شريان الحياة لعملك وخصوصًا إذا كُنت مُستقل. بدونهم ، لن يكون العمل الحر مستقلاً. لكن العثور على العملاء يمكن أن يكون أمرًا صعبًا للغاية ، وكحد أدنى ، مستهلكًا للوقت بشكل لا يصدق. أدرجنا أدناه بعض أدواتنا المفضلة التي تساعد المستقلين في العثور على العملاء والاحتفاظ بهم وإدارتهم.هذه الأدوات لأصحاب الأعمال الحرة المستعدين لتوسيع نطاق التوعية الخاصة بهم.

 

24- Reply.

يعد Reply أحد أكثر الأدوات المدهشة التي يمكن أن يستخدمها المستقلون في توسيع نطاق التواصل عبر البريد الإلكتروني. حيث كانت هذه الآداة تدخل لنا الآلاف من الدولارات في أعمالنا الجديدة، من خلال انشاء سيكونس ..إلخ

لماذا يعد Reply أداة رائعة للرواد المستقلين؟ لأنه يرسل رسائل البريد الإلكتروني الشخصية على نطاق واسع. يمكنك ببساطة استيراد أسماء عملاء وعناوين بريد إلكتروني جديدة إلى مهام سير العمل التي قمت بإنشائها ، كما لو كنت تبدأ محادثات مع مئات العملاء الجدد كل أسبوع.

بالطبع هناك الكثير من أدوات البريد الإلكتروني، ولكن هذه أفضلها بالنسبة للمستقلين، أما إذا كنت تعمل في الإيكوميرس، فننصحك باستخدام GetResponse OR Klaviyo.

 

25- Pipedrive.

هناك أداة أخرى نستخدمها لإدارة المبيعات، وهي Pipedrive. يستخدم Pipedrive إعداد نمط "لوحة" بسيط لمساعدتك في إدارة تدفق تحويل العميل الخاص بك. يشبه إلى حد كبير Trello (أدناه) ، ولكن لديه بعض الميزات المتميزة التي تجعله يستحق الرسوم الشهرية الصغيرة.

باستخدام Pipedrive ، يمكنك تعيين قيم نقدية لكل عميل محتمل ، وسيقوم Pipedrive بجمع الإيرادات المحتملة (أو المفقودة) في كل عمود.

على سبيل المثال ، يمكنك معرفة مقدار الأموال المربوطة في قائمة "انتظار الرد" أو "نعم" ومواصلة تحريكها للأسفل في مسار المبيعات الخاص بك. يمكنك تجربة Pipedrive دون الحاجة إلى بطاقة ائتمان.

 

26- Trello.

/prestondlee/recommend

قد تتذكر Trello من قسمنا حول أدوات إدارة المشاريع الخاصة بالمستقلين. إليك سبب وجوده أيضًا في قسم المبيعات والتواصل: نستخدم Trello ليس لإدارة المهام فحسب ، ولكن لإدارة جهات الاتصال والمحادثات التي أجريناها مع العملاء في الماضي. إنه ليس الحل الأكثر تطوراً ، لكنه يناسبنا وهو أداة مجانية رائعة.

 

27- SolidGigs.

هناك حرفيًا الآلاف من وظائف العمل الخاصة بالمستقلين. يشبه SolidGigs وجود مساعد خاص بك للبحث في جميع لوحات الوظائف هذه ، واختيار أفضلها وإرسالها إليك في رسالة بريد إلكتروني.

SolidGigs سيوفر لك ساعات كل أسبوع ويسمح لك بقضاء المزيد من الوقت في الترويج للعملاء والقيام بالعمل الذي تستمتع به أكثر.

 

الفئة السادسة: أفضل مواقع الـ web hosts، وموردي الاستضافة وشراء الدومينات /النطاقات

28. Bluehost.

Bluehost هو إلى حد بعيد واحد من أفضل مزودي خدمات الاستضافة في هذا المجال، خاصةً إذا كنت بدأت للتو أو كان لديك زيارات منخفضة إلى متوسطة من حركة الترافيك الشهرية.

تعد خدمة عملاء Bluehost من أفضل الخدمات. بالإضافة إلى سهولة استخدام لوحة المعلومات التي تجعله فائزًا حقيقيًا للمبتدئين.

 

29- Dreamhost.

Dreamhost هو المكان الذي أحتفظ فيه بجميع المشاريع الجانبية التي تحتاج إلى استضافتها. لقد استخدمت Dreamhost منذ سنوات وحتى الآن ، ومع أن خدمة العملاء الخاصة بهم كانت سيئة بالفعل ، فقد قاموا بتغييرها تمامًا الآن مع الدردشة المباشرة ، حيث أنّك ستحصل على تجربة رائعة للعملاء.

تسجيل النطاقات وإعداد الاستضافة أمر سهل للغاية. لديهم أيضا ميزة تثبيت الووردبريس بنقرة واحدة وورد، ولكن لا أنصح باستخدامها

 

30- Flywheel.

إذا كنت بحاجة إلى أكثر من مجرد basic web hosting، أو إذا كنت تحاول إعادة بيع استضافة الويب لعملائك ، فلا يوجد شيء أفضل من Flywheel. يُعد Flywheel مكانًا رائعًا للمطورين المستقلين ، خاصةً لأنهم يقدمون مواقع انطلاق مما يعني أنك لن تضطر أبدًا إلى التأكيد بالتعديل على شيء ما على موقعك المباشر مرة أخرى، لديهم أيضًا لوحة معلومات بسيطة ، وميزات مشاركة سهلة.

 

31- WP Engine.

آخر آداة في قائمة أفضل أدوات الاستضافة وإعادة البيع للمضيفين المستقلين هي WP Engine. لقد بنوا واحدة من أسرع وأقوى منصات استضافة WordPress في الوجود. هذا يعني أنه يمكنك التركيز بدرجة أقل على إدارة بناء WordPress الخاص بك والمزيد على منح القراء والعملاء الجودة التي يستحقونها.

 

32- HostGator.

هي الأفضل برأيي، ولا تحتاج إلى شرح، والجميع يعرفها

 

الفئة السابعة : أفضل مواقع لبيع، وتصميم موارد /إضافات /ثيمات الووردبريس

سواء كنت تنشئ مواقع WordPress لعملائك أو تدير أعمالك الخاصة على WordPress ، فإن هناك عددًا كبيرًا من المستقلين يستخدمون WordPress كأداة للنشر على الإنترنت. فيما يلي، قمنا بتجميع عدد قليل من أدوات WordPress المفضلة لدينا، والمفضلة للمستقلين.

 

33- Divi.

غيِّر كل ما تعرفه عن تصميم WordPress باستخدام Divi، والذي على ما اظن هناك الكثير لا يعرف هذا الموقع - فهو محرر ووردبريس جذري يتيح لك تصميم موقع الويب الخاص بك من الواجهة الأمامية بدلاً من نظام إدارة المحتوى الخلفي المعقّد.

نحن نحب محررهم البصري /visual editor السهل الاستخدام (الذي يُعرف أيضًا باسم منشئ الصفحة /page builder) الذي يتيح لك تحرير موقعك من منظور الزائر. يمكن تحديد هذه الميزة بمفردها كنقطة البيع النهائية لـ Divi. يتيح لك إنشاء تصميمات جميلة وواسعة داخل مناطق المحتوى من أي حجم وشكل - مما يجعل عملية تصميم الصفحات سهلة حقًا بمجرد الانتهاء من تعليقها.

فكر في Divi كصانع ثيمات من نوع ما ، والذي من الناحية الفنية ، لا يقع في نظام قائم على القوالب (template-based system). يمكنك إنشاء التخطيطات Layout الخاصة بك على أساس كل صفحة على حدة ، مع حفظ كل تخطيط في مكتبة Divi لإعادة استخدامها لاحقًا. بهذا المعنى ، تعد Divi مناسبة أكثر لمواقع الويب الصغيرة نسبيًا. سيكون أفضل سيناريوهات الحالة مثل موقع محفظة. لا نوصي باستخدام Divi لموقع ويب كبير على مستوى الشركات.

 

34- Themeforest.

الجميع يعرف موقع ثيم فوريست، يوفر Themeforest الآلاف من الثيمات، والقوالب الخاصة بـWordPress وقوالب مواقع الإنترنت وأكثر من ذلك ، بدءًا من 2 دولار على ما اظن.

تتكامل الواجهة مع عدد من الميزات لمساعدتك في العثور على الثيم /القالب الصحيح ، وما عليك سوى وضع الكلمات الرئيسية المفضلة لديك وسيقوم Themeforest بسحب أكثر السمات ذات الصلة في أكثر من 14 فئة من فئات الثيمات ذات المستوى الأعلى (الشركات ، والمدونات ، والتجارة الإلكترونية ، إلخ).

سوف يساعدك أيضًا على تضييق نطاق البحث أكثر ، لديك خيار لفرز النتائج الخاصة بك على أساس ستة معايير - best match, newest items, trending, best sellers, best rates and pricing. وإذا كنت في عجلة من أمرك ، فيمكنك دائمًا الانتقال إلى صفحة Themeforest الأكثر مبيعًا لتصفح أفضل الثيمات المتاحة.

 

35. Genesis

الكثير من المواقع المُعقدة التي تجدها على الويب قد تم انشاءها على Genesis framework. إنه سريع ومرن ويقدم تخصيصات رائعة. يوفر Genesis الذي تم تصميمه لإدارة المواقع المعقدة بسهولة ، أسسًا آمنة ومحرك بحث محسن. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم أيضًا رمز Schema.org - مما يتيح لك إخراج البيانات الجزئية في شفرة موقعك.

يقدم Genesis العديد من الثيمات للمدونات والشركات والمجلات ، تم تصميم Genesis مع الكثير من الميزات الرائعة مثل التخطيطات المتعددة ، والتنقل الرقمي ، وفصول منشورات مخصصة للنشر والمزيد. تريد تصميم أنيق وأكثر مهنية؟ تمنحك تصاميم Genesis الجاهزة مجموعة من الإطارات الجميلة لمحتواك مبنية على HTML5.

 

36. Elegant Themes.

Elegant themes، هذا الموقع خاص بشركة Divi - لديهم أكثر من 87 مظهرًا جماليًا وسهل الاستخدام لـ WordPress - ويجب عليهم تغطية أي نوع من المشاريع التي تعمل عليها. لديهم مجموعة من فئات الثيمات التي تغطي الأعمال والمدونات والتجارة الإلكترونية والتطبيقات والمجلات والوسائط المتعددة وغيرها الكثير.

قبل شراء ثيم فعلي ، يمكنك مشاهدة عرض توضيحي مباشر للعمل منه. وهذا ليس كل شيء. يمكنك حتى تغيير أنظمة الألوان والخطوط والخلفية والتراكبات لترى بالضبط كيف تريد أنّ يكون الثيم الخاص بك - قبل الضغط على زر الشراء.

بالإضافة إلى ذلك يُمكنك الإنتقال إلى أي إطار تريده. لقد حصلت Divi على Divi Builder ، و Bloom (لمشاركة البريد الإلكتروني) ، و Monarch (لمشاركة الوسائط الاجتماعية) ، و Mobile Handheld (لاستجابة الأجهزة المحمولة) والمزيد.

 

37. Semplice.

Semplice هو عبارة عن أداة إنشاء portfolio قابل للتخصيص بالكامل ويستند إلى WordPress المصنوعة من قبل المصممين. ويمنحك القدرة على إنشاء portfolio مخصص، وجميل بشكل لا يصدق ، دون الحاجة إلى أي معرفة في البرمجة أو الاكواد.

مع Semplice ، يمكنك تقديم عملك بتصميمات غامرة وإنشاء إعدادات مسبقة للطباعة على مستوى الموقع واللعب باستخدام انتقالات صفحة جديدة أنيقة. نحن نحب كيف أن كل شيء قابل للتخصيص للغاية - من تخطيطات الشبكة إلى محرر محتوى سهل الاستخدام مبني على الجزء العلوي من الواجهة الخلفية لـ WordPress أو ما يُسمى بالـbackend. مع Semplice ، ما تراه هو ما تحصل عليه. تصاميم portfolio هي علاج مطلق للعيون.

تشمل الميزات الأخرى الأنيقة Custom CSS و JS ومقاطع الفيديو الخلفية وكشوف التمرير وتصميمات التنقل المخصصة - مما يوفر لك الكثير من الإمكانيات لبناء portfolio جريئة تعكس شخصيتك دون كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية. يمكنك أيضًا زيارة Semplice Showcase للاطلاع على أفضل portfolio على الإنترنت المصممة مع Semplice.

 

37- Themify.me.

تم إطلاق Themify.me في عام 2010 ، مما يجعلها واحدة من أقدم وأشهر مواقع WordPress الخاص بالثيمات. يوفر Themify ثيمات WordPress أنيقة لجميع أنواع الشركات إلى جانب الإضافات القوية.

على الرغم من أن جميع الثيمات في المواقع الأخرى تأتي مع مجموعة مميزة من الوظائف والخيارات ، ولكن ثيماتThemify لها ميزات عالمية تتكثف فيما يسمونه "إطار Themify". نحن نحب ميزات التخصيص على وجه الخصوص ، وهي واسعة للغاية. والجدير بالذكر أن هذا يشمل الوصول إلى Themify Builder، الخاصة بصناعة صفحات الهبوط أو اللاندينج بيج.

تحتوي ثيماتهم أو قوالبهم أيضًا على مجموعة رائعة من الرموز المختصرة المدمجة ، والتي يمكن أن تجعل إضافة محتوى رائع إلى موقع الويب الخاص بك سهلاً للغاية وفعال.

الجزء الثاني قد يتم نشره غدًا إن شاء الله، وأتمنى أنّ يكون الموضوع مُفيد لكم