منذ أسبوع تقريبًا، عندما سجّلت زيارتي الصباحية المعتادة في بداية دوام العمل لبريدي الإلكتروني المهني، وجدتُ رسالة من إدارة PayPal عنوانها "تغييرات قادمة في اتفاقاتنا القانونية".

عادةً ما يصيبني قلق مهني حيال هذه الرسائل، حيث أنني ألتزم دائمًا بملاحقة مختلف التحديثات الخاصة بسياسات أي منصة أتعامل معها، والتي من أهم نماذجها منصة PayPal بالطبع. لكن بعد أن اطلعت على الرابط المرفق، لفت انتباهي شيء آخر لا علاقة مباشرة له بمساري المهني.

منصة PayPal تمنع التعامل مع هذه الحسابات:

نصّت التحديثات الخاصة بسياسات PayPal على الآتي:

  • لن تستطيع الحسابات التجارية تلقي المعاملات الشخصية اعتباراً من 31 أكتوبر 2022.
  • لن تستطيع حسابات PayPal إرسال المعاملات الشخصية إلى الحسابات التجارية اعتباراً من 31 أكتوبر 2022.
  • إذا قمت بدمج خدمات PayPal أو أشرتَ إليها بطريقة خلاف ذلك على موقعك الإلكتروني، فإننا نوضح أن PayPal قد تستخدم تقنيات تلقائية (على سبيل المثال، تقنيات الزحف للموقع الإلكتروني) لتقييم موقعك الإلكتروني لضمان الامتثال لاتفاقية المستخدم ولمكافحة الاحتيال.

في هذا الصدد، ندرك جميعًا من خلال هذه التحديثات أن الفصل بين الحسابات التجارية والحسابات الشخصية أصبح أمرًا في غاية الأهمية، وبالتالي فالتعامل بمختلف التعاملات المالية الإلكترونية من خلال حسابات تجارية على PayPal لم يعد بالأمر المقبول.

في هذا الصدد أردتُ أن أعمّق معرفتي حول الحسابات التجارية على PayPal وأهم تجاربها وخصائصها من خلال نقاشاتنا عبر هذه المساهمة.

في هذا السياق، ما هي أهمية هذا التحديث؟ لماذا تصر شركة PayPal على منع التعاملات الشخصية عبر الحسابات التجارية والعكس؟ وهل لك أو لشخص تعرفه تحربة سابقة مع الحسابات التجارية على PayPal؟