احتفلت كلية عُمان للسياحة أمس الثلاثاء بتخريج الدفعات 2020، و2021، و2022 بواقع 371 خريجا من طلبة الدبلوم والبكالوريوس بتخصصات إدارة السياحة والضيافة والتسويق السياحي وإدارة الفعاليات وإدارة المشاريع التجارية، وذلك في مسرح مدينة العرفان بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض. تحت رعاية معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة. وحضر في حفل التخريج عدد من المسؤولين في القطاع السياحي وممثلين عن الفنادق وشركات السفر والطيران والضيافة ومؤسسات التعليم العالي والتدريب بسلطنة عمان.

وفي تصريح ل معالي سالم بن محمد المحروقي قائلا: "تملك سلطنة عمان خطة لتطوير قطاع السياحة كأحد أبرز القطاعات الداعمة لرؤية عُمان 2040 فيما يتعلق بتنويع مصادر الدخل. ويأتي ذلك لما تقوم كلية عُمان للسياحة بدور بالغ الأهمية في رفد هذا القطاع بالكفاءات الوطنية المطلوبة في مختلف التخصصات، و بتخريج هذه الدفعات الثلاث والتي تشكل إضافة قيمة للقوى العاملة الوطنية المؤهلة والمدربة على أحسن مستوى.

وأكد معالي وزير السياحة: "أُهنئ الخريجين في هذا اليوم الذي يعتبر إضافة مهمة لقطاع السياحة في سلطنة عمان لما لهذا القطاع من إمكانيات كبيرة في مجال التوظيف وبالتالي هذه المخرجات من أبنائنا الخريجين تعتبر محصلة طبيعية يستوعبهم هذا القطاع بما يحتويه من عناصر وسلاسل مختلفة. ومن هنا أدعو شركاءنا في القطاع السياحي إلى استيعابها وتمكينها والدفع بها حتى تتمكن من النهوض به بما يتمشى مع رؤيتنا والمؤمل منه في تحقيق الاستراتيجيات الوطنية."

وصرح الشيخ زاهر الحوسني عميد الكلية قائلا: "إنها مناسبة بالغة الأهمية بالنسبة لنا في كلية عُمان للسياحة، حيث نحتفل اليوم بمناسبتين هما ثمرة جهود استمرت لأعوام سواء من قبل الطلبة أو من قبل الكادر التعليمي والإداري، اليوم نرى نتيجة عملنا وتفانينا خلال السنوات الماضية على هيئة كوكبة من الشباب المتقد بالهمة والعزيمة وهم على أهبة الاستعداد لممارسة الدور في تطوير صناعة السياحة في سلطنة عُمان.

حيث تُعد كلية عُمان للسياحة، المؤسسة التعليمية الرائدة في قطاع السياحة والضيافة في سلطنة عُمان، فهي تسهم في تعزيز ورفد القطاع من خلال تأهيل الطلبة والمنتسبين وإكسابهم المعارف والمهارات اللازمة لتلبية المتطلبات المتنامية لهذا القطاع الحيوي.