تدفع البطالة الشباب الطموح في البدء في تحويل أفكارهم إلى مشاريع صغيرة، ولا شك من وجود التحديات والظروف التي ترافق كل شاب طموح في رحلة السعي نحو مشروعه الناجح.

وتعتبر ريادة الأعمال واحدة من أشهر الوظائف في العصر الحالي والتي يسعى كل شاب طموح لها لعدم تمكنه من العثور على الوظيفة الملائمة.

ويمكننا البدء بمشاريع صغير مثل:

1- صنع الهدايا Hand Made

في حالة امتلاك مهارة الأعمال اليدوية الإبداعية أو تعلمها, فقد امتلكنا مهارة لا تقدر بثمن؛ لأنها مهارة يمكن استغلالها في صنع الهدايا أو تحويل الأشياء القديمة إلى تحف فنية.

فمجرد معرفة الكثير عن السلع التي تقدمها وعن متطلبات العملاء وعن كيفية التصنيع بكل احترافية, سيتكون جمهور ويدخل المشروع إلى عالم النجاح.

2- الطباعة على الخامات

إن الخروج عن المألوف والتنوع يمكن أن تعبره واحد من أفضل المشاريع الآن, فالناس تمل من الأشياء التقليدية وتميل أكثر إلى إلى الشيء المختلف المصمم بشكل إبداعي, لذا فمن يمتلك شيء مختلفا يصبح محط أنظار الآخرين.

ومن هنا يمكن أن ينطلق مشروع ناجح وهو في الطباع على التيشرتات أو الخامات أيا كانت, فبمجرد إضافة بعد الصور الجذابة سيزداد عدد المبيعات وتتحقق أرباح كبيرة.

3- ملابس واكسسوات الحيوانات الأليفة

تعتمد الفكرة على إنشاء متجر ملابس وإكسسوارات للحيوانات الألفية سواء أكان على أرض الواقع أو متجر الكرتوني كل ما يلزم هذا المشروع للنجاح هو استيراد مجموعة رائعة من الملابس والإكسسوارات الرائعة للحيوانات الأليفة وبناء خطة تسويقية لها علي منصات التواصل الاجتماعي وغيرها.

وعند البدء في هذا المشروع لا يفضل التفكير من زاوية نظرتنا الشخصية, فمكن أن نرى أنها رفاهية وأشياء غير مهمة وهي تمثل أشياء مهمة جدا لغيرنا.

في النهاية لقد عرضت هذه الأفكار من منظوري الشخصي ولكن برأيكم ما هي المشاريع الصغيرة التي يمكن أن تحقق نجاحا في العصر الحالي؟