5 سنوات من الفشل


السلام عليكم....عبدو (دعني اختصر اسمك لوسمحت..)

عبدو انت لست فشلا بل شخصا له تجارب سترى ستنفعك فيما يتقدم من عمرك ان شاء الله و لا تهتم بالامر

فكرة المشاريع الفاشلة (شخصيا لم افكر بها يوما ) اسميها المشاريع المؤجلة و التي اتركتها معلقة لحين العودة اليها (تخلصت من هاته العادة ايضا التأجيل لم يعد بالسنوات هه) ... الفشل صديق و ليس شئ تكرهه ان لم تفشل الان متى ستفشل؟

ضعف نظرك تسطيع علاجه فلم يتأخر الامر بعد( يمكنك ان تسأل طبيبك كم عدد ساعات تسطيع قضائها امام شاشة الحاسوب)

انا اعلم كيف تشعر و تحب ان تتعلم اي شئ تقع عليه ...كنت مثلك و اكثر فقط اختلاف بسيط كنت شغوفا جد واصل الى درجة الاتقان نفسها ينتابني الملل و ابدأ شئ و هكذا دواليك راكمت خبرات كثيرة لم اهتم بجانب المادي....المهم لاحظت اني مشتت بين عدة فأخذت قرار باختيار شئ و اركز على ما اجده الا و هو التصميم و تخصصت في تصميم الواجهات (التنافسية هنا شديدة هه) و لأدمجها اخير مع حبي الاخر في السنوات الاخيرة البرمجة و تطوير التطبيقات و الحمد لله طورنا تطبيقات و اكتسبت تجارب و افكار جديدة بفضل الله.. انا في 30 من عمري الان و الحمد لله حتى ترى ان العمر سيمتد بك فالتعلم ليس مقترن بالعمر و ليس بالضرورة ان يكون عملك مقرن بشغفك...ان سقطت اليوم وحيدا ...يوما ما ستنهض و ستنجح هكذا الحياة لا يوجد شئ سهل..)

الربح من النت يتطلب نفس طويل و هذا شئ خبرته كما تعلم ...عندما تتوقف عن التفكير فيه لحين اتقانك لتخصصك وقتها فقط فكر فيه.... اما ان تكون في البدايات و تبحث عن الربح فهذا الصعب ستصبر كثيرا حتى تتضح النتيجة احيانا طرقك هي سبب الفشل احيانا لم تجد مفاتيح نجاحك بعد...

انصحك اخيرا بتخاذ هوايات اخرى غير المتعلقة بالحاسوب او الهاتف كالقراءة او الصيد او السفر او غيرها الكثير لتكسر تعلقك بالحاسوب و بالنسبة للاخير اختر شئ واحد تسطيع ان تتقدم فيه تصميم او برمجة على ان تخصص اوقات معينة و لا تبحث عن الربح من اولها..)

و لا تنسى ركز على دراستك اولا و اخيرا الهواية تبقى هواية ان استطعت ان تنقلها الى خانة الربح فهذا جيد غير ذلك لا تضيع دراستك على حسابات فارغة..)

كل التوفيق ان شاء الله لك عبدو..)


قصص وتجارب شخصية

شارك كل ما يحدث معك من قصص وتجارب حياتية مفيدة، واقعية، وغير منقولة. مشاركتك هذه قد تلهم الآخرين، وتنقذ حياة شخص ما.

77.1 ألف متابع