5 سنوات من الفشل


التعليقات

لحظة !!!!! هل أنت حقا في ال15 من العمر ؟ أتمنى ألا تعتقد أن كلامي هراء لكن دعني أقول أنك شخص مذهل حقا ، لا تعتقد أنني أحاول رفع معنوياتك لكن التفكير بأنك قد فعلت كل هذه الأشياء حتى قبل أن تبلغ الخامسة عشر من العمر هو أمر عظيم بحد ذاته مالذي ؟أستطيع قوله أنا الفتاة التي ستبلغ ال 15 قريبا ولم تحاول فعل شيء بنفسها من قبل . لطالما كنت أحترم الأشخاص الذين يحاولون، هل تدرك حقا أن هناك العديد من الاشخاص الذين يبلغون ضعف عمرك ولا يمتلكون قائمة طويلة كهذه ؟ أجل أنت تصفها بالمحاولات الفاشلة لكن حالك أفضل من حال الكثيرين حقا ، أعتقد أن الحصول على نظارة طبية سيكون أمرا مناسبا لك ، مارأيك بأن تحاول فعل شيء جديد أنت لا تحتاج لقضاء 12 ساعة أمام الحاسوب لتحصل على الإلهام المتعلق به ، يمكنك أن تحصّل أفكارا لمدونتك أو أي شيء آخر وأنت تسقي الأزهار ( هل تفهم ما أعنيه ، أظن لا ) فكر في الدولارات الكثيرة التي أنفقتها على هذه الكاميرا ، هل أنت حقا اشتريتها لتقوم بتخزينها في مكان ما ؟ هل تفرض عليك رقابة شديدة بشان الخروج من المنزل ؟ لهذا لا تستطيع تصوير العالم الخارجي ، نعم لم تفتك الفرصة أنت بدأت للتو صحيح أنها كانت خمس سنين لكن مالذي سيقوله عجوز في الستينيات ؟ لا أريد أن ذكر أمثلة لكنك تدرك بالفعل أن هناك العديد من الأشخاص الذين نعرفهم الآن باختراع أو شيء آخر رغم كومة الإخفاقات التي تملؤ ماضيهم ، في النهاية آسفة عللى أفكاري المشتتة ولكن هل تفهم حقا ما أريد أن أقوله لك ؟

كأنك تسرد فشلي أيضًا.. لكن لدي بعض الانتصارات:

قناة على اليوتيوب خلال شهر استطعت ان احقق شروط الربح

ولكن المشكلة هناك اتفاق بيني وبين شخص هو يقدم محتوى وانا امنتج وارفع وكل شيء حتى المواضيع اسلمها له وبعد شهر حصل على فرصة افضل وتركني وها هي قناتي نجحت لكن لم يعد لدي شيء لاضعه فيها وتركتها

واستطعت فتح صفحة على الفيسبوك(للافلام) واصبحت نصف مليون لكن تركتها بسبب لم اعد متفرغ لادراتها ومن استلمها من بعدي جعلها خاوية بلا اي شيء

استطعت ان اكون مترجم افلام متطوع لكن للاسف لم احصل على فرصة عمل عن بعد

ولكن ما كتبته انت فوق ينطبق علي ايضا

السلام عليكم....عبدو (دعني اختصر اسمك لوسمحت..)

عبدو انت لست فشلا بل شخصا له تجارب سترى ستنفعك فيما يتقدم من عمرك ان شاء الله و لا تهتم بالامر

فكرة المشاريع الفاشلة (شخصيا لم افكر بها يوما ) اسميها المشاريع المؤجلة و التي اتركتها معلقة لحين العودة اليها (تخلصت من هاته العادة ايضا التأجيل لم يعد بالسنوات هه) ... الفشل صديق و ليس شئ تكرهه ان لم تفشل الان متى ستفشل؟

ضعف نظرك تسطيع علاجه فلم يتأخر الامر بعد( يمكنك ان تسأل طبيبك كم عدد ساعات تسطيع قضائها امام شاشة الحاسوب)

انا اعلم كيف تشعر و تحب ان تتعلم اي شئ تقع عليه ...كنت مثلك و اكثر فقط اختلاف بسيط كنت شغوفا جد واصل الى درجة الاتقان نفسها ينتابني الملل و ابدأ شئ و هكذا دواليك راكمت خبرات كثيرة لم اهتم بجانب المادي....المهم لاحظت اني مشتت بين عدة فأخذت قرار باختيار شئ و اركز على ما اجده الا و هو التصميم و تخصصت في تصميم الواجهات (التنافسية هنا شديدة هه) و لأدمجها اخير مع حبي الاخر في السنوات الاخيرة البرمجة و تطوير التطبيقات و الحمد لله طورنا تطبيقات و اكتسبت تجارب و افكار جديدة بفضل الله.. انا في 30 من عمري الان و الحمد لله حتى ترى ان العمر سيمتد بك فالتعلم ليس مقترن بالعمر و ليس بالضرورة ان يكون عملك مقرن بشغفك...ان سقطت اليوم وحيدا ...يوما ما ستنهض و ستنجح هكذا الحياة لا يوجد شئ سهل..)

الربح من النت يتطلب نفس طويل و هذا شئ خبرته كما تعلم ...عندما تتوقف عن التفكير فيه لحين اتقانك لتخصصك وقتها فقط فكر فيه.... اما ان تكون في البدايات و تبحث عن الربح فهذا الصعب ستصبر كثيرا حتى تتضح النتيجة احيانا طرقك هي سبب الفشل احيانا لم تجد مفاتيح نجاحك بعد...

انصحك اخيرا بتخاذ هوايات اخرى غير المتعلقة بالحاسوب او الهاتف كالقراءة او الصيد او السفر او غيرها الكثير لتكسر تعلقك بالحاسوب و بالنسبة للاخير اختر شئ واحد تسطيع ان تتقدم فيه تصميم او برمجة على ان تخصص اوقات معينة و لا تبحث عن الربح من اولها..)

و لا تنسى ركز على دراستك اولا و اخيرا الهواية تبقى هواية ان استطعت ان تنقلها الى خانة الربح فهذا جيد غير ذلك لا تضيع دراستك على حسابات فارغة..)

كل التوفيق ان شاء الله لك عبدو..)


قصص وتجارب شخصية

شارك كل ما يحدث معك من قصص وتجارب حياتية مفيدة، واقعية، وغير منقولة. مشاركتك هذه قد تلهم الآخرين، وتنقذ حياة شخص ما.

76.8 ألف متابع