بإنقضاء شهر يونيو الحار ، المفترض - اذا اعتبرنا فرضاً أن الأرض تبدأ الدوران من اليوم الأول في يناير حول الشمس - ، فنحن بذلك قطعنا ما هو أكثر من نصف دورة حول الشمس. 6 أشهر كاملة كانت مليئة بالتفاصيل الدقيقة والمُشاهدات والحياة والليالي التي ذهبت للنوم فيها وانت شاعر بكل الإحباط ، وليالٍ اخرى لم تستطع النوم من فرط الأمل - ربما - ..

كيف كان النصف الأول من 2019 معك ؟ .. هل كان تقليدياً - ستة أشهر أخرى عادية بلا انجازات تُذكر - ، استثنائياً في الانجازات ، الإخفاقات فيه تزيد عن الانتصارات ، هل تغيّر وضعك الثقافي / الاجتماعي ، هل خضت تجارب سفر تستحق الذكـر ، هل حصلت على وظيفة / تخليت عن وظيفة ، الخ .. ؟

على مستوى القراءات والخبرات الحياتية، هل لديك ما ترى أهمية مشاركته ، كتاب حوّل حياتك رأساً على عقب ، فيلم ، دورة تعليمية ، عمل مستقل ؟

بشكل عام ، أحرص بشكل خاص على الإطلاع على الخبرات الحياتية للآخرين بأقصى اهتمام ممكن ، لأنها اكثر وأعمق بكثير مما يوجد في بطون الكتب. قراءة تعليق واحد كتبه احد الاعضاء هنا بخصوص فكـرة أو إنجاز أو تجربة شخصية علّمته دروساً واقعية في حياته ، أفضل بكثير من قراءة 10 كتب تنمية بشرية يحرص كاتبوها على التركيز في أسلوب الطرح لجذب القراءات ، أو افتعال مواقف خيالية لزيادة المبيعات.