هل هناك أحد منا تجرأ ، و سأل ذاته أو سأل الأخرين في حياته عن هذا السؤال ، لماذا يريد أن يعيش حياته طويل من دون أبناء سواء إن كان متزوج أو عازب؟ ...

ربما هناك أشخاص لا يعلمون السبب الحقيقي في ذلك ، أو لربما يعلمون ذلك و لكن يريدون الإعتراف بتلك الحقيقة ؛ لأنها في حقيقة الأمر قد تصدم الحقيقة أشخاص عدة . الحقيقة يا سادة و للأسف أن الأحداث السياسية و الإقتصادية التي شهدها العالم كله و نحن منهم ، ربما أعادت التاريخ ذاته، و لكن على شكل حروب دولية أحيانا و أحيانا أهلية ، كما كانت لها تأثير سيء على المنطقة بشكل عام من حيث االأزمات الإجتماعية و الثقافية و الفنية و الرياضية و بالتحديد "الإعلام " ، و بخاصة منذ السنوات الست الماضية ، حينما عشنا لحظات من إندلاع شرارة من شرارات الثورات الربيع العربي بالإضافة إلى اكتمالها بثورة قد إطاحة نظام " الطرف الثالث" الذي كان مشارك الأساسي في قتل الثوار ، مع النظام الحكم الديكتاتوريين الذين اطحناهم في إبان ثوراتنا .

كما أعادت التاريخ ذاته ، و شهدت أطفال و مراهقون هذا الجيل ، من أزمات إجتماعية و إقتصادية و فكرية و ثقافية ؛ نتيجة عوامل الإنفصال الأُسَري ، حتى يشهد أبناء هذا الجيل من خلافات أسرية قد تؤدي إلى الإنفصال و محاكمات آسرية و أستخدام الأبناء كوسيلة ضغط و هذا ما يجعلونهم يصابون بالإكتئاب و الإحباط و يبحثون عن سبل أخرى قد تكون في بعض الأحيان في منتهى الخطورة على حسب طبيعة شخصية كل من هؤلاء..