الحياة فيها تفاصيل لا يمكن أن تعلُمها من أفلام أو كتب أو روايات أو كتالوجات او نصائح الآخرين، الطريق الوحيد لتعلّمها هو انك تخوض فيها وتغرق بنفسك في صعوباتها واحباطاتها وفشلها. شيء اسمه الخبرة. وتراكمها يؤدي الى نضج.. بعض من ما تعلمته في سطور بسيطة، وأتمنى أنّ تُشاركني الاشياء التي تعلمتها:

.

اتعلمت أنّ: أي شيء في الحياة مرهون في تعلمفن البيع، قيس دا على كل شيء في حياتك، عملك /حياتك/ أفكارك /علاقاتك، وهذا ما لا يتم تعليمه في المدارس....

لا يوجد مقرر مدرسي وانت صغير سيعملك أنّ اهم مهارة في العالم هي البيع وانه إنّ اردت أنّ تُكون ثروة وأن تنجح في حياتك في أي مجال يجب ان تتعلم كيف تبيع ويعلموك مهارات البيع، والاقناع.

 لأنّ البيع لا يقتصر على أنّ تبيع منتج، لا يريدونك ان تعرف ان البيع هو أنّ تجعل الناس تتفق معك بداية من والديك الى زوجتك الى اولادك، عندما تجعل شخصًا ما يقبلك في وظيفة فهو بيع لمهاراتك، عندما تجعل والد فتاة يقبل بك للزواج بابنته فانت تبيعه فكرة انك الشخص المناسب لابنته..إلخ

.

اتعلمت أنّ الاصرار، والاستمرار اهم بكتير من الموهبه، السلحفاء بتوصل قبل الارنب لأنّ عندها اصرار واستمرارية... نجاحك في أي شيء مرهون بمدى استمراريتك في آداءه بغض النظر عن قوة أو ضعف موهبتك، وهذا معناه أنّ (من يجتهد يصيب ولو بعد حين ...) الإستمرارية هي العنصر الوحيد الذي سيجعلك تنجح في أي شيء مهما كان، لأن الاستمرارية تعني فعل تراكمي، والتراكمية تعني التطوير النوعي في آداءك، وبالتالي تحسين المستوى.

.

اتعلمت أنّ إذا كنت تعمل 100 ساعة في الاسبوع ستحقق في سنة ما سيحققه غيرك في 3 إلى 4 سنوات، اما إذا عملت على هذا المستوى لـ5 سنوات فالآخرون يلزمهم 15 إلى 20 سنة.

.

اتعلمت أنّ النجاح عمره ما كان صدفة بل هو نتاج كفاح وجهد وسنين تعب في الكثير من الأمور، لكن فعليًا الصعب، والذي يحتاج مجهود مضاعف هو الاستمرار في النجاح.

.

اتعلمت أنّ في مجال العمل كمسوق، قوتك يتم تحديدها بحجم الترافيك الذي تستطيع الحصول عليه، وقيمتك يتم تحديدها من خلال قدرتك لتحويل هذا الترافيك لداتا، وصاحب الداتا الأكثر هو الرابح.

­.

اتعلمت أنّ جميع من حولي منافقين حتى يثبت العكس، الابتسامة الواسعة التي من المُمكن أنّ يقابلك بها شخص ما، قد تكون قناع وراءه وجه شيطان أحمر بقرون ينزّف دماً وحقداً وكراهية عليك، سواءً كانت مبررة أو لا. والعكس، نظرة الضيق على وجه شخص ما تجاهك ربما يكون مبررها انه يحبّك أو يغار عليك أو لا يستطيع ان يعبّر لك، والبعض محترف في إخفاء ما في نفوسهم، أو تصرفاتهم العلنية.

.

هناك الكثير من الأمور الأخرى، ولكني لا أريد الإطالة عليكم، وقد أضيفها في التعليقات..

وانت ما هي الاشياء الذي تعلمتها بوقت متأخر جدًا في الحياة؟