كيف يمكنني ايجاد شريك تقني لمشروعي


إذا كنت بالفعل ترغب بشريك تقني مستعد لأن يعمل معك بل مؤمن بما يفعله فعليك أن تريه بأنك أنت الشخص المناسب فعلاً وأنك لست مجرد شخص قد خطر في باله فكرة وقرر أن يبحث عن أي تقني ليعمل عليها!

أن يرى الشريك التقني المحتمل بأنك الشخص المناسب للعمل معه على الفكرة هي النقطة الجوهرية التي عليك أن تعمل عليها. لماذا أنت؟ هل فقط لأن لديك فكرة جيدة؟ هذا غير كافي بالنسبة لأي شخص وليس فقط شخص تقني لأن باستطاعته أن يجد فكرة جيدة ويعمل عليها وحده أو مع صديق ما ولذلك فالنقطة الجوهرية لحوارك مع شخص ما هي أن يجد فيك قيمة ما لن يجدها في شخص آخر.

اظهر له قيمتك قدر ما تستطيع، تحدث عن خبرتك في ما تقوم به وكيف تخطط وماذا حققت إلى الآن وكيف تسعى نحو نمو المشروع وتطويره بشكل عام. ضع نفسك مكان شخص تقني واسأل نفسك: ما الذي يجعل شخص ما يرغب بالعمل معي كشريك في مشروعي .

كلما كان مشروعك عبارة عن مشكلة واجهتها بنفسك وتعرف تماماً ألمها ستكون لك قدرة أكبر على التواصل والإقناع وقدرة أكبر على النجاح والاستمرارية بالفعل. قصتك هي كل شيء هنا، طريقة عرضك، طريقة الحديث، والأسلوب كلها نقاط ستوصلك إلى الشخص المناسب الذي سيدرك تماماً اهتمامك بالمشكلة وسيقرر العمل معك لأن قصتك بالنسبة له تستحق النجاح. 

شكرا جزيلا علي تعليقك المفيد جدا والوافي.

بالفعل المشكلة التي يفترض بالمشروع حلها واجهتها بنفسي في اكثر من منصة اثناء عملي لذلك انا علي دراية كبيرة بما يتطلبه الامر لنجاح الفكرة والمشروع وسيناريوهات التطوير.

هل جربت البحث عن هذا الشريك في محيط معارفك أولا؟

فبرأيي فكرة الشريك هذه وعن تجربة ليست سهلة، واختيار الشخص المناسب أصعب خاصةً إن لم تكن على معرفة جيدة به، سيكون هناك نقاط لا حصر لها يجب أن تنتبه لها جدا، لذا برأيي ألق نظرة وتمعن بمحيطك وبمعارفك لعلك تجد منهم من يمكنه أن يكون شريك لك.


ريادة الأعمال

مجتمع المهتمين بريادة الأعمال وإنشاء مشاريعهم الخاصة.

91.6 ألف متابع