لن أكذب وأقول أنني شخص مستقل بشخصيتي وأعرف كيف أكون ما أريده ، بل سأقول بصدق أنني وكمعظم الأشخاص شاهدت على الأقل مرة واحدة فيديو أو قرأت مقالة عن كيف تكون شخصا محبوبا أو مؤثرا في الوسط الذي أعيش فيه ، ولكن خلال السنة الماضية بدأت أراجع نفسي .

في كل المقالات التي قرأتها أو الفديوهات التي شاهدتها كانت النصائح في حدود أن تكون شخصا لطيفا ، مستمعا جيدا ، تحترم الناس جميعا مهما كانت خلفياتهم ..... وغيرها من الأشياء المنطقية والخصال الحميدة و الأخلاق الطيبة .

ولكن في مجتمعي و في مدرستي بما أن المدرسة هي مجتمع مصغر ، الأشخاص المؤثرون أي الذين يقفون على قمة الهرم المجتمعي هم أشخاص سطحيون ، الأشخاص الذين يتبعون كل صيحات الموضة التي تظهر ، الأشخاص الذين يتحدثون كما يريدون ولكن لا تطمع في التحدث معهم إن لم تكن تماثلهم في المرتبة ، الأشخاص الذين يمتلكون مغامرات حب وعلاقات سابقة مع مشهوري المدرسة من الجنس الآخر وهي نفسها نوع الأحاديث التي يحبون أن تتقاذفها ألسنتهم إن لم تكن عن الموضة ، الأشخاص الذين يشعرونك( أو يحاولون ) بأنك لا شيء ، و هم أشخاص لا يحترمونك أبدا . أنا لا أقصد الإهانة ولكن هذه النوعية هي المنتشرة بين المعروفين في مدرستي ، أما النوعية الأخرى فهي تضم الأشخاص ذوي الدرجات المرتفعة والهوايات المميزة وهي المكان الذي أفتخر بتواجدي فيه .

هذا الموضوع يبدو سخيفا قليلا وأنا أوافقك في الرأي ولكن ألا تشعر دوما أو فلنقل عندما تقرأ أنه لتكون مشهورا عليك أن تكون راقيا في تعاملك ومؤدبا أيضا ، أن هناك خطأ ما ؟ أعني ألا تفكر بكون هذا الكلام منافيا لما تراه في محيطك ؟