هل فكرت يوما أنك انت من يستحق الإعتذار، أن تعتذر من نفسك قبل غيرك، ان تعتذر على ظلمها وتأنيبها وتحميلها فوق طاقتها واعتبرها كجماد لا يخطئ، تظن نفسك الانسان السوبرمان كما يقول نيتشه، بينما انت مخلوق وبك قبضة من ضعف..
أحيانًا يكون سبب قسوة الإنسان على نفسه لأنه يضع لنفسه توقعات عالية جدًا فيشعر أنه يجب أن يكون دائمًا ناجح ومثالي من غير أخطاء وعندما لا يحدث ذلك يبدأ في الضغط على نفسه فالاعتذار للنفس يعني أيضًا تقليل هذه التوقعات وقبول أن الخطأ والتعب جزء طبيعي من الحياة.
إلهام
المجتمع مفتوح لكل رابط/موضوع ترى أنه قد يحرك الإلهام داخل العروق!
التعليقات