لمن انتقل إلى تركيا مؤخرًا، كيف تتعلم التركية؟


التعليق السابق

أفضل مدينة من أجل العمل في تركيا هي بالتأكيد اسطنبول حيث يوجد فيها ألف من الشركات التركية والعالمية وتحتوي على الكثير من الأجانب خلافاً عن بقي المدن التركية لذلك اذا كنت متقن للإنكليزية فيمكنك ان تجد من يتكم الإنكليزية في اسطنبول ولكن لن يكون تركي الجنسة لأن الأتراك متمسكين بلغتهم ولديهم إتجاهها عنصرية لذالك قلة منهم من يتعلم الإنكليزية وتلي اسطنبول من حيث المدن التي يمكن ان تجد فيها عمل أنقرة(العاصمة), أزمير, بورصا(أعرف انها مشهورة بالمعامل) و ممكن أيضا أنطاليا وما سوا هذه المدن لا تحوي على عمل سوى في الزراعة أو بمصالح خاصة صغيرة جدا ولا يوجد فيها أبدا من يتكلم الإنكليزية .

من أجل التكلفة المعيشة يختلف أجار المنازل من مطقة إلى أخرى ولايمكن تحديد سعر ولكن في المدن الكبيرة التي ذكرتها تتراوح أجار البيوت من 700 تركي فما فوق ويوجد أرخص من هذه الأسعار احيانا في الأحياء ذات المنازل القديمة والغير منظمة . في الختام أريد ان انصح بشئ إذا لايوجد لدى معارفك عمل يذهب إليه في تركيا سوف يعاني كثيرا في إيجاد عمل بعد ذهابه إلى تركيا وتركيا ليست خيار جيد للعمل فيها لماذا لايذهب إلى دولة إخرى تتحدث الإنكليزية مثل ماليزيا أو الهند ,,,,


التعلم والتعليم

مجتمع تربوي تعليمي للنقاشات المفيدة و البناءة حول قضايا التعليم والتعلم. شاركونا بخبراتكم و تجاربكم و استفساراتكم و رؤاكم؛ من أجل المساهمة في تطوير التعليم.

74.9 ألف متابع