"حقن المعلومات في الدماغ البشري"


في الحقيقة تلك الاجابة من ذاك العامل تنم عن جهل وقلت نضج فلا يمكن ابدا اخفاء العلم والمعرفة خصوصا لو كان السؤال نابعاً من صدق الشخص أو عن براءة طفل.

فما المانع من تخصيص دقائق لتبسيط معلومات اختزال للمعرفة قد تتطور فيما بعد الى شغف لدى المتلقي وتغير مسار حياته.

أما بخصوص سؤالك فالكتب هي خير دليل فهي تختزل خبرة سنين في عديد صفحات قد يمكن قراءتها في ساعات لكن فهم وهضم المحتوى يحتاج الى فرز وتنظيم تلك المعرفة استعداداً لطبعها في ذاكرتك.

وفي ما يخص نظريتك فهي ليست بجديد فهي متداولة في القصص الخيالية في الروايات الصينية الخيالية أو الأعمال المصورة (manga)، اضافة الى توافقها مع نظريات زرع الشرائح الالكترونية وربطها مع الدماغ لكن كل هذا مجرد نظريات في النهاية، لانه لحد الان لا احد قد فك لغز الدماغ أو حدد طرق نقل المعلومات أو طريقة أو مكان تخزينها كلها مجرد تخمينات لا اثبات لها.

لما لا في المستقبل قد تتحقق هذا النظريات بعيدا عن الخيال من خلال دراسات أكثر تعمقا لموجات الدماغ والتي يمكن توضيحها في تقنية البلوثوت مثلا (نقل المعلومات بين جهازين لهما نفس موجات البلوتوث) أي أن القصد هو فهم موجات الدماغ ومحاولة محاكاتها وتشفير المعلومات لهذه الموجات وبالتالي نقلها الى الدماغ.

هذه بعض المقالات تحمل نفس الفكرة //


التعلم والتعليم

مجتمع تربوي تعليمي للنقاشات المفيدة و البناءة حول قضايا التعليم والتعلم. شاركونا بخبراتكم و تجاربكم و استفساراتكم و رؤاكم؛ من أجل المساهمة في تطوير التعليم.

74.8 ألف متابع