سنعرض لكم نصائح لتعلم اللغة الفرنسية.

احفظ كلمات وجمل جديدة كل يوم

هل تعلم اذا حفظت 15 كلمة في اليوم، بعد اسبوع ستكون قد تعلمت 105 والمفاجئة بعد شهر سيكون مجموع الكلمات الذي حفظتها هي 450 كلمة هذا سيمكنك من فهم اغلب الاشياء المكتوب بالفرنسية. ومن الافضل والفعال هو حفظ الكلمات في جمل حتى تتمكن الذاكرة من حفظها وعدم نسيانها فيما بعد.

لا تقل سوف ابدأ من الغد، بل قل سأبدأ من الان.

مارس اللغة الفرنسية ولو 5 دقائق في اليوم لان ما تراه دوما لن تنساه أبدا، واعلم انك اذا استمريت في فعل شيء لفترة طويلة فستيحول الى عادة.

اعمل خطة لتعلم اللغة الفرنسية

مثلا هدفي في هذا الاسبوع حفظ 50 كلمة و 50 جملة وايضا مراجعة 5 قواعد بالاضافة الى الاستماع الى ساعتين من المقاطع الصوتية باللغة الفرنسية، هذا كان مثال بسيط واعلم ان هدف اليوم سيوصلك لهدف الاسبوع وهدف الاسبوع يوصلك لهدف الشهر.

طور مهارة الاستماع لديك

كثرة تكرار المقاطع الصوتية او الفيديوهات ليست هي الطريقة الافضل لتطوير مهارة الإستماع لديك بل بالاجابة على أسئلة اختبار لأن ذلك يدفعك للتفكير وتحليل المحادثات ومحاولة فهمها بدلا من حفظها.

تحدث مع نفسك بالفرنسية

اول خطوة هي أن تقرأ بصوت عال بالفرنسية قصص، نصوص، جرائد... افعل ذلك وحدك في البيت، وعندما تحس بالارتياح وأنت تستمع إلى صوتك انتقل الى الخطوة الثاني وهي تحدث عن أي شيء مع نفسك.

مصادر لتعلم اللغة الفرنسية

يحتوي متجر Google Play على الكثير من التطبيقات لتعليم اللغة الفرنسية، أبرز هذه التطبيقات Duolingo، هو تطبيق رائع لتعلم أي لغة تريدها، يغطي اغلب مهارات تعلم اللغات، ويركز بشكل أساسي على القواعد وتركيب الجمل...

  • من المواقع العربية يوجد موقع دروس

يحتوي على مجموعة من دروس تعلم اللغة الفرنسية وايضا كلمات وجمل مترجمة بالعربية بالاضافة الى كتب PDF للتحميل ستساعدك على تعلم اللغة الفرنسية بسهولة.

  • ومن المواقع الاجنبية هناك موقع podcastfrancaisfacile وهو من افضل المواقع الاجنبية لتعلم الفرنسية للمبتدئين يبدأ معك من الاحرف.

  • يحتوي موقع Youtube على الملايين من مقاطع الفيديو التي تتناول مواضيع مختلفة، يمكنك استخدام هذا الموقع لمشاهدة المواضيع التي تهتم بها باللغة الفرنسية. قناة Cyprien هي من القنوات الترفيهية التي انصح بها، اغلب الفيديوهات في قناته مترجمة للغة الانكليزية وايضا العربية.