كيفية البدء في تجارة القمصان عبر الإنترنت

القمصان ليست مجرد عنصر أساسي في الملابس ، إنها سلعة تعكس غالبًا شخصياتنا واهتماماتنا وهوياتنا. لهذا السبب ، أصبحت تجارة القمصان عبر الإنترنت خيارًا شائعًا ، خاصة لأصحاب المشاريع والفنانين الذين يبحثون عن طريقة غير مكلفة نسبيًا لتعلم كيفية بدء عمل تجاري.

بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن يتجاوز السوق العالمي لصناعة طباعة القمصان المخصصة 10 مليارات دولار بحلول عام 2025.

مع تزايد شعبية بيع القمصان ، لا شك أنك ستواجه منافسة شديدة. ولكن من خلال بناء علامة تجارية لجمهور مستهدف محدد وإنشاء تصميمات للقمصان يريدها عملاؤك ، يمكنك أن تشق طريق نجاحك بيدك.

في هذا الدليل ، سنتناول كل خطوة من خطوات بدء عمل تجاري على القمصان يحقق دخلاً إضافيًا شهريًا.

خطوات البدء في تجارة القمصان عبر الإنترنت

اختيار فئة النشاط التجاري

سيساعدك اختيار فئة نشاطك التجاري على القمصان على التميز و جذب الجمهور المستهدف المناسب بشكل أفضل دون التأثير على ميزانيتك.

أحد أهم أجزاء بناء مشروع تجاري ناجح هو القدرة على التميز ، و إحدى أفضل الطرق للقيام بذلك هي تلبية احتياجات جمهور مستهدف محدد أو مجموعة اهتمام.

بشكل عام ، ستكون فئات مثل القمصان للأشخاص الذين يحبون الشعارات المضحكة واسعة جدًا بحيث لا يمكن ملاحظتها في سوق متطور للغاية. سترغب في تخصيصه أكثر من ذلك بقليل. مثال على مكانة أكثر تحديدًا هو القمصان ذات الشعارات المضحكة التي تتعلق بالأطباء والممرضات.

هناك العديد من الطرق للعثور على مكانة وتقييمها ، ولكن فيما يلي بعض منها: قم بتقييم عدد المشتركين ومستوى المشاركة أو استخدم أداة Facebook Audience Insights لقياس حجم مكانتك على المنصة.

قم بمسح قائمة الهوايات الشائعة على ويكيبيديا للحصول على الإلهام. ضع في اعتبارك اهتماماتك الخاصة و المجتمعات التي تنتمي إليها ، أحيانًا لا بأس أن تثق بحدسك.

بمجرد تضييق نطاق تخصصك ، قم بإنشاء خطة عمل لشركة القمصان الخاصة بك والتي تغطي أهدافك والفرص المختلفة لبيع القمصان المخصصة ، ثم اكتشف كيف ستنفذ هذه الخطة.

جودة المواد وخيارات طباعة القميص

ليست كل القمصان متشابهة وليست كل مهام الطباعة متشابهة. كما ذكرنا أعلاه ، تعتبر الجودة أمرًا بالغ الأهمية لعلامتك التجارية و نجاحها ، لذلك من المهم تثقيف نفسك واختيار قمصانك الفارغة بحكمة.

قد يكون من المغري التضحية بالجودة من أجل هوامش ربح أعلى ، ولكن عليك التفكير في كيفية تأثير الجودة على قرار العميل بمشاركة علامتك التجارية و الشراء منك مرة أخرى.

يشمل اختيار قميص عالي الجودة عدة عوامل ، بما في ذلك الملاءمة ، الحجم ، الخامة ، النعومة و الوزن. بمجرد تضييق نطاق اختياراتك ، يوصى بشدة بطلب عينات حتى تتمكن من اتخاذ قرار نهائي مستنير.

إنشاء تصاميم القمصان

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق السبق في تصميمات أعمال القمصان الخاصة بك.

ابحث عن أكثر التصاميم مبيعًا

إذا كنت عالقًا في الأفكار و التصاميم المتخصصة للقمصان ، فإن البداية الرائعة هي البحث عن القمصان الأخرى الشائعة و التي تباع بشكل جيد حاليًا.

يمكنك استخدام الصفحات الخاصة ببعض أفضل أسواق القمصان للبحث في أقسام “الأكثر مبيعًا” و “الأكثر شيوعًا” لمساعدتك في الحصول على فكرة أفضل عن تصميمك الخاص أو تصميم القميص التالي. قد ترغب أيضًا في التفكير في مراجعة Google Trends للتعرف على الموضوعات التي يهتم بها الأشخاص حاليًا.

استعن بمصمم

بمجرد أن يكون لديك فكرة عن بعض تصميمات القمصان ، فسيتعين عليك تصميمها بالفعل. إذا كان لديك برنامج Adobe Photoshop أو برنامج مشابه ، فمن المحتمل أن تتمكن من إنتاج بعض التصميمات الرائعة بنفسك. و لكن قد تحتاج إلى طلب بعض المساعدة.

هناك مجموعة متنوعة من الأدوات و الأسواق التي يمكنك استخدامها للعثور على مصمم جرافيك مناسب لمساعدتك. حيث تقوم بالبحث عن النمط الذي تبحث عنه و إرسال رسالة إلى المصممين الذين ترغب في معرفة ما إذا كانوا متاحين للمشاريع المستقلة.

:Behanceمنصة رائعة للتحقق منها. يمكنك الاطلاع على حافظات من منشئي محتوى مختلفين من جميع أنحاء العالم متخصصين في الرسوم التوضيحية و المنافذ والأنماط والمزيد. إذا انتهى بك الأمر إلى الإعجاب بمصمم ، يمكنك التواصل معه و الحصول على عرض أسعار لتصميمات القمصان المخصصة الخاصة بك.

شبكات العمل الحر: بعض الخيارات الأخرى التي قد ترغب في تجربتها هي شبكات العمل المستقل الشهيرة. يمكنك العثور على مصممي قمصان مؤهلين و التحقق من نجاحاتهم الوظيفية السابقة و محفظة أعمالهم. إذا كنت تحب شخصًا ما ، فيمكنك التواصل مباشرة في النظام الأساسي وتوظيفه على الفور.

شراء تصاميم القمصان

إذا واجهتك مشكلة في العثور على مصمم أثناء بدء تجارة القمصان عبر الإنترنت ، يمكنك دائمًا شراء تصميمات مسبقة الصنع. ضع في اعتبارك أنه إذا اخترت السير في هذا الطريق ، فهناك احتمال كبير بأن يقوم الآخرون بالفعل ببيع أي تصميم تختاره ، مما يجعل من الصعب عليك وعلى علامتك التجارية التميز.

ضع في اعتبارك ، إذا كنت تخطط لبيع القمصان عبر الإنترنت ، فقد تحتاج إلى شراء ترخيص تجاري.

قم بتشكيل القمصان

بمجرد حصولك على بعض التصميمات النهائية ، ستكون خطوتك التالية هي الحصول على بعض الصور بالحجم الطبيعي حتى يتمكن عملاؤك من رؤية الشكل النهائي للتصميم المطبوع على قميص.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها الحصول على صور لتصميماتك النهائية على القمصان ، بما في ذلك طلب العينات وأخذ صورة فوتوغرافية للمنتج بنفسك. مع وفرة نماذج القمصان بالأحجام الطبيعية و القوالب عبر الإنترنت ، يمكنك اختيار إنشاء نموذج بالحجم الطبيعي الرقمي بنسبة 100٪ ، مثل واحد أدناه.

تعد قوالب قمصان Adobe Photoshop أكثر أنواع ملفات النماذج شيوعًا. إنها تتيح لك معاينة كيف ستبدو تصميماتك مطبوعة بسرعة على قميص. تأتي معظم قوالب Photoshop بطبقات متعددة تتيح لك تغيير لون القميص و تطبيق تصميمك الخاص الذي سيمتزج مع القميص و ثنياته و خطوطه.

إذا لم يكن Adobe Photoshop مناسبًا لك ، فيمكنك أيضًا استخدام برنامج نموذج بالحجم الطبيعي على الويب يتيح لك القيام بنفس الشيء دون الحاجة إلى تنزيل Photoshop واكتشافه.

التحقق من صحة التصميمات الخاصة بك

قبل أن تستثمر الكثير من المال في فكرة عملك الجديد ، يجب أن تتحقق من وجود سوق و اهتمام بتصميماتك. هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها للتحقق من صحة السوق وبيع القمصان عبر الإنترنت.

الطرق الأكثر شيوعًا

تتضمن بعض الطرق الأكثر شيوعًا للتحقق من صحة أفكار التصميم الخاصة بك ما يلي:

الشبكات الاجتماعية الشخصية: انشر بعض تصميماتك على ملفك الشخصي على Facebook ، ومجموعات Facebook المتخصصة ، و Twitter ، والشبكات الاجتماعية الأخرى التي يتردد عليها أصدقاؤك وعملائك المحتملون. كن حذرًا عند سؤال الأصدقاء والعائلة ، مع تذكر أن آرائهم تميل إلى اللطف.

Reddit: على الرغم من نفور المجتمع العام من التسويق ، لا يزال Reddit واحدًا من أفضل الأماكن للحصول على تعليقات صادقة حول تصميماتك و التي يمكن أن تترجم إلى مبيعات بعد إطلاقها. من السهل العثور على مكانة مستهدفة للغاية من العملاء المحتملين و اطلب منهم مباشرة أفكارهم حول تصميماتك قبل إطلاقها.

التمويل الجماعي: لقد سهلت مواقع التمويل الجماعي عملية الاختبار و التحقق من صحتها و جمع الأموال مقدمًا لفكرتك التجارية الجديدة. قد يستغرق إطلاق حملة تمويل جماعي وقتًا طويلاً و يتطلب قدرًا كبيرًا من التحضير. و مع ذلك ، يمكن أن تكون الفوائد ضخمة ، بما في ذلك التمويل الكامل لمشروعك قبل إطلاقه.

إذا كانت لديك فكرة عمل جديدة بشكل خاص على القمصان ، فقد يكون التمويل الجماعي مناسبًا لك.

الطبع عند الطلب: أخيرًا ، مع منصات التجارة الإلكترونية مثل Shopify ، لم يكن من السهل أبدًا إنشاء متجر إلكتروني يعمل بكامل طاقته (اسم المجال مضمن) في غضون ساعات للتحقق من صحة فكرة عملك. ابدأ إصدارًا تجريبيًا مجانيًا لمدة 14 يومًا و ادمج خدمة الطباعة عند الطلب للتحقق من صحة قمصانك من خلال محاولة بيعها عبر الإنترنت.

قم بإعداد متجرك عبر الإنترنت

الآن بعد أن أصبحت تصميمات القمصان في متناول يدك ، و صنعت نماذج بالحجم الطبيعي ، و تحققت من صحة فكرتك ، فقد حان الوقت لبناء متجرك.

هناك عدد قليل من خدمات طباعة القمصان عند الطلب التي تتكامل مباشرة مع متجر Shopify الخاص بك ، مما يسمح لك بالبدء في تلقي الطلبات في أي وقت من الأوقات.

ستقوم هذه الخدمات بطباعة القمصان الخاصة بك و شحنها إلى عملائك نيابة عنك في كل مرة تتلقى فيها طلبًا. ليست هناك حاجة لشراء أو الاحتفاظ بأي مخزون مقدمًا ، مما يجعله طريقة رائعة للبدء.

أفضل ما في الأمر ، إذا كنت ترغب في استخدام التصميم الخاص بك على منتجات أخرى قابلة للطباعة ، مثل الأكواب و حقائب اليد ، فلديك هذا الخيار أيضًا. بمجرد إنشاء متجرك ، ستكون جاهزًا لبدء بيع القمصان عبر الإنترنت.

مجموعة اعتبارات لبدء عمل تجارة القمصان

على الرغم من أن الأدوات والتكنولوجيا المتاحة لتصميم القمصان المخصصة و طباعتها و شحنها تجعل البدء بسيطًا نسبيًا ، إلا أن الجزء الصعب هو بناء علامة تجارية للتميز عن المنافسة. الجمع بين المنافسة مع هوامش الربح الضئيلة و يصبح بناء شركة قمصان على الإنترنت أصعب قليلاً مما قد يبدو لأول مرة.

إذا كنت ترغب في تصميم القمصان و بيعها عبر الإنترنت ، فعليك اتخاذ القرارات الصحيحة من البداية. هناك العديد من العناصر الحاسمة التي ينطوي عليها بدء عمل تجاري ناجح على القمصان. يجب مراعاة كل عنصر من هذه العناصر عن كثب قبل المضي قدمًا:

تقنيات طباعة القمصان

هناك العديد من الطرق المختلفة لطباعة التصميمات على التي شيرت. يمكن أن يساعدك اختيار الخيار الصحيح في توفير المال و اتخاذ قرارات عمل أكثر ذكاءً.

التصميم

آخر شيء يريده الزائر هو رؤيته في الكتالوج الخاص بك هو نسخة من تصميم قميص موجود في مكان آخر. لا تحتاج تصميماتك بالضرورة إلى أن تكون معقدة. في الواقع ، العديد من الحملات الرسومية الأكثر مبيعًا بسيطة للغاية. أنت بحاجة إلى التواصل مع جمهورك للتميز.

الجودة

العامل التالي الأكثر أهمية في نجاح واستدامة عملك في تجارة القمصان عبر الإنترنت هو الجودة. قد تكون تكلفة إنتاج القمصان عالية الجودة أعلى ولكن يمكن أيضًا أن تفرض أسعارًا أعلى. ستعتمد الجودة النهائية للقميص الخاص بك على مادة القميص ، وتقنية الطباعة المستخدمة ، والإعداد الصحيح لملف التصميم الخاص بك.

متجر مشكل