قبل أيام ، نشرت حول التحديات والفرق بينها وبين المسابقات ، وقد جائتني العديد من الطلبات بالبدء بإطلاق تحديات للتصميم هنا على حسوب I\O ، واليوم نستعرض التحدي الأول.

شركة لمنتجات القهوة.

عن نفسي ، كان هذا أكبر تحدٍ واجهته في حياتي ، فكلما رأيت شركة للقهوة أو مقهىً عام ، أجد شعارهم عبارة عن فنجان قهوة بثلاث خطوط أنتجتها حرارة الفنجان أعلاه ، وقلما أجد شعاراً مبدعاً في هذه الأمور ، لذا كان خوفي الدائم من أن يأتيني عميل يطلب هذا مني فأتلكأ ولا أخرج ما هو بمعايير جودة أولية.

لذلك ، وددت أن نبدأ بتحدٍ صعب قليلاً ، علنا نستخرج الخامات الممتازة من المصممين اليوم.

الشروط.

  • صمم المطلوب حسب متطلبات الشركة المذكورة أدناه ، ثم ضع تصميمك في رابط داخل تعليق هنا.

  • يتم تسليم المشاركة عبر تعليق على هذا الموضوع ، يتضمن التعليق حسابك على مستقل إن أردت ذلك ورابط التسليم ، وهو عبارة عن صورة مباشرة لعرض التصميم أو رابط للتصميم مباشرة على معرض أعمالك ، لا تضع رابطاً لتحميل أي شيء.

  • قاعدة تقليدية : لا تنسخ أو تقلد أي تصميم سابق ، وهذا لمصلحتك فحسب.

  • ساعد بقية المصممين بإعطائهم آرائك من غير تجريح في تصاميمهم ، واحصل على آراء بقية المصممين.

  • التقييم من المصممين ، وذلك عبر التعليقات لكي لا نقوم بالتخريب على نظام التقييمات.

  • تستطيع الإعجاب بأكثر من مصمم.

  • التصميم لن يذهب لأي جهة ، لا يطلب من أي أحد ملفات المصدر الخاصة بتصميمه ، يستطيع أي مصمم عرض تصميمه بعد المسابقة أو أثنائها كقالب أو بيعه بشكله الحالي.

  • إذا أحسست بأن أحد معلومات الجهة مقيدة أو تصعب عليك العمل ، فلا بأس ببعض التغيير ، مثل أن تختار اسماً قريباً ، أو ألواناً أخرى.

الفائز.

سأفرد مشاركة أخرى لذكر الفائز بحسب التقييمات في التعليقات ، سنضع حساب الفائز على مستقل ، ونذكر بعض أفضل المساهمات الأخرى ، مع بعض الآراء والإنتقادات ، وإن إعجب عميل ما بالموضوع فإنه سيشتري خدماته بالطبع عبر مستقل.

معلومات التحدي.

الاسم: القهوجي.

معلومات حول الجهة-غير حقيقية-: القهوجي هو مقهى يستهدف شباب الجامعة التي يقع فيها ، وقد تأسس عام 2006 من قبل ثلاثة شباب في المملكة العربية السعودية ، وهو الآن من إدارة شابين منهما ويعمل فيه ثلاثة عمال ، كما أن للشركة عدة موظفين آخرين يعمل بعض منهم بشكل مستقل والبعض الآخر داخل مقر صغير ، المقهى تابع لشركة متوسطة الحجم ، وينتج أرباحاً جيدة ، والمنتجات الرئيسية فيه هي القهوة بأنواعها ، وبعض المشروبات الساخنة ، وبعض المخبوزات والفطائر سهلة التحضير ، يقدم خدمة التوصيل داخل الجامعة وأغلب مرتاديه من الشباب ، وهو شامي المظهر ، حيث ألوانه هي الأحمر الموجود في الطربوش الشامي ، والذهبي المزين للملابس الشامية ، الأسود والبيج (لون الورق ، أبيض مصفر) كألوان ثانوية ، كما يلبس العمال في المقهى الزي الشامي الأصيل من شروال ومعطف سوداوين وطربوش أحمر وغير ذلك ،

الجمهور المستهدف: يستهدف المقهى شباب الجامعة ، ويستهدف عموماً فئة عمرية تقع بين 18-30 سنة من الشباب غالباً ، مظهر المقهى يتبع الأصول الشامية القديمة وبيئة الشام عامةً ، لذلك يجذب المهتمين بهذه التقاليد في السعودية والكثير من الشاميين أيضاً ، يهدف المقهى إلى تطوير نفسه بحيث يصبح مطعماً مستقلاً بذاته بحيث يصل بشكل أكبر إلى الشاميين والمهتمين بعاداتهم.

المطلوب: شعار يمثل اهتمامات المقهى وتوجهه الشامي ، يحتوي الشعار على الكتابة العربية "القهوجي" والإنجليزية "Al-Qhwaji" -لمن يريد التعمق ، لا بأس بصنع هوية كاملة إن أراد- ويفضل أن يكون الشعار رمزياً -أي يحتوي رمزاً- أو نصياً -أي عبارة عن تايبوجرافي لاسم الشعار-.

المدة: تستطيع التسليم حتى بعد انتهاء التحدي ، لكن الإعلان عن الفائز سيجري بعد أسبوع عموماً -يوم الجمعة 11 سبتمبر-.

كيفية التسليم: ضع صورة لعرض الشعار بأي أبعاد تفضلها ، صيغة PNG أو JPEG ، لا تضع رابطاً للتحميل.

_______

أنتظر تفاعلكم ، وخصوصاً ممن طلب هذا التحدي @alibenmussa و @allaaborjes و @Oukrchet .