إذا كنت تريد العمل في الشركات الكبرى لصناعة الأفلام والألعاب فأنصحك بـ Houdini أو Maya وليس Max

لأن أغلب شركات الأفلام والألعاب باتت تتجه نحو هذين الإثنين Houdini و Maya

أما إذا كنت تريد العمل في التصميم المعماري فاستخدم 3Ds Max

والعمل مربح بالطبع؛ فأي عمل مربح ولكن إن أتقنته.

أنصحك بالقراءة بشكل عام في الموضوع قبل إختيار التخصص وإختيار البرنامج الذي ستعمل به

فهناك عدة أفرع للتصميم ثلاثي الأبعاد، أهمها:

Modeling - Texturing - Materials - Rigging - Animation - VFX - Rendering

ستجد الكثير من المقالات المهمة في منتدى المنابر [1] التي تتحدث عن الأمر بشكل عام،

وستجد الكثير من الناس الذي سيساعدونك في خطواتك الأولى.

أيضًا نصيحة أخرى، لا تقرأ أرجوك تلك المقالات ذات العنوان التالي أو ما شابهه (من الأفضل Maya أم Max؟) فهي مقالات عديمة النفع.

إذا أردت أن أكتب لك أي البرامج أفضل في تخصص معين فأخبرني وسأكتب لك كل ما أعرف ولا تضيع وقتك مع المقارنات التافهة

وإذا أردت أي مساعدة فأنا في الخدمة بكل ما أعرف :)

[1] http://www.maxforums.net

في أمان الله

اشكرك جزيل الشكر فلقد استفدت من ردك كثيرا

بارك الله فيك

دعني اكلمك " عن تجربة " فالمثل يقول

( اسأل مجرب ولا تسأل حكيم)

اخي يعمل كمصمم 3D Max .. دخل دورة في كلية شهر وتخرج منها .. بحث على عمل ووجد مباشرة عمل بسيط ب ( 5000 درهم اماراتي " بمعدل 1,361.25 دولار * ) وكان العمل بسيط .. من الساعة ال 9 - 10 الى الساعة ال 6 مساء فقط .. وكان الراتب بهذا المبلغ !! وكان قد عمل كـ مبتدا تقريبا !

الان قد خرج من هذا العمل وحاليا يحاول العثور على وضيفة اخرى .. ولكن الان كـ ( خبير ) فالان اقل وضيفة ثانية ليست اقل من ( 8000 الاف درهم * بمعدل 2,178.00 *)

والسبب معروف .. هو انه هذا المجال ليس منتشر كما "الفوتوشوب" فلو ترجع معي بالزمن تجد ان الفوتوشوب على زمانه كان عمله رائع جدا ووو .. اما الان اصبح ذو ال 7 سنين يعرفه فاصبح العمل منتـــــشر جدا فلا تجد راتب اكثر من ( 2000 درهم * بمعدل 544.499 دولار * ) !!

وبالتاكيد قليل من الوقت ويصبح ال 3D max كسابقه( الفوتوشوب ) وتضهر موضة جديدة وهكذا دواليك (:

فنعم المجال مربح ومريح في العمل ووو .. فانصحك به جدا !

ماشاء الله تبارك الله

وهل يمكن العمل بالـ 3d max حر ؟ وماهي مجالاته كعمل حر ؟

اخي نصيحة .. ابتعد عن الحر ... الحر تقريبا عمل المنتشر و "المحترق" كالفوتوشوب .. انما كـ 3d max غير منتشر ومطلوب جدا ومريح واربح بكثيير .. فالزم بايجاد عمل نضامي افضل بكثير .

تحياتي

المجال مربح ويمكنك ان تجد وظيفة براتب عالي او تعمل كمستقل او تؤسس شركة.

لتصبح محترف في برنامج بهذا الحجم فأنت تحتاج على الأقل 5 سنوات من العمل المتواصل والمكثف لتصل مرحلة تؤهلك ان تنضم لمؤسسة صناعة الأفلام او التصميم المعماري. ويقول بعض الخبراء المجال يلزمك 12 سنة لتصبح خبير في مجال العمل السنمائي.

شكرا لردك وعلى ايضاحك عزيزي

إذا أردت أن أحترف مجال صناعة أفلام الثري دي ك (أفلام ديزني )فهل تنصح بدراسة أكاديمية ؟ وإن كنت تنصح فهل من منح دراسية في هذا المجال ؟

التصميم وقابليّة الاستخدام

مجتمع متخصّص بطرح النقاشات والروابط المفيدة المُتعلِّقة بالتصميم.

12.8 ألف متابع