مؤخرا شاركت مهندسة مصرية تجربتها في إنشاء منزل متنقل للسكن، وكيف اختارت الاتوبيس المناسب من حيث المساحة لتتمكن من استغلالها بشكل مناسب وليكون مناسبا لإنشاء خزانات الصرف والمياه، وكيف اختارت الأشياء الأساسية واتبعت منهجية الميناميلزم أو التبسيط لتختار الاحتياجات الأساسية وكيف تم تصميمها بشكل رائع ومريح جدا.

بعيدا عن أن الفكرة قد يكون صعب تنفيذها لدينا بمصر وأنه تم انتقاد المهندسة كثيرا حول التكلفة التي كان يمكن أن تستغلها بشراء شقة أو الفكرة كونها فتاة وأم لطفل، لكن بشكل عام يروقني تصاميم المنازل هذه بشكل كبير. فرغم ضيق المساحة لكن يظهر لي التصميم وقد غطى كل ما نحتاجه كأشخاص وبنفس الوقت هناك مساحة جيدة للحركة والتنقل. هناك فن باستغلال المساحات دون تكديس. هناك فن باختيار الألوان وبتنسيقها بداية من الأرضيات والأضواء تصاميم القطع المستخدمة 

عندما أطلعت على هذه المنازل عالميا وجدت أسعار صدمتني الحقيقية، فأغلى سيارة هي Marchi Mobile Element Palazzo تنتمي لشركة نمساوية ويقدر ثمنها بثلاثة ملايين دولار.

وهذا هو التصميم الداخلي

برأيكم ما السبب في ارتفاع تكلفة التجهيزات بهذا النوع من المنازل، وبنظرة فنية ما هو تقييمكم للتصاميم المتبعة بمثل هذه السيارات؟