أدى ظهور الفضاء الرقمي إلى زيادة الطلب على الاتصالات المرئية الاحترافية القادرة على تمثيل العلامات التجارية عبر الإنترنت، لم تعد الغالبية العظمى من مصممي الجرافيك يعملون لدى وكالات متخصصة أو شركات استشارية، واختاروا العمل في المنزل أو العمل لحسابهم الخاص بدلاً من ذلك.

هذه التغييرات في الوضع الراهن، بدورها دفعت إلى ابتكار برامج التصميم الجرافيكي، يريد المصممون في عام 2021 أدوات أفضل ومتعددة المنصات وبأسعار معقولة – وهو الطلب الذي حفز على إنشاء ونمو شركات مبتكرة بقدر ما هي ضخمة.

دعنا نراجع أبرز أدوات التصميم الجرافيكي لعام 2021، لمساعدتك في اختيار الأدوات الأكثر ملاءمة لسير عملك الإبداعي الفريد.

Adobe Photoshop

تم إصدار Photoshop 1.0 لأول مرة في عام 1990 وأصبح منذ ذلك الحين يعتبر أشهر برامج تصميم الرسوم على الإطلاق، لقد تغير الكثير في الثلاثين عامًا الماضية، ولكن في عام 2021، لا يزال Photoshop خيارًا رائعًا للمبتدئين والمصممين المحترفين.

النطاق الواسع من الوظائف في Photoshop هو ميزته الرئيسية وعيوبه، من ناحية سيجد مصمم الرسومات المبتدئ الذي يبدأ في تعلم Photoshop مجالًا لا نهاية له من التحديات والإمكانيات، قد يستغرق الأمر سنوات أو حتى عقودًا لإتقان كل (أو غالبية) ميزاته، ولكن في النهاية، سيكون الأمر مستحقًا العناء.

تضمن الرحلة أيضًا أن تكون ممتعة وجذابة، حيث توجد العشرات من المنتديات التي يشارك فيها المبدعون الزملاء خبراتهم والبرامج التعليمية وأدلة الفيديو.

ومع ذلك، إذا كنت لا تخطط لتكريس حياتك المهنية للتصميم الجرافيكي، فقد يكون التعرف على ميزات Photoshop المتقدمة فقط لتحرير صور قطتك أمرًا مبالغًا فيه، لهذا السبب بناءً على احتياجات التحرير الخاصة بك، قد يكون Adobe Lightroom خيارًا أفضل بكثير بالنسبة لك.

Adobe Lightroom

تم تقديم Adobe Lightroom في عام 2006، على الرغم من أنه ليس بنفس القوة أو الميزات الكاملة مثل Photoshop، إلا أن Lightroom أسهل في التعلم بواجهة أبسط بكثير.

يحتوي Lightroom على جميع ميزات تحرير الصور بكميات كبيرة. يمكنك إنشاء (أو شراء) إعدادات مسبقة وتطبيقها تلقائيًا على أي عدد تريده من الصور. يقوم Lightroom أيضًا بإنشاء ملف جديد في أي وقت تبدأ فيه في إجراء التعديلات، لذلك لا داعي للقلق بشأن إفساد النسخ الأصلية.

Affinity Photo

Affinity Photo هو تطبيق تحرير صور احترافي معروف بجودته وموثوقيته، إنه أيضًا واحد من أكثر أدوات الرسومات النقطية ميسورة التكلفة في السوق، يحتوي Affinity Photo على ميزات قوية لتلائم الصور وضبطها، بالإضافة إلى الوحدات التي تكشف عن عمق ولون وتفاصيل كبيرة في الملفات الخام.

الميزة الكبيرة لـ Affinity over Photoshop أو Lightroom هي أنه يقدم نموذج تسعير دائم (الشراء لمرة واحدة)، مما يجعله أكثر جاذبية وبأسعار معقولة للمبتدئين والمصممين المستقلين.

Procreate

Procreate هي أداة تصميم جرافيك قوية لأجهزة iPad و iPhone، إذا كنت تعرف كيفية التعامل مع القلم، فلا يوجد ما يمنعك من إنشاء رسومات وفنون مذهلة، لقد كان Procreate موجودًا منذ فترة وقد جمع عددًا كبيرًا من المتابعين الاجتماعيين على Instagram و YouTube من خلال مشاركة البرامج التعليمية التفصيلية وأفضل أعمال التصميم للمصممين المبدعين.

يمكن لـ Procreate أن يخدم بسهولة أداة تصميم رسومات أساسية للرسامين أو رسامي الكاريكاتير أو الرسامين الرقميين، يمكن أن تكون أيضًا أداة تكميلية رائعة تُستخدم مع Adobe Photoshop أو Affinity Photo (يحتوي Procreate على أداة استخراج PSD بسيطة، مما يسمح لك بالتوفيق بين الملفات دخولا وخروجا الى الأداة).

Pixlr

Pixlr هو محرر صور مجاني عبر الإنترنت يمنح تطبيقات سطح المكتب بعض المنافسة الجادة، كان الإصدار المجاني الأساسي من Pixlr موجودًا منذ فترة طويلة، لكنه حصل مؤخرًا على تحديثات تقنية وقدم عددًا من الميزات الاحترافية.

محرر Pixlr سهل الاستخدام وبسيط وملزم بالتحسن بمرور الوقت مع طرح وظائف جديدة، على وجه الخصوص، لقد أضافوا أداة إزالة الخلفية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي على الرغم من كونها حديثة فقط، إلا أنها تعد بالفعل واحدة من أكثر الميزات شيوعًا مع المستخدمين من جميع الأنواع، يحتوي Pixlr أيضًا على دليله الخاص لكل من الصور المجانية والمدفوعة.

Adobe Illustrator

Adobe Illustrator هو برنامج تصميم رائد آخر مشهور، حتى اليوم يظل (على الرغم من المنافسة المتزايدة) معيارًا صناعيًا عندما يتعلق الأمر بالعمل مع مشاريع المتجهات.

يضم مجموعة متنوعة من الأدوات والفلاتر والتأثيرات، ويستخدم Illustrator لتصميم جميع أنواع الأشياء التي تتطلب الدقة: الشعارات والمواد المطبوعة ونماذج مواقع الويب وألعاب الفيديو وتطبيقات الموبايل والمزيد، يتيح لك إنتاج عمل فني قابل للتطوير بدقة بكسل مثالية، بينما تضمن الإعدادات المسبقة للتصميم والقوالب السرعة والراحة.