الإلحاد إلى أين

14

اختي الكريمة قبل كل شيء عليكي ان تعلمي ان الملحد فكر الف مره قبل ترك الدين، وليس السبب الرئيسي لذلك هو الجنس والخمر والاشياء التافهه، سوف اقول بكل صراحه وانا اعرف ان تعليقي لن يعجب الكثير، اولا الاسلام به اشياء كثيرة يمكن ان تجعلك تفكر الف مره في صحتها، مثل ملكات اليمين في الاسلام "اسيرات الحرب التي يتم اسرها بعد الحرب وممارسه الجنس معها حتى لو كانت متجوزه"، ومثل ايه الرجم التي حذفت من القران بحجه ان نمله اكل هذا الجزء!! أي ان الله فكر في حذف الايه بعد ان انزالها ومتى؟ بعد موت محمد!! هل الله لا يعلم الغيب؟؟!!

ومثل خلق الارض في 4 ايام والكون في يومين!!!!!!

ومثل ايه (واذا قضى منها زيد وترا زوجناكها ) أي ان زيد طلق زينب من اجل ان يتزوجها محمد! اي محمد اشتهى زينب فألف هذه الايه!! ورد المسلمين ان زيد كان لا يريد زينب مع انه لا يوجد دليل ان زيد طلق زينب قبل ان يتزوجها محمد!

هناك الكثير والكثير ... الحديث لا ينتهي

ثم ان الملحد لا يؤمن بالصدفه الذكية اطلاقا!

فكما تعلمين ان الارض عمرها 4 مليار سنه!! برأيك هل كانت الاشجار وشكل الارض مثل هكذا قبل 4 مليار سنه؟ بالطبع عبارة عن حمم بركانيه..

ثم ان التطور يحدث للاشياء الحيه، هناك من يقول لماذا لا تتطور السيارة او الخشب!! مع العلم هذه جمادات لا يوجد بها خلايا حيه.

على العموم هناك مليارات من الكواكب وهناك مليارات من المجرات وهناك نظريات "غير مؤكدة" تتوقع وجود مليارات من الاكوان!

معقول مستحيل ان تحدث 0.000001% من هذه المليارات من المجرات وان يأتي كوكب الارض بمسافه جيدة من الشمس ووجود ماء حتى يتسبب في ظهور حياة؟

-3

انتي حرة اختي، لكن انا غير متكبر ولا اقول ان ديني افضل من باقي الاديان او ان البيئة التي اعيشها هي افضل في تفسير العالم، على كل حال يرجع ذلك الى انفتاحك اكثر ليس للقول ان دينك لانك ولدتي فيه افضل لاني انا مستحيل ان اولد على الدين الخاطئ، عليكي ان تنظري للامور من نظرة محايده، فبتأكيد ان وجد اله فمن المستحيل ان يحب الاشخاص الذين لا يفكرون او المتعصبون. بالتوفيق.

وليس السبب الرئيسي لذلك هو الجنس والخمر والاشياء التافهه.

هذا ما ينبغي أن يكون، لكن للأسف ليس ما هو كائن.

مثل ملكات اليمين في الاسلام "اسيرات الحرب التي يتم اسرها بعد الحرب وممارسه الجنس معها حتى لو كانت متجوزه"

في الإسلام لا يجوز أن نحل ما حرم الله، لكن يجوز أن نحرم ما أحله الله لنجعله يواكب العصر، أعتقد أن مثل هذا الفهم المغلوط للدين هو ما تتحدث عنه الأخت في مساهمتها.

ومثل ايه الرجم التي حذفت من القران بحجه ان نمله اكل هذا الجزء!! أي ان الله فكر في حذف الايه بعد ان انزالها ومتى؟ بعد موت محمد!! هل الله لا يعلم الغيب؟؟!!

هلا وضحت، لأن هذه أول مرة أسمع فيها هذه القصة.

ما تبقى من أمور نحب أن نناقشها مع الملحدين - يشبه الأمر مناقشة الحقائق العلمية.

مقتبس "إذا أقدر الله تعالى المجاهدين المسلمين على الكفار المحاربين : فإن رجالهم يكون أمرهم بين القتل أو الفداء أو العفو عنهم أو استرقاقهم وجعلهم عبيداً ، ويكون الأمر راجعاً في اختيار واحدة من هذه الأربع إلى الإمام حسب ما يراه من المصلحة في ذلك

وأما النساء فإنهن يصرنَ إماء وملك يمين ، والأطفال الذكور يصيرون عبيداً ، ويقسِّم القائد والإمام هؤلاء بين المحاربين المجاهدين "

من الرابط التالي

الواضح انك لا تعرف الكثير عن دينك واذا كنت مع سبي النساء فأنت داعشي.

وجعل من حقهن نيل الحرية بالمكاتبة ، ورغَّب في عتقها ووعد بالثواب على ذلك.

ما قصدته أن الاسلام فعلا أحل ذلك، لكن ذلك لا يعني أنه فرضه، بعبارة أخرى ما دام العصر قد تغير فمن الأولى لنا إعتماد تدابير أخرى في هذه، ثم إن الإسلام ليس حكرا على عصر واحد و قابل للتطويع لملاءمة تغيرات الحياة. خلاصة القول لو مثلا - فقط مثال - أحل الله قتل كل غير مسلم، فذلك لا يعني أنه يجب قتل كل من لا يدين للإسلام. هذا ما إختصرته في :

في الإسلام لا يجوز أن نحل ما حرم الله، لكن يجوز أن نحرم ما أحله الله.

و أرجو ألا نطيل على الأخت فنزعجها بكثرة الإشعارات.

اخي يجب ان يمنع هذا الفعل لا ان يجعله اختياري، مثل تحريم الخمر تماما.

هذا الفعل غير انساني..

و لهذا فإن القانون قابل للتغير.

-3

؟؟؟؟؟؟؟؟ ماذا اضفت؟ لا اعلم؟؟

هذا الفعل اجرامي! يجب ان يحرم قطعيا مثل تحريم الخمر!

محمد كان يستغل الجنس من اجل جمع الرجال للدخول في الحروب لتملك يملك يمين..

واضحه جدا .

هل أفهم منك أنك تنتقد محمد (صلى الله عليه وسلم)، بدل إنتقاء عدم تحريم؟

آسف لا يمكنني أن أفيد، لأني لا أعرف كثيرا عن حياته الشريفة، و ربما أنت كذلك فاسأل أهل الإختصاص. أعتقد هناك مجتمع حدثني عن الإسلام ضع سؤالك هناك و أرح الأخت من الإشعارات، لأني لا أستطيع - مع بالغ الأسف - الإستمرار في مناقشة ما لا علم لي به.

-5

لا يمكنك ان تقول حياته شريفه دون ان تقرأ عنها وانا مطلع عليها حيث بدأت مسيرتي في ترك الدين في 2012 فأنت لا تملك اي حق في اتهامي انني تركت الدين عن جهل.. فأنا مقتنع ان محمد مصاب بمرض صرع الفص الصدغي "الذي يعتقد مريضه انها نبي" حيث اعراض هذا المرض كانت مشابهه للاعراض التي كانت تاتي لمحمد اثناء نوبات الصرع الجزئي البسيط، مع العلم مرض صرع الفص الصدغي لا يعني انه مجنون او انه معه صرع كلي بل انسان عادي وتفكيره سليم لكن قد يصدق النوبات.

صرع الفص الصدغي هذا من اسخف ما يردده الملحدون كالببغاوات فعلًا عندما ايقنوا ان النبي محمد لا يمكن ان يكون كاذبا ويتحمل كل ما تحمله في سبيل ضربة حظ بان دينه سينجح في يوم ما.

عزيزي, تحمل النبي للمعاناة لايدل على شيء. وإلا لكان بهاء الله نبي البهائيين الذي تعرض للنفي والتعذيب أيضا نبيا من عند الله , رغم ان المسلمين لايؤمنون به.

في الإسلام لا يجوز أن نحل ما حرم الله، لكن يجوز أن نحرم ما أحله الله لنجعله يواكب العصر، أعتقد أن مثل هذا الفهم المغلوط للدين هو ما تتحدث عنه الأخت في مساهمتها.

في الإسلام لا يجوز أن نحل ما حرم الله، ولا يجوز أن نحرم ما أحل الله تعالى خصوصا لنواكب العصر

لماذا تتكلم مع الملحدين، يا أخي اذهب وتعلم الدين ثم جادلهم أما أن تكلمهم هكذا فهذا خطر عليك

ليست

ولا يجوز أن نحرم ما أحل الله.

بل

يجوز أن نحرم ما أحله الله.

لماذا تتكلم مع الملحدين، يا أخي اذهب وتعلم الدين ثم جادلهم أما أن تكلمهم هكذا فهذا خطر عليك.

لماذا ما الخطأ الذي إرتكبته؟

يجوز أن نحرم ما أحل الله.

جننت؟

من أعطاك الحق أن تحرم ما أحل الله تعالى

لماذا ما الخطأ الذي إرتكبته؟

الخطأ أنك تتكلم دون علم كاف وأي عاصفة تأخذك في طريقها

أعتقد ربما قصرت في التوضيح لذا سأعيد صياغة ذلك.

في الإسلام لا يجوز أن نحل (في قانوننا) ما حرم الله (في شرعه) ، لكن يجوز أن نحرم (في قانوننا) ما أحله الله (في شرعه) لنجعله مواكبا العصر.

في الإسلام لا يجوز أن نحل (في قانوننا) ما حرم الله (في شرعه) ، لكن يجوز أن نحرم (في قانوننا) ما أحله الله (في شرعه) لنجعله مواكبا العصر.

حتى هكذا لا يجوز لأن شرع الله تعالى ملزم لكل المسلمين وهو القانون الأسمى وفوق كل قانون "وضعي"

وهذا الكلام هو عينه تحريم لما أحل الله تعالى

هل تقصد أن نكتب في دستور الدولة "من حق كل مسلم أن يستعبد..." ،لا يا أخي لم يحرم اللهة عز وجل - في بداية الإسلام - الرق (إقتصر على تقنينه) لغايات خصت ذلك العصر حيث الرق - و الله - أنذلك نفعه أكبر من ضرره (هذه قاعدة التحريم في الإسلام) لكن في عصرنا هذا أرى أن الرق حاد عن ميزة "النفع أكبر من الضرر" بل و إنقلب إلى" الضرر أكبر من النفع" فلم نبقي عليه أكثر؟

أنا مع إسلام أكثر إنفتاحا و تسامحا.

أنا مع إسلام أكثر إنفتاحا و تسامحا.

لا كن مع الإسلام الذي أتى به رسول الله تعالى

بالطبع.

الرق حلال

التحليل والتحريم يكون بالنص (الكتاب أو السنة) أو الإجماع (إجماع علماء المسلمين) أو القياس وماهو موجود في كتب أصول الفقه.

لكن في عصرنا هذا أرى أن الرق حاد عن ميزة "النفع أكبر من الضرر" بل و إنقلب إلى" الضرر أكبر من النفع" فلم نبقي عليه أكثر؟

بفرض أن كلامك السابق صحيح، ما هي أضرار الرق وأنت لم تره وهو الآن متوقف "ظاهرا" منذ قرن تقريبا.

في الإسلام لا يجوز أن نحل (في قانوننا) ما حرم الله (في شرعه) ، لكن يجوز أن نحرم (في قانوننا) ما أحله الله (في شرعه) لنجعله مواكبا العصر.

حتى هكذا لا يجوز لأن شرع الله تعالى ملزم لكل المسلمين وهو القانون الأسمى وفوق كل قانون "وضعي"

ههههههههه هل تمزح

الأغلبية الساحقة من الملحدين العرب سبب إتجاههم للإلحاد هو "التحرر من القيود والواجبات التي يفرضها الدين" ثم بعدها يغلف إلحاده بأسباب أخرى.

هل انا مجنون لأترك الدين من اجل التحرر من القود؟ لاعذب في النار "ان وجدت" هل انت سليم فكريا؟

أحسنت وأحييك على نظرتك للمسألة هكذا.. هنا تفكيرك صحيح في المسألة ولكن هل الملحدين يفكرون هكذا فعلاً؟

خذلك فرّة على أغلب صفحات الملحدين العرب في اليوتيوب والفيسبوك وبقية مواقع التواصل الإجتماعي ستجد اغلب مواضيعهم السخرية من تشريعات الإسلام أو تجده ينتقد الإسلام لأن فيه قيود كالحجاب...الخ لذلك ستستنتج أن الأغلبية يريد التحرر من كل شيء وهو غير ممكن تحت ظل الشريعة الإسلامية.

في حين الإلحاد هو ضد وجود الإله لذلك كان الأحرى بهم نقاش مسألة براهين وجود الإله النقاش في مسألة نظرية المعرفة في فلسفة الأخلاق...الخ والتي هي جميعها مسائل عقلية لا علاقة لها بالشريعة الإسلامية.

لذلك هم كما وصفتهم فعلاً مجانين لأنهم لا يأخذون المسألة بجدية.


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

97.5 ألف متابع