لماذا الفيسبوك مليء بالهراء؟

17

الفيسبوك ليس مليئا بالهراء , لكن ربما انت اخترت تصفح الصفحات او المجموعات المليئة بالشششييت والهراء.

فلتعلم ان الفيسبوك كالأنترنت سلاح ذو حدين , ويبقى الخيار لك اما ان تستغل او تستغل ( المبني للمجهول )

في الواقع الفيسبوك يعتمد خواريزميات محددة اذ انه لن يعطيك الهراء الا اذا كنت انت قد سبق وقد وضعت اعجاب لصفحة هراء او انضممت لمجموعة خاصة بالهراء والشششيييت . أو ان اصدقائك او أقرابك في الفيسبوك قد سبق لهم ووضعو اعجااب على صفحات الهراء او علقو على منشور خاص بالهراء , ولهذا فيسبوك يظهر لك ذلك المنشور الهرائي , وهذا ليس بالصدفة .

أما انا فنادرا ما ارى الهراء في صفحتي على الفيسبوك او في اخر الاخبار نظرا اني لا اعمل اعجاب او متابعة لصفحات محددة فقط ومفيدة وايضا لا اقبل اي صديق على الفيسبوك , لانك اذا قبلت طلب صداقة شخص يحب الهرراااء , ستظهر لك في اخر اخبارك الصفحات التي قام بالاعجاب لها او التعليق فيها .

باختصار , الهراء الذي تراه ليس أبدا بالصدفة , او ان الفيسبوك تعمدك ان ترى الهراء .

بالتوفيق

الفيسبوك حين لا يكون له بيانات كافية يفترض أن اهتماماتك مثل اهتمام أصدقائك، على كل حال يمكن لمن ينشط بصفة دورية تحسين صفحته الرئيسيّة إلى درجة تمكّنه من تصفّح الفيسبوك يوميًّا دون أن تصيبه شرارة هراء!

حتى ولو كنت تفتح الفيسبوك مرة في الشهر , كما اشرت سابقا رؤية الهراء يتعلق باهتمامات اصدقائك على الفيسبوك .

فاذا كان لديك صديق واحد نشط يحب الهراء او معجب بصفحات الهراء , فسوف تظهر تلك الصفحات عندك , مثال لو علق صديقك . سيظهر لك ان ( اسم صديقك عالفيسبوك) علق على منشور , وسيريك المنشور .

هكذا نظام فيسبوك

أعتقد السبب يكمن في أنك شاب بينما المتحدث فتاة، ويؤسفني وانا بنت أنا أقول هذا البنات تنشر أشياء مملة وتفاصيل تافه عن أي شيء في حياتها بنسبة أكثر من الأولاد، أضف لذلك المرحلة العمرية فمرحلة المراهقين غير الشباب والأربعينات غير الثلاثينات......وهكذا.

فربما أيضا يوجد اختلاف بينك وبين صاحبة الموضوع في المرحلة العمرية.


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

97.2 ألف متابع