[حضارتنا] الحاليه ليس لها اصل، اتكلم عن نفسي منطلقا بها عن كل من شابهني الاعتقاد، ولاكن هناك من انخرط بها وهناك من لم تصله بعد، بدايتها كما اظن ظالمه بنيت على استعباد، واللون الاسود فيها قد ذاق ويلات العذاب، من قبله هندي قد قتل حتى باد، اوروبي على ارضه قد على وساد، قوة يقال انها قد سادت الارض وعاثت فساد،

وعكسهم يقول عنها انها عدل ومن برهانه انه ساد دوامة هي تشكلت بتلك البلاد،

العولمة

ثقافتنا الحاليه ليس لها اصل، بل هي نتاج دوامة العولمة وصلت الينا عبر كل ما نراه ونسمعه من خلال التكنولوجيا.

فقبلنا والاقرب منا اوروبا وساعطيكم مثال عن قلب اوروبا النابض المانيا العماد للاتحاد الاوروبي والعاصمة الصناعيه له، نقول نحن عنها بما علمناه انها المانيا ولانها المانيا فهي اجنبيه وعندما نقولها بلغة اجنبيه فلا نقول المانيا لاننا نعرفها Germany جيرمني ولاكن الألمانين انفسهم يقولون انهم لا المان ولا جيرمني بل deutsche دويتشه وهذا المثال يركز حول اللغه الأساسية المستعمله في هذه العولمه وهي الانكليزيه.

دوامة تحصد الارض بذكاء مستحق.

الدوامة الشرقية محفزه( اي : تم تحفيزها) من قبل الدوامه الغربيه المحفزه ( اي: اللتي تقوم بالتحفيز) وكأن الغربيه مشعه كبدايتها منذ قنبلة هيروشيما النوويه على اليابان في الحرب العالمية الثانيه.

‌هل ثقافة هذه العولمه حرة؟ لانني استفسر عن اكثر ما يشغل ( اي : من يقوم بالسيطره على نمط هذه الثقافه كالاعلام مثلا) عقول الجماهير ... اتحدث هنا بعيدا عن الدول والسياسه والدين. .. وبعيدا عن نظرية المؤامرة او ياجوج وماجوج... مجرد تفكير بسيط وقد قلته. وسؤال وطرحته. واستفسار قد سقط [سهوا] .