بنظرك, ما هي السيناريوهات "الواقعية" لعودة الحضارة الاسلامية كقوة عالمية؟


-1

اليوم الذي يتوقف العرب عن الحلم بعودة الحظارة الاسلامية سيتقدمون و ينتجون حظارة , لكن مادام يوجد اناس يحلمون بالعودة الى الخلف ستسوء الاحوال اكثر

كل الشعوب تتطلع الى الأمام و الى المستقبل الى العرب ينبشون في الماضي و يرون مستقبلهم في ماضيهم

فكرة الخلافة أو الحظارة الاسلامية في القرن الواحد والعشرين هي فكرة كارثية باتم معنى الكلمة و نحن نرى كل يوم نتائج هذه الاحلام خاصة من التنظيمات الاسلامية

أنا كملحد كيف اعيش في ظل هذا النظام الذي يأمر بقتلي ؟ هل اهرب من هذه الدولة التي تسميها حظارة لاني لا اؤمن بما تؤمن به , الامر لا يقف هنا فقط يوجد الكثير جدا من التشريعات التي لا تسطيع ان تطبقها في ظل الجو الفكري الذي نعيشه الان ؟ الأمر كان عادي في العصور القديمة اتفهم ذلك لانه لم يكن يوجد في ذلك الوقت فكرة الحرية الشخصية و حقوق الانسان و الحرية الفكرية , لكن الان و في ظل التغيرات الكبيرة التي طرأت على طريقة تفكير الانسان هل تصلح هذه القوانين لبناء دولة حديثة ؟

صديق, لديك نقص حاد في المعرفة!

ادعوك بمطالعة بعض المئلفات الاسلامية واليهودية وحتى النصرانية لتتبلور لك الفكرة حول ماهية الحضارة وكيف يتم التعايش بانسجام فيها.

وفوق ذلك, الرؤية للماضي هي اساس النجاح في المستقبل. لا يمكن ان تبدا من الصفر لبناء حضارة او رؤية الا اذا اعتمدت على المعطيات المتوفرة وهي ما تم في العصور السالفة.

انت كملحد مثلك مثل باقي الملحدين! تتخبطون كثيرا في افكاركم وليس لكم اي قاعدة او بنية فكرية حول ما يجري حولكم.. واذا ما تم وعرفتم او اقتربتم من معرفة حقيقة ما تكابرون وتتهربون! الا من رحم ربي.

عوض الرد على ماكتبت برد منطقي رحت تشخص القضية و تحكم على شخصيتي و على الملحدين

عن اي قاعدة تتحدث ؟ مادخل الملحدين أساسا ؟ وعن اي معرفة تتحدث ؟ هل يمكن ان تشير لهذه المعرفة التي تتحدث عنها من فضلك ؟

من حقك ان تنتقد من تشاء ومن حقي كذلك ان انتقد ما اشاء!

القاعدة التي اتحدث عنها هي القاعدة المعرفية. لست انت اول من انتقد النظام الاسلامي ولن تكون الاخير, كما انني لا اقصد الانظمة العربية الحالية التي تدعي تطبيقها للاسلام. صدقني هذا ليس ما امرنا به الله عز وجل. هذا يسمى خنوع وخضوع للقوى المسيطرة من اجل المصالح الشخصية لا غير!

انت عندما تقول كيف يمكن ان تعيش في نظام يأمر بقتلك فانا اعرف حينها انك غير مطلع على التاريخ الاسلامي, فقط تحكم بما تراه الان او بما نسخته من افكار غيرك!

عليك باراء واقلام الغربيين والملحدين سابقا حول الحضارة والنظام الاسلامي الذي استطاع التعايش مع جميع الديانات بسلام تام.


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

96.6 ألف متابع