بنظرك, ما هي السيناريوهات "الواقعية" لعودة الحضارة الاسلامية كقوة عالمية؟


  • حركة سرِّيَّة مؤمنة بأهدافها تتغلغل في مواقع القوّة والنفوذ وتعمل على زعزعة الدول القائمة حاليًا، وإقامة نظامٍ عالميٍّ موحّد مبنيٍّ على القيم والأخلاق الإسلامية.

  • حركة سرِّية تعمل على السيطرة على الاقتصاد والإعلام والحركات السياسية العامة (العلنية) وتحريكِها بشكلٍ خفيّ تُجاه الهدف الأسمى والغاية العُليا لها.

  • حركة سرية تعمل على نشر الوعي والمعرفة والعلم المؤدي إلى الفهم الصحيح لمبادئ وأحكام هذه الدين بشكلٍ غير مُباشر وبوسائل مختلفة تحاكي أدوات العصر وآلياته.

يحضرني هذا التصور دائما, مثلك تماما.

في هذا الزمان نحن محاصرون من كل جانب تقريبا.. غالبا لا يتم الاكتراث للعوام من المسلمين بشأن حماسهم لتغيير الواقع. لكن في حالة ما تحمس احد القادة, المسئولون الكبار او رجال الاعمال فمصيرهم ينتهي دائما بالتصفية او الاختطاف القسري!

اؤيد فكرتك فيما يخص السرية في العمل, ومن المهم جدا الاعتماد على الكتمان اذا ما اراد احدهم الانتصار لدينه ولو بالقليل, اعمل واجتهد وحاول التنفيد. لا اعلم ان كان العمل في مجموعة سيجني ثمارا ام لا وخصوصا وان الثقة و الامانة صارا شبه معدومين الا من رحم ربي.

العمل في مجموعة هو السبيل الوحيد للوصول إلى الهدف .. لكن لبناء وتشكيل هذه المجموعة قوانين وشعائر معينة تمنع اختراقها وزعزعتها من الداخل .. ولها تشريعاتها التي تعالج أسباب الاختراق وأحكام الخائن فيها؛ ككُل المجموعات السرية، والمنظمات المخابراتية، في العالم.

رغم ان الامر صعب الا انه ممكن مع قوة الايمان والارادة.

اتمنى ان يكون هناك بالفعل من يعمل على هذا المنوال.


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

97 ألف متابع