مفارقة غريبة في عصر التكنولوجيا...
لم يكن التواصل بين البشر أسهل مما هو عليه اليوم.
وفي نفس الوقت، لم يكن الشعور بالوحدة منتشرًا بهذا الشكل من قبل.
يمكنك أن تتحدث مع شخص في قارة أخرى خلال ثوانٍ.
يمكنك أن تعرف أخبار مئات الأشخاص يوميًا.
يمكنك أن ترسل رسالة لأي شخص تقريبًا في أي وقت.
لكن السؤال:
هل زادت العلاقات فعلًا؟
أم زادت وسائل التواصل فقط؟
أحيانًا أشعر أننا أصبحنا نعرف عن الناس أكثر...
لكننا نعرف الناس أنفسهم أقل.
نعرف صورهم.
منشوراتهم.
آراءهم.
إنجازاتهم.
لكننا لا نعرف ما يشعرون به فعلًا.
ربما لهذا السبب أصبح من السهل أن يكون لدى الشخص مئات المتابعين...
وفي نفس الوقت يشعر أنه لا يجد شخصًا واحدًا يتحدث معه بصدق عندما يحتاج ذلك.
التكنولوجيا قرّبت المسافات بين المدن والدول.
لكن هل قرّبت المسافات بين البشر؟
ما رأيكم؟
هل جعلتنا التكنولوجيا أكثر ترابطًا...
أم أكثر عزلة بطريقة مختلفة؟
التعليقات