نقاش: ما هي اسباب تقدم العرب سابقا وتخلفهم حاليا ؟

20

التعليق السابق
-3

حتى العلماء الذين بنو الحضارة العربية الإسلامية، لم يكونوا مسلمين بحكم كبار فقهاء الإسلام. إن وجدت فقيها يزكي ابن سينا أو الخوارزمي أو جابر ابن حيان أو....... فاعلم أنه سيكفر هو أيضا.

أحد أكبر أسباب تخلف العرب حاليا هو التشدد المستميت لعقلية القرون الغابرة. وكأن بالمتنبي الآن يهمس ويقول، أغاية الدين أن تحفوا شواربكم *** يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

أظن أن أحد المشايخ المصريين محق، سيتطور المسلمون عندما يغادرون الجزء السفلي من المرأة.

هذا مجرد رأي، يحتمل الخطأ كما يحتمل الصواب.

بالله عليك أتَجد في البعد عن الدين ثقافة ! والله ما اصبحنا في هذا الذل الا بسبب هذه الافكار , إتقي الله , أتَبغي العزة في غير دين الله ؟

-1

على أي حال يا أبا قتادة، أنا هنا أتحدث بصفتي لاديني، وأيضا أنا لا أبغي أبدا التجريح في الإسلام أو الطعن فيه، أو كيل السباب والشتائم، لأن تلك صفات الأغبياء.

ثانيا أنا أن رأيي كما قال الإمام الشافعي"رحمه الله"، صواب يحتمل الخطأ، والعكس.

إسمح لي أن أطرح عليك سؤالا، مالذي تعرفه عن الإسلام والإيمان والتوحيد ؟؟؟

ماهو حكم دينك من الصورة الشخصية الحالية لك ؟ و هل تؤمن بعقيدة الولاء والبراء ؟

نعم أأمن بعقيدة الولاء والبراء , ماهو الخلل في صورتي الشخصية ؟

-1

من تشبه بقوم فهو منهم، عليك الإلتزام أنت أولا بتعاليم دينك قبل أن تفرضه على الغير.

بالله عليك بمن تشبهت انا ؟ بميسي ام كرستيانو ؟ والله اني لا اعرف صاحب الصورة حتى !

انت المخطئ في فهمك للاسلام، سوف اطرح عليك سؤالا اذا اجبت عليه ستعرف الغاية من اتباع الاسلام، السؤال كالتالي: لماذا انزل الله الاسلام وبعث محمد صلى الله عليه وسلم رسولا ؟

اختلف بنو إسرائيل . وحرفوا وبدلوا في عقيدتهم وشريعتهم فانطمس الحق وظهر الباطل وانتشر الظلم والفساد واحتاجت الأمة إلى دين يحق الحق ويمحق الباطل ويهدي الناس إلى الصراط المستقيم فبعث الله محمداً صلى الله عليه وسلم كما قال سبحانه : ( وما أنزلنا عليك الكتاب إلا لتبين لهم الذي اختلفوا فيه وهدى ورحمة لقوم يؤمنون ) النحل/64 .

أرسل الله جميع الأنبياء والرسل للدعوة إلى عبادة الله وحده , وإخراج الناس من الظلمات إلى النور فأولهم نوح وآخرهم محمد صلى الله عليه وسلم قال تعالى : ( ولقد بعثنا في كل أمة رسولاً أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت ) النحل/36 .

انزل الله الاسلام ليجعله لنا منهج حياة ويدلنا على الطريق الصحيح

-1

ياريتك تصحح لي فهمي ؟؟

لا علينا، من سؤالك أخرج بإجابتين، الإجابة الأولى هي على حسب منظور الإسلام، أنا الله بعث محمدا وأنزل الكتاب، ليهدي البشر جميعا إلى الصراط المستقيم، لأنهم ظلوا، وصدوا عن الميثاق الذي أخذه الله على البشر.

والإجابة الثانية: تأتي من مظور محايد، تتعدد أشكاله، فالملحد ينفي أي صلة بين الخالق وأي نبي أو رسول، ويعتبرة النبوة كذبة. وهذا الرأي الغالب على الآراء المضادة للإسلام أو الديانات.

شكرا

-1

لم أكمل قراءة الرد، لأنك تحاجج وتفسر.


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

97.2 ألف متابع