نقاش: ما هي اسباب تقدم العرب سابقا وتخلفهم حاليا ؟

20

21

السبب الاساسي لانحدارنا وتخلفنا هو الابتعاد عن الاسلام

شوف كيف كان العرب قبل الاسلام نفس العرب هالايام ومتخلفين وتابعين لامبراطورية الروم والفرس , لكن عندما اتى الاسلام اصبحوا احرار وتطور العلم عندهم واصبحت الدول الاسلامية اقوى الدول واكثرها تقدما ... لكن عندما ابتعد العرب عن الاسلام اصبحوا كالسابق تابعين لدول اخرى ومتخلفين

اي حد رح يعلق على ردي ويقول الاسلام سبب تخلفنا . يجاوبني ويحكيلي متى كان للعرب قيمة قبل الاسلام ؟ ولماذا اصبح التقدم والازدهار عندهم واصبح لهم قيمة اثناء التمسك بالاسلام ؟

السبب الأساسي هو إبتعادنا عن الإسلام ؟!

يا سيدي الفاضل الإسلام عامل واحد من عوامل كثيرة لا تُحصى، ولو كان كلامك سليم كيف تفسّر لي تفوّق الغرب في إمريكا وأوروبا وهم أبعد ما يكونون عن الإسلام ؟!

بل بالعكس أحياناً التمسّك في الإسلام بفِكر خاطئ "وهو الأغلب للأسف" تكون نتيجته عكسية أكثر مما لو تحرر عنه إن تكلمنا هنا عن الإبداع والتقدّم ..

الحكومات المستبدّة هي سبب كل الأسباب، لا أحد يأتي ويقول إبتعادنا عن الإسلام أو عن المسيحية أو غيرها .. هذه أفكار سخيفة سطحية ضحكوا عليكم فيها، أغلب التطوّر اليوم يأتينا من دول لا تعرف عن الإسلام أكثر من إسمه.. الإستبداد وطغيان الحكومات والحرامية من يتربّعون على قرارات الأمة المصيرية وإعلامهم الكاذب - الذي بسببه تصدقّون أن مشكلتنا الأزلية هي إبتعادنا عن الإسلام وتنسون أكبر الأسباب والمحرّك لكل التخلّف الذي يعيشه العالم العربي والإسلامي- هم سبب كل هذا البؤس الذي نعيشه..

هذا لا يعني إن القرب من الإسلام سيئ! ولكنه ليس حل الحلول، بل هو عامل واحد من ضمن مجموعة عوامل كثيرة الإسلام وكل ديانات العالم بريئين منها ..

إلتزم إنت بالإسلام ونادي بالعدل والمساواة (والتي هي أوّل سبيل للتقدّم والحضارة) وإن بقيت حُر خارج سجون الطغاة أو على قيد الحياة خلال السنوات القليلة القادمة سأقتنع بفكرتك عندها !

إقرأ إن أردت " الإنسان المهدور" لمصطفى حجازي وباقي الكتب الصادقة التي تكشف لك واقعنا البائس بعيداً عن الأفكار السطحية التي يمررها لنا إعلامهم الجبان.

-2

يطبقون تعاليم الإسلام ؟ حقا ؟ هل تسمي السكر والزنا من تعاليم الإسلام ؟

عاملاتهم يطبقون تعاليم جاءت في الاسلام

اجل كلامك صحيح لهذا لا الربا عندهم ممنوعة و البنوك لا تستولي على البيوت

و كذلك لا توجد رشاوي يدفعها اصحاب الشركات العملاقة للمرشحين الحكوميين لكي يصنعوا قوانين تفيد الشركات

هذا المستوى من التقدم والتطور سببه العلمانية، التي لولاها، لكانت فرنسا نسخة أوروبية من العراق. الإسلام لم يلعب أي دور هناك، المفكرون، الفلاسفة، العلماء والكتاب هم من فعلوا ذلك.

القول بأن لديهم الإسلام وليس لديهم مسلمين ماهو إلا سيطرة على الشعوب المتدينة لمنعهم من التقدم والتطور، من خلال إيهامهم أن المشكلة هي في تطبيقهم الخاطئ للدين.

لم يتأخر العرب بسبب الدين، بل بسبب نقص العلم!

-2

مكانة العالم في الاسلام عظيمة، ما تعليقك هنا

نعم، عبر نظرة سريعة على التاريخ، يمكنني أن أرى كم كان العلماء محترمين، لدرجة تشريفهم بالموت قتلا...

عندما تحدثني عن إعادة خلافة (مثلما يقول أحدهم هنا) أو أن العرب ليسوا متطورين لأنهم غير متمسكين بدينهم، أنت تكذّب التاريخ والواقع. ألقي نظرة على المجازر المُرتكبة باسم هذا النظام السياسي، والنهب والاستعباد.. نعم كان هناك علماء، لكن كان هناك إحتلال لأراضي الغير للسرقة وخطف النساء كجواري وأطفالهن كعبيد، نعم كان هناك علماء، لكن أغلبهم تم تكفيرهم والحكم عليهم بالردة. هذا جزء أيضا لا يتجزأ من النظام السياسي الديني، إن كنت ترى أنكم لستم متقدمين لأنكم لا تطبقون هذا النظام، فللأسف.. لن تتقدموا أبدا.

أه بالمناسبة، ذكر Neil deGrasse Tyson في إحدى محاضراته سبب السقوط العلمي للمسلمين: الشيوخ الذين حرموا العلم! لا تسألني من هم.. ابحث بنفسك. فبالتالي التعصب للدين هو ما أسقط المسلمين وليس الإبتعاد عنه.

مثل هذه المجازر خصوصا ضد الأقليات حدث في العصر العباسي أي في نفس الفترة التي تسمونها العصر الذهبي، إذا تطور المسلمين في العصر العباسي كان بسبب التمسك بالإسلام وفي الوقت نفسه تركنا فيه الإسلام؟ عفوا!

يبدو من تعليقك انك لا تعرف شيء عن الاسلام ولا تعرف شيء عن التاريخ ايضاَ .

اكره هذا الاسلوب بالنقاش , ان تناقش شخص يدعي المعرفه وهو لا يفقه شيء وكما نقولها بالعامية (فهمك بالتاريخ مثل فهم ستي بالفيزيا [1])


متى كاان المسلمون يقتلون العلماء ؟

متى كانت الفتوحات الاسلامية تسمى احتلال من اجل السرقة وسبي النساء واستعباد الاطفال ؟

عندما نكلمك عن الخلافة نحن نذكرك بالعصر العباسي حين كان العالم اذا الف كتاب ذو قيمه وفائدة اخذ بوزنه ذهباً .

اعطني اسم عالم مسلم واحد تم تكفيره والحكم عليه بالردة . !!!!!!!!!

ه بالمناسبة، ذكر Neil deGrasse Tyson في إحدى محاضراته

يبدو انك معجب بالغرب التي حضارتهم هي اصلا مبنية على الحضارة الاسلامية ,, هل تريد اسماء لعلماء غربيون اعترفو بذلك وقتلو لهذا السبب ؟؟

الشيوخ الذين حرموا العلم!

هل تقصد الشافعي ؟؟

حسناً لا الومك بانك صدقت هذا فيبدو انك لا تعرف من هو هذا الرجل !


لا ترد على تعليقي ارجوك لا اريد الدخول بنقاش معك , كان ردي هذا لكي تقرأ عن تاريخ امتك بشكل افضل .

خرجنا عن الموضوع الأصلي ولكن...

متى كاان المسلمون يقتلون العلماء ؟

في الحقيقة الذين قتلوا تشكل نسبة قليلة من العلماء الذين كُفِّروا واتهموا بالزندقة كإبن سينا مثلا.

ولا داعي لذكر ما تم في حق أغلب أعلام المتصوفة أمثال الحلاج وغيره والطريقة التي مات بها إبن المقفع كمثال (هل شاهدت أحد أفلام SAW من قبل؟)

متى كانت الفتوحات الاسلامية تسمى احتلال من اجل السرقة وسبي النساء واستعباد الاطفال ؟

المتوكل إمتلك في قصره أكثر من 4000 جارية، نكحهن كلهن! هن حوريات نزلن من السماء؟

عندما نكلمك عن الخلافة نحن نذكرك بالعصر العباسي حين كان العالم اذا الف كتاب ذو قيمه وفائدة اخذ بوزنه ذهباً .

هل الخلافة العباسية تمثل النظرة الإسلامية الصحيحة؟ إقرأ كيف وصلوا إلى الحكم أصلا بعد القضاء على بني أمية، وهل كانوا يعينون الخليفة من خلال الشورى أو بالوراثة؟

يبدو انك معجب بالغرب التي حضارتهم هي اصلا مبنية على الحضارة الاسلامية ,, هل تريد اسماء لعلماء غربيون اعترفو بذلك وقتلو لهذا السبب ؟؟

الحضارة الإسلامية مبنية على الحضارة الإغريقية والفارسية، أين المشكلة في أن تُبنى الحضارة الأوروبية على ما جادت به الحضارة "الإسلامية".

السلام عليكم

انا اليوم انتبهت في تعليقات كثيرة على ردي , لكن اعلموا اكبر خطأ ممكن يرتكبه الشخص هو الدخول في نقاشات سياسية ودينية عبر الانترنت مع شخص اخر لانه مش رح يوصل لاشي

انظروا الى العرب كيف كانوا قبل الاسلام وكيف الاسلام جعل لهم حضارة وكيف اصبحوا متخلفين بعد الاسلام , يعني السبب التقدم الرئيسي واضح وهو الديانة الاسلامية

وبالنسبة للاخ الي بقول انه كيف الغرب اطور وبدون وجود ديانة اسلامية عندهم , الجواب لانهم طبقوا تعاليم عندهم وسياسات قريبة من الديانة الاسلامية ,تعاليم تتعلق بالاخلاق والالتزام , وانتبه انا لم اقل جميع تعاليم الاسلام طبقوا لكن بعض التعاليم جعلتهم متقدمين على الشعوب الاخرى مثل احترام الوقت والقراءة واحترام حقوق الغير وحرية التعبير ضمن حدود ,لكن احنا العرب بنشوف الاشي السيء عند الغرب وبنقول هذا سبب تقدمهم مثل الزنا والسكر ..الخ , لكن ننسى الاشياء الاساسية التي جعلتهم متقدمين وهي متواجدة في ديننا , وتذكر ان الدين الاسلامي اساسه دين معامله وليس دين عبادات , وخلينا نرجع لقصة الزنا والربا بالغرب ونطلع عليهم بنجد انه عنصر الاسرة شبه معدوم وتركز الاموال بايدي الاغنياء هناك وديون كبيرة وحدوث ازمات مالية على الدولة كل فترة وفترة وهذا هو الاساس لتحريم الدين الاسلامي للزنا والربا

وبالنسبة للدولة العباسية وقيامهم بحبس وقتل بعض العلماء , فاعلم ان اخي الكريم الدولة العباسية دخلت في اواخرها بعصور مظلمة مثلها مثل باقي اي امبراطوريات قديمة , وارجوا منك عدم النظر الى كتب المستشرقين عند قراءة اي موضوع عن التاريخ الاسلامي :)

-1

يبدو من تعليقك انك لا تعرف شيء عن الاسلام ولا تعرف شيء عن التاريخ ايضاَ

مسكين أنت!

متى كانت الفتوحات الاسلامية تسمى احتلال من اجل السرقة وسبي النساء واستعباد الاطفال ؟

صدقا، أنت لا علاقة لك بالواقع. الـ3000 جارية لهارون الرشيد.. نزلوا من السماء مثلا؟ التاريخ، وليس أي تاريخ، بل المكتوب بأيد المسلمين أنفسهم يذكر وبكل فخر النهب والإحتلال والإغتصاب، القائمة طويلة ولا يمكنني وضع كل الحوادث، يكفي فقط أن تقرأ بعضا من كتب عبد الرزاق الجبران حيث يذكر هذه الجرائم وبمصدرها. (+ لا أتذكر كل حادثة، لست مهووسا بتاريخ القتل)

اعطني اسم عالم مسلم واحد تم تكفيره والحكم عليه بالردة

أين كنت تعيش؟!!! أولا الحلاج، ابن سينا، ابن رشد، ابن الهيثم، الفارابي، جابر بن حيان، الرازي وبن المقفع .. هذه قائمة مختصرة.

هل تقصد الشافعي

هذا يدل على أنك لم تشاهد الفيديو أصلا...

لا ترد على تعليقي ارجوك

  1. ليس لك الحق في قول هذا

  2. عندما أرى شخصا لا يعلم ويدّعي أنه يعلم سأُعلمه بأنه في الواقع لا يعلم. هذه حالتك، أنا لست مجرد بائع هراء هنا، أنا أقول كلاما معقولا بعد قراءة وفهم وتشكيك وبحث. لذلك:

كان ردي هذا لكي تقرأ عن تاريخ امتك

الكلام موجه إليك عزيزي، فعلى ما يبدو أنك لم تحاول فتح كتاب تاريخ، أو على الأقل مقالة على الأنترنت حول التاريخ. وبالمناسبة، "أمتك" لا تمثلني ولا أمثلها، أنا أمثل نفسي وفقط، وبالإضافة إلى ذلك، فتاريخيا، أنا لا أنتمي لها (ولا أود ذلك).

صدقا، أنت لا علاقة لك بالواقع. الـ3000 جارية لهارون الرشيد.. نزلوا من السماء مثلا؟

يبدو انك انت من لا صله له بالواقع , هذه تهمه كاذبه مردودة على كل من يدعيها (اعطيني كتاب تاريخ يتكلم بهذا الموضوع)

بل المكتوب بأيد المسلمين أنفسهم يذكر وبكل فخر النهب والإحتلال والإغتصاب، القائمة طويلة.......

يبدو انك تقرأ التاريخ المكتوب بايدي الجاهلين والحمقى امثال(صالح الفوزان) وغيره ..

ومن ثم ليس كل ما يكتب يصدق , هنالك الاف الكتب التي تحوي مغالطات واخطاء تاريخية .

أين كنت تعيش؟!!! أولا الحلاج، ابن سينا، ابن رشد، ابن الهيثم، الفارابي، جابر بن حيان، الرازي وبن المقفع .. هذه قائمة مختصرة.

اين دليلك ؟؟؟؟؟؟ ليس هنالك شيء موثوق من كتب التاريخ تثبت هذا .!

هذا يدل على أنك لم تشاهد الفيديو أصلا...

ولما اشاهده اصلا ؟؟؟؟؟

فقد كثرت الفيديوهات والمحاضرات من الغرب التي تتكلم عن هذا الموضوع , وفي كل موضوع يتهمون عالم مسلم بانه كان السبب في ابتعاد المسلمين عن العلم (يشوهون صورة علمائنا ليكرهونا بهم).

ليس لك الحق في قول هذا

قلت هذا لاني اعر بان النقاش معك عقيم واشعر باني اكلم طفل حين اناقشك .

عندما أرى شخصا لا يعلم ويدّعي أنه يعلم سأُعلمه بأنه في الواقع لا يعلم. هذه حالتك

هذه مشكلتك تصف الناس بما تتصف به انت !

أنا أقول كلاما معقولا

كلامك لا يدخل رأس انسان عاقل .

بعد قراءة وفهم وتشكيك وبحث

اما انك تدعي القرأة والفهم , او انك تقرأ وتبحث في الاماكن الخطأ .


باختصار لكي انهي النقاش :

انت مقتنع بان الاسلام دين ارهاب ودين يدعو للحرب واستعباد النساء والاطفال

وبنفس الوقت انت مقتنع ان هذا الدين من عند الله .

اذا انت تقول بان الله امرنا بذلك اذا الله ارهابي وشرير .

, اذا انصحك بان تقرأ من كتابه قليلاً . ام انك لست مقتنع بانه كتابه ايضاَ؟؟؟

اين دليلك ؟؟؟؟؟؟ ليس هنالك شيء موثوق من كتب التاريخ تثبت هذا .!

سأطرح شيئاً مختصراً :

أين كنت تعيش؟!!! أولا الحلاج، ابن سينا، ابن رشد، ابن الهيثم، الفارابي، جابر بن حيان، الرازي وبن المقفع .. هذه قائمة مختصرة.

-

ابن الهيثم

اتهم بالإلحاد والعديد ، المصادر :

انظر المنتظم: 8/148، البداية والنهاية: 12/72 – 76، وقد نقل كثيراً من أشعاره الإلحادية، لسان الميزان: 1/218 .

-

ابن سينا

اتهم بالإلحاد ، بل وقال عنه الإمام ابن القيم أنه : إمام الملحدين ، المصادر :

انظر سير أعلام النبلاء: 1/531 - 539، إغاثة اللهفان: 2/595 وما بعدها، البداية والنهاية: 12/42 -43، فتاوى ابن الصلاح: 69، نونية ابن القيم: 14، 30، 43، 49، 160، 186 وغيرها، ومجموع الفتاوى: 2/85، 9/133، 228، 17/571، 32/223، 35/133، وأكثر درء التعارض، رد عليه وعلى الفلاسفة، وكذلك المنهاج، وانظر المنقذ من الضلال: ص98 .

-

منذ سنة كتبت موضوع بهذا شأن ، والآن أعيد صياغته ")

هذه ليست كتب تاريخ فقط ، بل كتب أشهر العلماء " ابن الكثير ، ابن القيم ، الغزالي ، بن تيمية " .

البعد عن الاسلام هو العامل الاساسي في تخلف العرب ومعضم العوامل الاخرى متفرعة منه

-1

اذا كيف تطور الغرب

#سؤال_ولكن_لا_تكفرني

ستجد الجواب في كتب دينك الاسلامي , لو قرأت القليل في تلك الكتب كما تقرأ الكتب التي الفها الغرب لوجدت الاجابة بشكل صريح وعلني .

سؤال_ولكن_لا_تكفرني

من قال انني سوف اكفرك هل كفرت شخص اخر في هذا الموقع من قبل

اعتقد انك تعرف كيف تطور الغرب لكن المغزى من سؤلك هو ان تقول لي ان الغرب تطوروا من دون اسلام اذا الاسلام ليس له دخل في التطور فكيف له دخل في التخلف

حسنا الجواب سوف يكون طويل لكن سوف احاول الاختصار ومن الممكن جدا انني لن اوصل الفكرة بشكل صحيح لكن سوف احاول

مثال : الغرب يهتم بالعلوم الانهم يعرفون ان العلوم هيا سر التطور بينما العرب لا يهتمون بالعلوم بالشكل الكافي في نفس الوقت الاسلام ينبه على اهميت العلم اذا لو قام العرب باتباع الاسلام مثلما كانو يفعلون في الماضي لكنا متطورين .

صحيح ان الغرب لا يطبقون الاسلام و نجحوا لكنهم يطبقون بعض تعاليم الاسلام في المعاملات، فالعدل والمساواة والاتقان والصدق وطلب العلم

لنأخذ مثال اخر الغرب اتحدوا والاتحاد الاوربي افضل مثال على ذلك ونحن عندما كنا متحدين تحت راية الخلافة كنا اقوياء ومتطورين lوبعد ان اصبحنا نتخلى عن تعاليم الاسلام انت تعلم ماذا حدث تفككت الخلافة اصبح العرب على هذا الحال

الاستنتاج في هذا المثال ان تعاليم الاسلام هيا التي دفعتنا الى الاتحاد ووووو وهيا التي كانت سببا وراء تقدم العرب سابقا وبعد التخلي عنها وعن الاسلام الذي كان يدفعنا للتمسك بالقيم التي هي سر التقدم اصبحنا على هذا الحال

عندما تحرج الصحابة من السؤال أرسل الله جبريل في صورة إنسان حتى يسأل الرسول في الحديث المعروف(شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر يسأله ثم يصدقه). السؤال ليس حراما في ديننا! بل إن الملائكة (كاملة الإيمان) تسأل كما في الآية "أتجعل فيها من من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك؟" وذلك كان أحد أسباب إسلام أحد علماء الرياضيات اسمه جفري لانج وذلك اسم كتابه "حتى الملائكة تسأل"

http://www.discoveringislam...

قد تكون مهتما أيضا بعالم رياضيات آخر اسمه جاري ميلير وكتابه القرآن المدهش

http://www.discoveringislam...

http://www.discoveringislam...

ليس للأمر علاقة بالعرب، لو راجعت كتب التاريخ، و سير العلماء في المجالات العلمية لوجدت أغلبهم غير عربيّ، صحيح أنّ الاسلام جاء لليقيّم الذات الانسانية في البشر و الايمان بالله وحده، و علّم البشرية منهج الحياة، لقد تقدّم البشر أخلاقيا و أصبح مستوى الوعي أفضل ، لا للعبودية، كل الناس سواسية، حقّ المرأة بعد أن كانت تشترى و تباع إلخ ...

لكن التقدّم التكنولوجي و التطور ليس له علاقة بالديانة و الانتماء العرقيّ أو النسب، بل ذلك يعتمد على رغبة البشر في الوصول و العيش من أجل هدف و غاية، فالعربيُّ ليزال إنسانا مستهلكا و حين أقول ليزال أقصد أنّ كذلك منذ الأزل، و لكن هذا لا يعني أنّنا شعب متخلّف، نحن نََدرسُ و نُدَرس و نمتلك عددا من الباحثين في جميع الاختصاصات و المجالات،

و تذكّر أنّه من الخطأ اعتبار الاسلام شأنا يهم العرب فقط و أنّه سبب في ازدهار العالم فقط للفترة معيّنة كان العرب فيها متقدّما، ثمّ غاب فضل الاسلام لأنّ العرب تركه، هذا لا يصح في حقّه،

الاسلام رحمة للعالمين، فأنا على يقين بأنّ هنالك مسلما باحثا و عالما و مطورا غير عربيّ و قد ساهم في إضافة قيمة لهذا العالم، (كذلك في عالم الجنّ)

لحظة واحدة، أنت تود أن تقول أن العصر الذهبي الإسلامي كان بسبب تطبيق الإسلام؟

بروز هؤلاء العلماء كان نتيجة لحركة الترجمة التي قامت في العهد العباسي خصوصا، و التي شملت كتب الطب الفارسية و كتب اليونان في شتى مجالات العلوم الخ ...

فالسبب الأساسي وراء تلك الفترة من النهضة ، كان ما قام به العباسيون ...

لكن حين تسألهم عن العباسيين، الذين وصلوا للحكم أساسا بعد قتل و سحل و التنكيل بالأمويين والقضاء على سلالة بني أمية إلا من هاجر إلى الأندلس منهم، و الذين كانوا من أشد الظالمين الذين عاشت تحت سلطتهم شعوب المنطقة (طبعا لا أتحدث عن المسلمين أنفسهم)، و الذين قتلوا و هجروا الأقليات بكل أشكالها و أبرزها الشيعة... و الذين كان تبادل السلطة عندهم يتم اما بالوراثة أو الانقلاب و لا يتم حسب ما يسمى بالشورى، و اللذين كانوا باختصار، داعش ذلك الزمان ...

ومنه نستنتج أن العباسيين لا يمثلون الاسلام...

فهل العباسيين يمثلون الاسلام أم لا ؟ اذا كانوا لا يمثلون الاسلام ، فتلك "الحضارة" ليست من الاسلام، و عمليات الترجمة وازدهار العلوم لم يكن سببها الاسلام...

عفوا، ولكن باختصار ، الذي يمثل الاسلام هو كل شيء يعجب المسلمين ... و كل شيء لا يعجبهم لا يمثل الاسلام...

-1

أمريكا واليابان وألمانيا ليست دول مسلمة لكنها دول متطورة

-3

حتى العلماء الذين بنو الحضارة العربية الإسلامية، لم يكونوا مسلمين بحكم كبار فقهاء الإسلام. إن وجدت فقيها يزكي ابن سينا أو الخوارزمي أو جابر ابن حيان أو....... فاعلم أنه سيكفر هو أيضا.

أحد أكبر أسباب تخلف العرب حاليا هو التشدد المستميت لعقلية القرون الغابرة. وكأن بالمتنبي الآن يهمس ويقول، أغاية الدين أن تحفوا شواربكم *** يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

أظن أن أحد المشايخ المصريين محق، سيتطور المسلمون عندما يغادرون الجزء السفلي من المرأة.

هذا مجرد رأي، يحتمل الخطأ كما يحتمل الصواب.

بالله عليك أتَجد في البعد عن الدين ثقافة ! والله ما اصبحنا في هذا الذل الا بسبب هذه الافكار , إتقي الله , أتَبغي العزة في غير دين الله ؟

-1

على أي حال يا أبا قتادة، أنا هنا أتحدث بصفتي لاديني، وأيضا أنا لا أبغي أبدا التجريح في الإسلام أو الطعن فيه، أو كيل السباب والشتائم، لأن تلك صفات الأغبياء.

ثانيا أنا أن رأيي كما قال الإمام الشافعي"رحمه الله"، صواب يحتمل الخطأ، والعكس.

إسمح لي أن أطرح عليك سؤالا، مالذي تعرفه عن الإسلام والإيمان والتوحيد ؟؟؟

ماهو حكم دينك من الصورة الشخصية الحالية لك ؟ و هل تؤمن بعقيدة الولاء والبراء ؟

نعم أأمن بعقيدة الولاء والبراء , ماهو الخلل في صورتي الشخصية ؟

-1

من تشبه بقوم فهو منهم، عليك الإلتزام أنت أولا بتعاليم دينك قبل أن تفرضه على الغير.

بالله عليك بمن تشبهت انا ؟ بميسي ام كرستيانو ؟ والله اني لا اعرف صاحب الصورة حتى !

انت المخطئ في فهمك للاسلام، سوف اطرح عليك سؤالا اذا اجبت عليه ستعرف الغاية من اتباع الاسلام، السؤال كالتالي: لماذا انزل الله الاسلام وبعث محمد صلى الله عليه وسلم رسولا ؟

اختلف بنو إسرائيل . وحرفوا وبدلوا في عقيدتهم وشريعتهم فانطمس الحق وظهر الباطل وانتشر الظلم والفساد واحتاجت الأمة إلى دين يحق الحق ويمحق الباطل ويهدي الناس إلى الصراط المستقيم فبعث الله محمداً صلى الله عليه وسلم كما قال سبحانه : ( وما أنزلنا عليك الكتاب إلا لتبين لهم الذي اختلفوا فيه وهدى ورحمة لقوم يؤمنون ) النحل/64 .

أرسل الله جميع الأنبياء والرسل للدعوة إلى عبادة الله وحده , وإخراج الناس من الظلمات إلى النور فأولهم نوح وآخرهم محمد صلى الله عليه وسلم قال تعالى : ( ولقد بعثنا في كل أمة رسولاً أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت ) النحل/36 .

انزل الله الاسلام ليجعله لنا منهج حياة ويدلنا على الطريق الصحيح

-1

ياريتك تصحح لي فهمي ؟؟

لا علينا، من سؤالك أخرج بإجابتين، الإجابة الأولى هي على حسب منظور الإسلام، أنا الله بعث محمدا وأنزل الكتاب، ليهدي البشر جميعا إلى الصراط المستقيم، لأنهم ظلوا، وصدوا عن الميثاق الذي أخذه الله على البشر.

والإجابة الثانية: تأتي من مظور محايد، تتعدد أشكاله، فالملحد ينفي أي صلة بين الخالق وأي نبي أو رسول، ويعتبرة النبوة كذبة. وهذا الرأي الغالب على الآراء المضادة للإسلام أو الديانات.

شكرا

-1

لم أكمل قراءة الرد، لأنك تحاجج وتفسر.


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

97.2 ألف متابع