السلام عليكم, طبعاً من باب تشجيع القراءة والاطلاع والثقافة, اخبرنا عن 3 كتب, كتاب قرأته وانهيته, كتاب تقرأه حالياً وكتاب تخطط لأن تقرأه تالياً, وجميل لو كتبت نبذة مبسطة ميسرة عن موضوع كل كتاب.

طبعاً يا حبذا لو كان كتاب خارج عن اختصاصك, اقصد لو كنت مطور او مبرمج لا اريد ذكر كتاب يختص بالبرمجة بلغة ما مثلاً, بل لو كان كتاب فقه, فكر, رواية اي شيء يبتعد شيئاً ما عن تخصصك.


سابدأ بنفسي, لكن قليل من الاحيان اتم قراءة كتاب للنهاية للاسف :P عموماً :

  • كتاب اتممت قراءته مؤخراً: الرحيق المختوم - الشيخ صفي الرحمن المباركفوري : كتاب يتطرق لسيرة الرسول عليه الصلاة والسلام, الكتاب من اجمل الكتب في هذا الباب ولا يمل صراحة حتى لو قرأته اكثر من مرة, تدبر في السيرة تجد فيها حلول كثيرة للواقع الحالي (صراحة لم اتمه بعد للنهاية مشكلتي اعيد قراءته من البداية احياناً ولا اتمه للنهاية لكن ان شاء الله ساتمه قريباً).

  • كتاب اقرأه حالياً: تحفة العروس - محمود مهدي الإستانبولي : طبعاً كتاب جميل فيما يخص الحياة الزوجية وكيفية اختيار شريك اليحاة وفهم العلاقة المقدسة وحل المشاكل فيها, الكتاب جميل, هنالك بعض الملاحظات البسيطة لكن اجمالاً جميل, اي شخص مقبل على الزواج انصحه بشدة به, خصوصاً انه كتاب موزون بميزان الشرع, لكن تنبيه الكتاب يحتوي في طبعاته الاخيرة الرابعة وما بعدها ان وجد قسم للثقافة الجنسية طبعاً بميزان الشرع الاسلامي.

  • كتاب ساقرأه تالياً : الحركة الإسلامية: ثغرات في الطريق - د. عبد الله النفيسي‎ : كتاب يتطرق للحركات والتنظيمات والاحزاب الاسلامية, ومشاكلها وما عليها من ملاحظات, متابع للدكتور النفيسي صراحة عقلية رائعة في فهم الواقع المختص بالاسلاميين, اظن الكتاب الخاص به سيكون مشوق.

  • كتاب ساقرأه تالياً (خيار آخر): أو قد اقرأ كتاب زنزانة للشيخ سلمان العودة.