قبل فترة ليست بالبعيدة، كُنت أشاهد برنامجًا على إحدى القنوات المصرية، حيث تستضيف المذيعة أشهر منفذي أحكام الإعدام في مصر والذي يدعي بالعشماوي، كان يتحدث عن حياته الشخصية مع زوجته وأبناءه وكيف يقضي حياته بعد تنفيذه لحكم الإعدام بحق شخص ما، لعل ما يقوم به هذا الشخص لن يقوم به الأغلبية من الذكورإن لم يكن الكل ولو أعطيته مبالغ ضخمة، فهذا الدور يحتاج إلى أن  يشغله أصحاب قلوب وبنيات خاصة، بالطبع الإناث لا يمكن أن  يقمن بهذا الدورًا إطلاقًا.

لعل هناك من هم أمثال العشماوي في العالم ، فمثلًا؛ "يوهان رايخهارت" جلاد ألمانيا و "فاسيلي بلوخين" منفذ الإعدامات في روسيا في فترة ما وغيرهما الكثير.

بعيدًا عن هذا الوظيفة التي تقتنص أرواح الآخرين، ما هي الوظيفة التي لن تعمل بها حتى لو كان راتبها ضخمًا مع مزايا إضافية؟

قد نتساءل هل حقًا هناك من يرفض أن يعمل في وظيفة براتب مغري مع مزايا اضافية؟نعم هناك من لديه أسبابه في رفضه لوظيفة ما ، لربما هناك من لا يرغب في أن يكون مدرسًا، طبيبًا، مهرجًا، طبيب بيطرة ، عاملًا في منجم أو العمل في وظائف مكتبية وما إلى ذلك.

بالنسبة لي ، هناك وظيفة لا يمكنني أن أقوم بها حتى لو كان أجرها مغريًا وضخمًا..

محامية...لربما هناك من سيعارضني في هذا الرأي، فهي مهنة الدفاع عن المظلومين من وجهة نظرهم، لكن أحيانًا لا يدري الشخص بأنّ المال قد يحرفه عن قول الحق أو ألا يقدم الأدلة الكافية للدفاع عن مظلوم أو حتى إدانة ظالم.

وأنت ..ما هي الوظيفة التي لن تعمل بها إطلاقًا حتى لو كان الراتب مغريًا؟