لماذا تأتي الافكار الجيدة ونحن في الحمام (اعزكم الله )؟؟؟


اوافق اخي @عبد الرحمن في كلامه فالمشكلة الأساسية المسببه لهذا الموضوع هي أننا نغرق أنفسنا بالعمل, ولا نترك لأنفسنا فرصة للتفكير (بدون القيام بأي عمل يتطلب جهد ذهني ولو بسيط), فعندما يأخذ الدماغ فرصته يفكر بهذه الأشياء بصفاء اكبر بعيدا عن كل التشويش المستمر اثناء العمل, فالصفاء بحاجة لفترة لا تشعر بها بأنك مقيد بالوقت وأنك اذا انهيت هذه الجلسة ستقوم بانجاز المزيد من الأعمال.

لذلك تأتينا الأفكار الجيدة في اثناء قيامنا بأي عمل غير ذهني(برأيي) :

  • الحمام

  • دورة المياه (اعزكم الله)

  • اثناء جلي الصحون :D

  • اثناء شطف البيت :D

  • اثناء الجلوس في وسائل النقل (اذا كنت جالساً بطريقة مريحة :v )

  • اثناء الصلاة (اذا كنت من كثيري الشرود في الصلاة)

واعقب هنا على كلام @عبد الرحمن أحمد أن شرودنا في الصلاة هو -برأيي- يعني تحول هذه الصلاة الى عمل عضلي فقط وروتيني تقرأ فيه نفس السور ويقام بنفس الحركات بدون جهد ذهني, وهذا بالطبع مؤشر سيّء جدا علينا العمل على حل مشكلته, وأنا أرى ان الحل الذي طرحته فعال جدا ورائع, انا جربته وشعرت بفرق كبير واظن ان السبب انك منفصل زمانيا ومكانيا عن زمان ومكان العمل, فأنت تعلم حتى لو انهيت الصلاة باكرا لا يزال لديك طريق العودة الى العمل.

وأضيف بخصوص موضوع الحمام, ان من يهملون راحتهم الجسدية (سواءً بالحمام او دورة المياة) لا تحصل معهم هذه الحادثة في هذه الأماكن.

مسجل منذ سنة تقريبا وهذه هي أول مشاركة لك

هل خطر لك المشاركة وأنت في الحمام ツ

لا :D ولكن عادة لا أجد الوقت الكافي للانخراط معكم في هذا المجتمع, والآن أصبح لدي الوقت حيث أني قدمت مشروع تخرجي منذ يومين :v وأصبح لدي الصفاء الكافي للمشاركة في النقاشات الالكترونية :)

أرجوا الله لك التوفيق وأن يكتب لك النجاح الذي فيه الخير

إن شاء الله ننتفع منك وتنتفع منّا


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

97.1 ألف متابع