في البداية لمن لا يعرف ما هي فكرة منصة هواء عليه القراءة https://io.hsoub.com/content/54475-هواء-منصة-للمبتدئين-في-الكتابة-الإبداعية

ولمن يريد التعمّق أكثر في متابعة سيرة تطوّر المنصة عليه أن يقرأ هذا الموضوع الذي كتبته في حسوب قبل ٧ أشهر تقريباً https://io.hsoub.com/content/71794-تطوير-منصة-هواء-للكتابة-الإبداعية-للمبتدئين

قبل أيام حصلت منصة هواء على مجموعة من التطويرات البسيطة التي ستساعد على تحقيق هدف المنصة وهي مساعدة الكتّاب المبتدئين على بدء خطوتهم الأولى في الكتابة من خلال المنصة.. وأطلقنا خاصية التنبيهات .. التي تمكّن الكتاب من متابعة حسابات معينة لكتّاب آخرين لتصلهم تنبيهات في حال نشر الحسابات التي أتابعها أي مواد جديدة أو إظهار تنبيه في حال قام كاتب آخر بمتابعتي .. هذا النظام سيساعد الكتاب التواصل والتعرف الى بعضهم البعض وسيساعد الكتّاب والقرّاء على حد سواء على متابعة كتّاب بعينهم ليتمكنوا من الحصول على المواد التي ينشرونها في المنصة على شكل تنبيهات يومية.

https://suar.me/a3qA9

نعمل في هذه الفترة (بجهود ذاتية بسيطة) على تطوير ٣ خاصيات جديدة في الموقع:

  • الأولى هي نشرة بريدية أسبوعية تصل جميع المسجلين في المنصة بأفضل المواد المنشورة خلال الأسبوع.

  • الثانية هي إضافة أيقونات النشر عند نشر موضوع بشكل مباشر لتمكَن الكاتب من نشر مادته مباشرة عبر مواقع التواصل.

  • والثالثة هو نظام تراسل بين الكتّاب.

من خلال هذه الصورة ستلاحظون ارتفاع عدد المسجلين والكتاب في المنصة في الفترة الأخيرة بسبب تطوير بعض الأدوات التي ساعدت الكتّاب أكثر:

https://suar.me/OqJ66

وما زلنا نبحث عن مطوّر متطوع يساعدنا في إحداث بعض التطويرات البرمجية التي تساعد المنصة في التقدم خطوات سريعة ..

من هنا بعض الإحصائيات عن المنصة (الواجهة الجديدة) التي مضى على إطلاقها حتى الآن سنة كاملة:

عدد المواضيع في المنصة وصل: 3950 بمعدل 10.8 مواضيع ترسل للنشر يومياً.

عدد الكتّاب المسجلين في المنصة: 3994 بمعدل 10.9 مشتركين يومياً.

نلاحظ من خلال هذه الإحصائية أن كل مشترك جديد في المنصة يكتب مادة واحدة على الأقل.. وهو ما لم يكن موجوداً في الواجهة السابقة للمنصة (الوردبرس) التي كان يصعب على كثير من المشتركين الكتابة فيها للتعقيدات التقنية التي كانوا يواجهونها حيث وصل عدد المسجّلين في الموقع القديم أكثر من 16000 كاتب لم ينشروا سوى 3200 مادة فقط بمعدل أقل بالطبع من الواجهة الجديدة.

أجدد القول أننا ما زلنا نبحث عن مطوّر يساعدنا على تطوير بعض الأدوات للإنتقال الى مراحل أكبر للمنصة.

شكراً لكم للإهتمام