ًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًً


التعليق السابق

حشرات = bugs = أخطاء تقنية :)

وأنا لم أقصد أراجيك :) ولم اقصد التشخيص ! فأنا أناقش الفكرة لا الموقع، وكونك حكمت على زوارهم بالمثقفون هنا تشخيص للأمور من ناحية معاكسة، فأقول للموقع الذي أنحاز اليه بجميل وكل "كل" من يزوره مثقف.

وجه الكذبة هي أني عاجز على معرفة تلك الشركات الناشئة، وربما يعتبرون البقالات مشروع ناشئ فأنا ليس بعليم :)

كبداية، حين تترجم مصطلحاً ما -خصوصاً التقني من المصطلحات-، أرجو -خصوصاً إن لم يكن منتشراً- أن تضع مصدراً لاستخدامه، Bug تترجم حسب علمي إلى أخطاء، وأحياناً إلى أخطاء برمجية، راجع -كمثال لاستخدامها-:

لم أيضاً لم تذكر قصدك؟ عموماً، إذا أردت مناقشة الفكرة فدعنا ننظر إليها من جميع الجهات، ضع لنا رابط التدوينة لنحكم بأنفسنا على ما قاله المدون، ثم إن قولي بأن زوار أراجيك مثقفون ليس تشخصياً، فالتشخيص مغالطة منطقية تستعمل لإثبات وجهة نظر بطريقة خاطئة، على سبيل المثال، إذا قلت بأن المسلمين يصلون فهل هذا تشخيص؟ السارق تقطع يده؟ الأجانب متقدمون؟ الطريقة الخاطئة هي أن أقول: "أنت أصلاً لا تصلي حتى تنصحنا بالصلاة، أنت لست جميلاً وأنا لا أقبل الأفكار من القبحاء" وهكذا، أيضاً كلامي حول الاحترام والثقافة وما شابه لم أستعمله كطريقة لإثبات وجهة نظر ما..

إذا كنت لا تعلم ما الذي يعتبرونه مشروعاً ناشئاً، فكيف حكمت عليهم؟ قل مثلاً بأنهم أخطؤوا بعدم ذكر أمثلة أو مصادر -إن فعلوا هذا أصلاً-، عموماً، كما قال لك @khelll ، التدوينة في أراجيك -وأغلب المواقع الأخرى- تتحدث عن كتاب بهذا العنوان، يوجد الكثير ممن يتفقون على أن إسرائيل أمة للشركات الناشئة، ولم تخبرنا بعد بأي أمر يسمح لنا أن نتناقش كما طلبت، أرنا المدونة، وإن أمكن، أرنا ردك على كل ما ذكر في التدوينة، وأرنا بالمرة حشرات تلك المدونة، وأرنا مواضع السوء فيها، وما هي الدولة أيضاً التي سيودى بها بالمرة من تدوينة؟ تلك دولة ضعيفة تستحق ما سيحصل لها إن كانت تنهار بتدوينة، يا صاحبي.

كبداية، حين تترجم مصطلحاً ما -خصوصاً التقني من المصطلحات-، أرجو -خصوصاً إن لم يكن منتشراً- أن تضع مصدراً > لاستخدامه، Bug تترجم حسب علمي إلى أخطاء، وأحياناً إلى أخطاء برمجية، راجع -كمثال لاستخدامها-:

مصطلح حشرة غير معروف ؟!

ونحن بصدد إثبات من منا خاطئ، فأنا أناقشك بمسلماتك وأدلتك، ومن أدلتك أن أراجيك موقع جميل وزواره مثقفون، هنا تشخيص بحيث أنك لا تعلم من هم زوار اراجيك جميعهم، وكتابهم بشر فيحتمل الصواب والخطأ وهذا نابع من أني سلمت بكلامك أني قصدت أراجيك جدلًا، زوائد ياصديقي لا ندخل في النقاش بها، كيف صارت أمة إسرائيل ؟ عندما نقول الأمم نقول

الأمة الأوروبية، الأمة الغربية، الأمة البابلية، الأمة الفراعنية، الأمة الإسلامية، الأمة الإسرائيلية ؟!

هي مجرد دعايات من الإعلام الصهيوني للاستثمار داخل كيانهم الإرهابي

وبالمناسبة، لم أقل أنك تقصد أراجيك، تكلمت عن أراجيك فحسب.

أعتذر، ظننتك تقول هذا

سأبدأ بما اعرفه ولو بحثت لوجدت اوسع من هذه القائمة في مجالات صناعية وعسكرية وكيمائية ايضا:

  • Payoneer

  • Fiverr

  • Waze اشترتها غوغل بمليار دولار

  • Postsquare

  • Outbrain

  • Viber

  • Wix

  • فرع من شركة Intel للأبحاث، ولو تذكر معالجات ال Pentium، كانت نتاج البحث في اسرائيل، ثم تأسس الفرع هناك.

Viber اسرائيلية اشترتها شركة يابانية.

Payoneer مقرها الرئيسي في امريكا(لتسهيل التعاملات) لكن مقرات البحث والتطوير في اسرائيل

ان بحثت ستجد مئات الشركات الأخرى وفي شتى المجالات. ضربت لك امثلة من الويب فقط.

فايبر قبرصية ياعزيزي :)

بايونير أمريكية :)

وسبع شركات ناشئة صدقني لا تكون أمة ناشئة :) ولا تكون دولة حتى.


التدوين وصناعة المحتوى

هنا نسعى للخروج بأفكار ونقاشات تفيد الكاتب المخضرم والجديد لبناء محتوى أفضل.

88.9 ألف متابع