جيسون فريد في كتابه Rework أنه في Basecamp ، الشركة التي يشارك في تأسيسها ورئيسها التنفيذي ، فإن إحدى القدرات التي يهتمون بها عند توظيف الأشخاص هي قدرتهم على الكتابة ، بغض النظر عما إذا كانوا مندوبي مبيعات أو مبرمجين أو المصممين. السبب بسيط: الكتابة الواضحة هي علامة على التفكير الواضح . يعرف الكتاب الجيدون كيفية التواصل ، ويسهلون فهم الأمور ويعرفون متى يتجاهلون ما هو غير ضروري.

هل هذا يعني أنه يجب عليك حضور دروس الأدب والقواعد لتكون أكثر فاعلية عند تنفيذ مهامك؟ لا ، لديك بالفعل كل المعرفة اللازمة. تتعلم كيف تكتب عن طريق الكتابة . إذا اعتدت على التعبير عن أفكارك ومشاعرك وأهدافك بهذه الطريقة ، فستحقق فوائد مهمة:

سوف تتواصل بوضوح . على عكس الكلام ، عندما تكتب تبحث عن كلمات وتعبيرات أكثر تعقيدًا لوصف ما يدور في ذهنك. يساعدك هذا في بناء هيكل يسمح لك بالتعبير عن نفسك بشكل أفضل وتوصيل الأفكار المعقدة بطريقة أكثر فاعلية.

سوف تقضي على التوتر . بالطريقة نفسها كما في GTD ، أنت تفرغ عقلك - من خلال التقاط كل ما يأتي إليه - من أجل التخلص من التوتر الذي يتسبب في وجود أشياء كثيرة تضرب رأسك ، فإن كتابة وتطوير أفكارك ينتج عنه تأثير مضخم لأنك لا تأخذها فقط من عقلك ولكن أيضًا عملية الترشيد بأكملها التي ستبقى هناك بشكل مجرد.

سوف تكون أكثر إنتاجية . تنشط الكتابة الخلايا العصبية في دماغك وتجعلها جاهزة للتغلب على بقية المهام (يمكنك استخدامها كنوع من الإحماء في بداية اليوم). بالإضافة إلى ذلك ، فإن تدوين مهامك بالكلمات المناسبة يؤهلك لتنفيذها بشكل صحيح. أخيرًا ، لقد ثبت أن تحديد أهدافك في الكتابة يزيد بشكل كبير من احتمالات تحقيقها.

سوف تتعلم المزيد . تساعدك الكتابة بكلماتك الخاصة على المعلومات التي تتلقاها على استيعاب وتوطيد المعرفة التي لن تنساها قريبًا.

سوف تكتسب وعيًا بواقعك . إذا قمت بتدوين ما يدور في ذهنك كل يوم ، وما تتوقع تحقيقه وكيف تشعر وفقًا لذلك ، فلن تحتاج إلى طبيب نفساني ليشرح لك من أنت. سوف تدرك نفسك..

سوف تتخذ قرارات أفضل . عندما تكتب ، توضح أفكارك ، ومن الواضح أن التفكير الواضح يسمح لك باتخاذ خيارات أفضل.

سوف تكون أكثر سعادة . إنها نتيجة مباشرة للنقطتين السابقتين. ليست هناك حاجة لكتابة مدونة عامة ، نوع من المجلات الشخصية صالح تمامًا.

سوف تعيش أكثر تركيزا . إذا كنت تكتب باستمرار عن أفكارك ، فلن تغيب عن الأنظار أبدًا ما تريد تحقيقه ، وما هي أحلامك.

سوف تتغلب على اللحظات الصعبة بشكل أسرع . هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن أولئك الذين يكتبون عما يحدث يتغلبون على اللحظات الصعبة بشكل أسرع من أولئك الذين لا يكتبون.

سيكون لديك الكثير من الذكريات المكتوبة . إذا كنت تكتب كل يوم ، فسيكون لديك سجل تاريخي لأفكارك ، وربما يكون شيئًا أكثر إثارة للاهتمام من ألبوم صور بسيط. ومن يدري ، ربما ينتهي بك الأمر بنشر كتاب ؛)

لذا اكتب كثيرًا واكتب كل يوم.