هل الروايات فقط للترفيه ؟


اولا وبلنسبة لتجربتي الشخصية بلامور اليومية والشائعة دائما وهي مشاهدة التلفاز...! وجدت نفسي امام كمية كبيرة من التفاهات المعروضة المختزلة على هيئة مسلسلات عربية وذلك لان -الساتلايت-الخاص بنا فقط يعرض المنتج العربي الممل والمكرر وربما تفهم مااقصد...!

في تلك الفترة قررت متابعة الانمي بسبب الخيال وابتعاده عن الواقع واحببت ان اغوص في عالمه وقصصه والكثير من مغامراته،عند انتهائي من انمي ذو حبكة وقصة جيدة ونهاية عادة تبقى في بالي او تضحية،فأنها تترك في مشاعر وذكريات استمتع بسردها بيني وبين نفسي،وبعد خمس سنوات من مواصلتي لمشاهدة الانمي ومتابعته بشكل يومي(تقريبا) احسست نوعا ما بلملل،وبتأثير احد اصدقائي قررت متابعة الافلام كنوع من التغير لكني ماوجدت نفسي الا وتركته بفترة قصيرة...حينها بدأت بتصفح النت محاولة مني لاحياء مااندثر من الولع بلانمي...!لكني فشلت ...! عندها قررت ان اقرأ بعض الروايات.. وبدأت برواية (سيدات وانسات) ...لااصدق التأثير الذي تركته هذه الرواية وكأنها كانت لكمة لي بسبب تضييع وقتي بلافلام والانميات...لان كمية التأثير والتغيير الذي حل بتكفيري يوازن تقريبا جل ماشهدته سابقا...لذا عاهدت عقلي وفكري ان ابقى ارفده دوما بلروايات او مهما كان من الكتب الجيدة المفيدة..!


كتب وروايات

مُجتمع متخصص لمناقشة وتبادل الكتب (غير المتعلقة بالبرمجة والتقنية بشكل مباشر) والروايات العربية وغير العربية والمواضيع والأخبار المتعلقة بها.

77.9 ألف متابع