في عالم انتشر فيه الهاكرز (الاطفال والمحترفين) وتعددت الوانهم (قبعة بيضاء سوداء ورمادية) ظهرت الحاجة لاختراع كلمات سر جديدة وقوية بعد اختراق حسابات اشخاص كنا نثق بهم (مارك فيس والمدير التنفيذي لجوجل)، وفي عالم انتشرت فيه الثورات ضد القوة الحاكمة وهيمنة الشركات سنحتاج لكلمة سر تقف امام وكالة الأمن القومي نفسها (NSA) والتي تعمل بسرعة تخمين ترليون كلمة السر في الثانية الواحدة، سيظل امامهم ٢٧مليون سنة لاختراقك بنسبة نجاح ٥٠٪.

الوصفة

احضر نرد وارميه ٥مرات لتحصل على ٥ ارقام عشوائية وقم بتدوينها (او استخدم ٥ نردات مرة واحدة) وأعد تكرار هذه العملية ٧ مرات للnsa او ٦ مرات اذا كنت لا تمثل خطر على الامن العالمي.

  • هل يمكن استخدام نرد الكتروني: نعم، ولكن ضع في بالك انه لن يكون بنفس عشوائية النرد الحقيقي، اضف لذلك انه ستتمكن من توليد ارقام عشوائية في الموقع القادم للخطوة التالية، ولكن نعم يمكنك استخدام طرق افتراضية لتوليد هذه الارقام الخمس بعشوائية.

الآن اذهب الى هذا الموقع

http://rumkin.com/tools/pas...

وسجل الارقام الموجودة معك لتظهر لك كلمة سرك الجديدة من كلمات انجليزية تسهل عليك حفظها.

  • يمكنك توليد كلمات مرور تلقائياً تصل الى ١٠ كلمات في الباسوورد اعتماداً على نفس الطريقة من خلال الموقع التالي
https://www.rempe.us/dicewa...
  • يمكنك استبدال المسافة بين الكلمات المكونة للباسورد باي شيء تريده ويمكنك ازالتها تماماً.

  • يمكنك اختبار قوة كلمة السر من هنا

http://rumkin.com/tools/pas...
  • لا تسجل هذه المواقع كلماتك (كما تقول) ولزيادة الاطمئنان يمكنك تحميل كود المصدر وقائمة الكلمات (التي يختارها الموقع لك) من كل موقع ذكرته في الاعلى.

  • لن تظهر تقنية لفك كلمة سر مكونة من ٧ كلمات حتى عام ٢٠٣٠، و٨ كلمات حتى ٢٠٥٠، لذا اذا اردت ان تصنع كلمة سر بهذا العدد من الاحرف ولن تستطيع تذكرها استخدم برامج مثل keepassx, lastpass والتي لا تسجل كلماتك سحابياً ولا تخزنها الا مشفرة على حاسوبك (كما تقول).

  • من سيحتاج هذه الطريقة هم: العاملين في مجال الحماية والاختراق، الفضوليين حول الانترنت المظلم، المهوسيين والمتظاهرين ضد الحكومة في دولتهم او ضد العالم حتى.

خرابيش

https://theintercept.com/20...

فتاة في السابعة عشر تقبض المال مقابل رمي النرد

https://www.google.com.eg/u...