السلام عليكم وكل عام وانتم بخير, بدون مقدمات موضوعي عن حماية الخصوصية ولكن قبل أن نبدأ عليك مناقشة هذه الجملة في ذهنك:

بمجرد أن تتصل بشبكة اللإنترنت, لا تسأل عن خصوصيتك.

أنا أري انها صحيحة تماماً ولكن يجب علينا الأخذ ببعض النصائح التي أضعها لكم.

مقدمة

أنت تعرف أن أي شخص يمكنه الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك وغيرها من حسابات وسائل الاعلام الاجتماعية لديها حرفيا جميع المعلومات الخاصة بك . أنت الشخص الوحيد الذي يستطيع تحديد مدى أهمية خصوصيتك لك، وهكذا يجب أن تكون قادرة على القيام بأي شيء لحمايتها.

ToR Project

متصفح مجاني يتمفيه تشفير البيانات الخاصة بك عدة مرات لأنها تنتقل من خلال الشبكات، والحد بشكل كبير من قدرة تعقب نشاطك, تور يمكن أيضا من الوصول إلى المواقع التي قد تمنع منك عادة بسبب موقعك أو عنوان IP. نعم تور من الخيارات الأكثر فعالية اليوم.

التشفير

علم التشفير من أقدم العلوم الرياضية ولا تزال حتي الأن حتي الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل OSX أبل تأتي مع FileVault، وهو برنامج يقوم بتشفير القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر. ومايكروسوفت ويندوز لديها برنامج مشابه, لهذا يفضل تشفير بياناتك(خصوصاً بيانات الابريد الالكتروني الخاص بك ان كان هناك معلومات خطيرة).

محرك البحث

جميع محركاتالبحث(بدون ذكر اسماء تعرفون عما اتحدث) الكبرى تتبع تاريخ البحث وبعض النتائج تستند إلى سجل البحث الخاص بك. إذا كنت ترغب في الهروب من هذا تحتاج إلى التحول إلى محرك البحث التي لا يتبع ابحاثك.

ِخصياً استعمل (دك دك غو) اسمه غريب ولكنه فعال جدا. https://goo.gl/zzmI

بيانات الموقع

تجنب استخدام الخدمات التي تتطلب معلومات الموقع الخاص بك(خصوصاً المواقع غير الموثوقة). وغالباً يضع لك المتصفح تحذير بأن الموقع يريد معرفة موقعك الحالي.

تجاهل تماماً scams

عندما تصلك اي رسالة بريد الكتروني لست متأكد منها ولا تعرف مرسلها(شخصياً), أنصحك ان تبتعد عنها وكأنك لم ترها في الأساس (يمكنك عمل تبليغ للشركة المستضيفة ان توفرت الخدمة).

انتهي الموضوع.