رأيت منشوراً لأحد مقدمي محتوى التنمية البشرية ينصح فيه الشباب بعدم الزواج مبكراً لأنه يعطل عن الحياة العملية، ويقلل القدرة على المجازفة، ويخفض إنتاجية الإنسان. وأنا أتفهم هذا الأمر لو كان موجهاً للبنات مثلاً لأن مع الإنجاب أحياناً تتعطل الفتاة فترة من الزمن لتعود إلى حياتها الطبيعية، لكن الغريب أنه يخص الرجال أكثر من البنات بالكلام. وعلى عكس كلامه، رأيت الكثير من الشباب يحكون المعجزات التي حدثت معهم والفتح الذي فتحه الله عليهم لمجرد سعيهم تجاه الزواج، وعلى رأسهم أحد الأخصائيين النفسيين وهو كريم إسماعيل وغيره كثيرون. فلا مانع من الزواج في بداية الحياة خاصة إذا وجد الإنسان الشريك المناسب له، فوجود الشخص المناسب يدفعنا للأمام وليس العكس.
متتجوزش بدري الجواز بدري بيعطل وبيأثر على إنتاجيتك
اذا وجد التفاهم بين الطرفين
واذا وجدت رحابة الصدر عن الرجل
واذا وجد العطاء عند الرجل
واذا وجد صون الفتاة لزوجها ولسره
واذا وجد اعتراف الطرفين ببذلهم جهدهم للحياة الطيبة دون ان يتجمل اي احد منهم علي الاخر
فنعم سوف يكون الببت اسطورة والرجل سند لها وهي سند له لا تقل عنه شيء
حياة طيبه وكريمة ومبسوطة التفاصيل بكل يديها لهم
التعليقات