أولا لن يكون الطريق سهلا

لأن طريق النجاح ليس بسهل ، فينبغي عليك أن تتحمل الألم ، وتضحي بالكثير من أجل الوصول إليه ، كل رائدي الأعمال جندوا أنفسهم وبالفعل وصلوا ، إلى ما هم عليه ، وسبب طرحي هذا الموضوع كي نأخذ بأيدي بعض من أجل خوض هذه التجربة الفريدة من نوعها ..

هذه الصورة التي شاركت بها لأول مرة

ما هو تحدي الستين يوم ؟

هو تحدي نخوضه لمدة ستين يوم ، كي نكون عادات جديدة تقودنا إلى النجاح ، هذا التحدي أطلقه اليوتيبورز ثائر أبو غوش ، منذ سنة كاملة ، التحدي هو عبارة عن القيام بأنشطة محددة كل يوم وهي 4 أنشطة أساسية ، النوم باكرا ، العبادة ، الرياضة ، التعلم ، ويتم توثيقها ونشرها على حساب انستغرام طيلة 60 يوما ، في اليوم الستين ، يدخل فريق المكلف بالتحدي ويتأكد من توثيقاك التي قمت ، ليدخلوك مجتمعا مغلقا خاصا بالناجحين كي تبني نفسك فيه من جديد ..

يسمي صاحب المبادرة هذا التحدي بــ اللعبة معتبرا أن الحياة مجرد لعبة ، ومن أجل أن نصل ، علينا تجاوز العديد من المراحل كي نفوز ..

تحدي الستين الخامس

بعد 3 أيام سيبدأ التحدي الخامس ، كل شهرين يكون هناك تحدي كما شرحته ، ويرتاح المتفاعلون - أو الأبطال ، وهو الاسم المتداول الذي ينادي به ثائر المتابعين - لشهر ..

الآن سيبدأ التحدي في 1 نوفمبر 2020 ، وسينتهي في نهاية دسيمبر ، تحت شعار لننهي هذه السنة بشكل صحيح ..

تجربتي

حين دخلت العمل الحر ، بدأت أخسر الأموال التي أربحها ، دون أدنى تقنين ، وأصبحت أعاني مشكلا حقيقيا ، لذا أردت أن أبحث عن الحل ، أثناء البحث وجدت فيديو بعنوان كورس الحرية المالية لثائر أبو غوش ، ودخلت قناته ، ووجدت أنه يتحدث عن مشروع يقوم به لتغيير حال الشباب العرب ، وأعجبت به حقا ، وبدأت أشاهد الفيديوهات واحدا تلو الآخر ، تأكدوا أنكم ستغيرون حياتكم بالمعنى الحقيقي ، وجدت أنه يتحدث عن مشروع اللعبة ، الذي كان بدأ الآن منذ 3 أشهر أتذكر يوم 03/08/2020 ، والذي كان التحدي الرابع قد بدأ منذ 3 أيام ، وحز في نفسي أني لا أفهم ما الموضوع ، وقضيت ليلة كاملة أبحث حتى فهمت ، وشاركت في التحدي كـ بطلة في التحدي الستين الرابع وبدأت أنشر كل يوم ، قمت بحساب جديد خاص باللعبة ، لأنه أشار لنا أن بإمكان الفتيات أن يخترن حسابات مستقلة ، كما فهمت أن هناك في تلغرام قناة خاصة بــ اللعبة يشارك فيها الفريق بوسترات مصممة خصيصا لنقوم بنشرها ، فيها أرقام متسلسلة للأيام .. وكل يوم يتم مشاركة رقم من 1 إلى 60 ، ويتم فيها تشجيع الأبطال كي يواصلوا ...

تغيرت حياتي

أنا لا أبالغ ، لم أعش في كل حياتي مثل هذا الشعور ، كنت فوضوية ، أسهر ليلا من أجل تسليم المشاريع ، وأيضا استيقظ متأخرة ، وطوال اليوم أرمي نفسي من كنبة لأخرى وأظل مشتتة ذهن ..

ضغطت على نفسي وبدأت من جديد

استيقظت في 4 صباحا ، قمت بالتمارين ، وأفطرت ، وصليت ، وبدأت اليوم .. ، كانت لدي جرعة نشاط لا تصدق ، وعملت بشكل رائع قد يتغير فيكم شيء ولو بسيط ، كما حصل معي ..

وهكذا نشرت في حسابي اليوم 3 ، وأعلنت أني بطلة تحدي 60 الرابع ، وكانت الأنشطة الأربعة التي تطلب منا تختلف من شخص لأخر ، فهناك من اختار تعلم البرمجة - اللغات - التصميم - المونتاج ، كانت هذه الأنشطة متاحة في اللعبة ، وتم إعطاء دروس فيها لكل الأبطال ، أما أنا فاخترت تعلم اللغة والإنجليزية هي مرادي ، وهكذا يمر اليوم ، وكانت اللعبة قامت بشراكة مع قناة zamerican english من أجل الأبطال الذين يريدون تعلم اللغة ، وأيضا تعاونات أخرى مع كل توجه لكل شخص ..

مر الأسبوع الأول

انتهى الأسبوع ، وكنا نعمل 6 أيام ، ويعطينا ثائر يوم السابع كراحة ، ولا أنكر أني بدأت أشعر بالتعب ، بدأ الكسل يساورني ، وفي اليوم الثامن ، والتاسع ، والعاشر ، لم أستيقظ باكرا

وأصبحت أرى الفشل يرافقني ، ولن أتغير مهما حصل ، بالصدفة وجدت رسالة على التلغرام لأحد المشاركين وهو حازم ، صديقنا الأول هناك ، والذي كان يبعث كل مرة رسائل تشجيع ، كانت رسالته الجميلة المحفزة ، قد جعلتني أقف من جديد ، أخبرنا أننا تعبنا حقا ، والعديد انسحب ، لكن الأقوياء هم من سيكملون ..

هناك عرفت أن الفشل لا بأس به ، لكن أن تظل واقفا في مكانك هو الفشل بعينه ..

وهكذا استيقضت باكرا ، حتى أسرتي لاحظوا التغير الذي وصلت له ، وبدأت أعمل وأطور نفسي كل يوم

تكاسلت في العديد من مرات

لكن لم أستسلم

إلى أن وصلت لليوم 60 ، حين نشرت بوست الرقم 60 ، مرت دموعي الحارة ، وأنا غير مصدقة أني داومت لمدة ستين يوم كاملة على روتين جديد ..

كنت قد أنجزت العديد من المشاريع التي كنت في البداية أوقن أني لن أفعلها

كما أني تحسنت في الإنجليزية كثـــــــــــــيرا

هدفي الجديد

في التحدي الخامس ، هدفي أن أكمل كتابي الأول الذي أريد نشره

بدأت التأليف والكتابة منذ 4 سنوات ، ودائما أتخوف من كتابة شيء للنشر ، لدي عشرات المسودات ، روائية وقصصية دون أن تنشر

هذه المرة لن أستسلم أبدا ..

نظام اللعبة

هناك خرائط يمكن طبعها وإلصاقها في الجدار ، بمثابة خطة كاملة للإنجاز سترافقك طيلة التحدي ، وأنا الآن قد جهزت خريطتي ، النظام بسيط فإن أنهيت الجدول والمهام ، لديك مكافأة في نهاية اليوم : فيلم أو مسلسل ، أو الشيئ الذي تحبه ، من أجل التحفيز ، امنع نفسك عنه لليوم بأكمله ، إن أنجزت ستأخذ المكافأة ، إن لم تفعل عاقب نفسك بالحرمان ، كي تعود نفسك على العمل ،

أيضا نعمل بنظام الكبسولة في اللعبة ، 25 دقيقة من العمل و 5 دقائق للراحة ، لأن العقل مبرمج من أجل المهام قصيرة المدة ، بهذا ستجمل لنفسك المهام ، وتشعر أن هذا التقسيم يسهل عليك المأمورية ...

شيء أخر ، ستجمع النقط طيلة اليوم للمهام ، وإن أنجزتها تأخذ 10 نقاط ، في نهاية الأسبوع تأخذ جائزة ومكافأة ، أو العكس العقاب والحساب يكون كالتالي :

الجائزة الذهبية = 60 نقطة أي 6 أيام ، لكل يوم 10 نقط

الجائزة الفضية = 50 نقطة

مقبول = 45 نقطة

عقاب = أقل من 40 نقطة = الحرمان أو العقاب

وأنت عليك أن تضع لكل جائزة مكافأة

مثلا :

60 نقطة = خروج للمدينة وأكل برجر

50 نقطة = فيلم وأكل برجر

45 نقطة = مسلسل

أقل من 40 نقطة = عقاب = إكمال قراءة كتاب والقيام بأعمال منزلية

جميل أليس كذلك ؟؟

عن نفسي استمتعت وكأنها لعبة حقــــــــــــــــــــــا ^_^

أريد أن يغير هذا الموضوع شيئا فيكم ، من أجلنا نحن ، من أجل الشباب العربي ، والأمة العربية التي تحتضر

أنا سأشارك وبدأت أجهز في جداول ، والعديد يعلمون لكن لن يشاركوا معرفتهم ، ولأنني أحب أن أشارك إنجازاتي أخبرتكم رغم أن الموضوع طويل ..

هذا الفيديو نشر منذ يوم وهو يشرح ويحتوي على الخرائط وكل القواعد

شاهدوه

موضوع طويل ، لكن له نتائج مذهلة

وأنا سأشارك بالتأكيد ، بعد أن عرفتم عنه ، هل لديكم فكرة عن المشاركة فيه ؟ من الممكن أن يغير حياتكم فعلا